تفكيك شبكة خطيرة متخصصة في سرقة الأرصدة البنكية عالميًا
آخر تحديث GMT 23:20:09
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تتكون من 13شخصًا من جنوب الصحراء يتزعمهم سينغالي

تفكيك شبكة خطيرة متخصصة في سرقة الأرصدة البنكية عالميًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفكيك شبكة خطيرة متخصصة في سرقة الأرصدة البنكية عالميًا

تفكيك شبكة خطيرة متخصصة في سرقة الأرصدة البنكية
الرباط - سلمى برادة

تمكنت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن طنجة بناء على معلومات دقيقة وفرتها المخابرات المغربية "ديستي"، من تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال بواسطة نظام المعلومات وتزوير وقرصنة أرصدة عدد من زبناء الابناك في الخارج.

وجاء تفكيك الشبكة ، بناء على شكوى تقدمت بها مؤسسة نقدية بنكية دولية يتعلق موضوعها بتعرض ارصدة عدد من الزبناء للقرصنة واقتطاعات ضخمة، وأنها أجرت تحريات وأبحاث استنادا لمعلومات الكترونية، مكنتها، من اكتشاف وجود شبكة اجرامية متخصصة في جرائم المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية والولوج إليها عن طريق الاحتيال السرقة والنصب عبر الإنترنيت باستعمال بيانات بنكية خاصة بالمواطنين و التي تتواجد حالياإبمدينة طنجة.

وتحركت المخابرات المغربية، ومن خلال بحثها تمكنت من حصر التي يتزعمها مواطن سينغالي في طنجة، وبناء على هذه المعلومات ، باشرت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية امن طنجة أبحاثها، والتي أسفرت عن ايقاف الشبكة الاجرامية، والتي انتحل عدد من افرادها هوية الغير والإقامة غير الشرعية، وعثر لديهم على سيارات مشكوك فيها.

وتتكون الشبكة من 13 شخصًا جلهم من دول جنوب الصحراء ويتزعمهم سنغالي "“د.م” 32 سنة)، وقد تم إيقافهم على مستوى فندق مصنف في طنجة.

وتمت عملية الايقاف التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية في طنجة، بعد قيام المشتبه فيهم بحجوزات عن طريق الإنترنيت لشقق باستعمال بطائق بنكية مصرح بسرقتها من طرف مواطنين بالخارج.

ووضع المشتبه فيهم الـ13 رهن الحراسة النظرية، حيث تم الاستماع اليهم والتحقيق معهم في القضية قبل ان يتم توجيه التهم السالف ذكرها لخمسة اشخاص منهم غيني وكونغوليين وسينغاليين.

وجرى إيقاف أفراد الشبكة الإجرامية في حالة تلبس، حيث قاموا طيلة شهر شتنبر واكتوبر يقومون بحجوزات بلغت قيمتها المالية اكثر من 214.000 درهم

وضبطت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية حاسوبًا لدى الرأس المدبر واكتشفت به طريقة نصبهم وقرصنتهم حيث به عدد من المواقع التي يتم بها قرصنة البيانات البنكية بواسطتها، وبالتالي يعمدون إلى وضع حجوزات بعدد من الفنادق و بعدها يتم التنيسق مع باقي اعضاء الشبكة وتسليمهم بيانات لبطائق يتم استعمالها واستغلالها في هذا العمل الإجرامي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفكيك شبكة خطيرة متخصصة في سرقة الأرصدة البنكية عالميًا تفكيك شبكة خطيرة متخصصة في سرقة الأرصدة البنكية عالميًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib