فرنسا تعلن إطلاق ثلاث رحلات جوية في يوم واحد
آخر تحديث GMT 13:53:28
المغرب اليوم -

للتعجيل بترحيل المواطنين العالقين في المغرب

فرنسا تعلن إطلاق ثلاث رحلات جوية في يوم واحد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرنسا تعلن إطلاق ثلاث رحلات جوية في يوم واحد

رحلات جوية
باريس - المغرب اليوم

نظمت فرنسا ثلاث رحلات جوية متتالية لإعادة المواطنين الفرنسيين العالقين في المغرب منذ منتصف مارس الماضي بسبب وباء كورونا.

وأكدت السفارة الفرنسية بالرباط، أن الرحلات مخصصة للقاطنين بـ4 مدن مغربية، مشيرة الى أنه بعد رحلات أمس الخميس، التي نظمتها شركة “إير فرانس” وصل عدد الرحلات المخصصة لإعادة الفرنسيين العالقين 197 رحلة.

وكشفت أن الرحلات الثلاث خصصت للمسافرين الموجودين بمدن الدار البيضاء وفاس ومكناس ووجدة، غير أن التنسيق تم عبر قنصليات باريس في الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس وأكادير.

وسبق أن أعلنت السفارة الفرنسية عن تنظيم رحلة بحرية لإعادة العالقين بالمغرب يوم 27 ماي الجاري، انطلاقا من ميناء طنجة المتوسطي باتجاه ميناء مارسيليا في الجنوب الفرنسي، وهي الرحلة التي ستؤمنها شركة “لا ميريديونال”، مخصصة للفرنسيين الراجلين، و لأصحاب المركبات التي تحمل لوحات ترقيم أوروبية، ما سيسهل عملية عودة أسرة بكاملها،  كما أعلنت السفارة أن باب التسجيل سيكون مفتوحا أيضا في وجه مواطني الاتحاد الأوروبي والمغاربة الحاملين لأوراق الإقامة في فرنسا.

من جهتها، أعلنت القنصلية العامة الفرنسية بطنجة عن تخصيص رحلتين بحريتين لإعادة العالقين بالمغرب من طنجة المتوسطي نحو ميناء سيت، واللتان جرى تأمينهما بواسطة الناقلات البحرية التابعة لشركة “غراندي نافي فيلوتشي – GNV” الإيطالية، إذ انطلقت الرحلة الأولى يوم 12 ماي بينما غادرت الثانية أول أمس الثلاثاء 19 ماي.

يشار الى أن عدد الرحلات الجوية التي نظمتها فرنسا لإجلاء مواطنيها العالقين في المغربـ وصلت الى 197، والتي سمحت الى غاية الأسبوع الثاني من ماي الجاري بعودة حوالي 29 ألف مواطن فرنسي إلى ديارهم قادمين من المغرب.

وبتمديد المغرب لحالة الطوارئ الصحية الى غاية يوم الاثنين 10 يونيو المقبل، وجد أزيد من 10 آلاف سائح فرنسي ومغاربة مقيمين بفرنسا أنفسهم مجبرين على الانتظار لأسابيع أخرى، بعدما كانوا يأملون في أن تفتح الحدود يوم 20 ماي الجاري للعودة الى ديارهم.

وذكرت إذاعة RFI الفرنسية أن “المعاناة” التي يكابدها هؤلاء السياح الفرنسيين في المغرب بعيدا عن ذويهم، وفي ظل حالة الطوارئ والحجر الصحي، جعلهم يشعرون كما لو أن الدولة الفرنسية قد تخلت عنهم في هذه الظروف العصيبة، وذلك بعدما حلوا في المغرب للاستمتاع بأوقات سعيدة، وزيارة أحبائهم بالنسبة للمغاربة المقيمين في الخارج، قبل أن يجدوا أنفسهم عالقين في المملكة.

وأكدت الإذاعة الفرنسية في تقريرها أن المغرب ليس البلد الوحيد، الذي لازال المواطنين الفرنسيين عالقين فيه بعد اغلاق الحدود لمنع تفشي فيروس “كورونا”، بل لازالوا عالقين، أيضا، في  الصين وسنغافورة، لكن فرصتهم مع المغرب، هي أن المسلك الدبلوماسي مع السلطات المغربية  لا يزال مفتوحًا ويسمح بإجراء مفاوضات لإعادة بعض المواطنين الفرنسيين إلى وطنهم، اذ تغادر المملكة كل أسبوع ست طائرات فرنسية وعلى متنها 120 راكبا، وهو ما جعل النائبة الفرنسية المكلفة بتتبع ترحيل المواطنين الفرنسين تؤكد أن “جميع الرعايا الفرنسيين سيتمكنون من العودة الى ديارهم في غضون 14 أسبوعًا”.

قد يهمك ايضا

طائرة فرنسية متجهة إلى الهند تهبط اضطراريا في إيران

 

إير فرانس-كيه.إل.إم تعلن وقف التحليق فوق إيران والعراق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تعلن إطلاق ثلاث رحلات جوية في يوم واحد فرنسا تعلن إطلاق ثلاث رحلات جوية في يوم واحد



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - المغرب اليوم

GMT 02:00 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

بن طارة ينضم إلى ستال نيسا البولندي

GMT 09:38 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib