مصطفى الخلفي يؤكّد اتخاذ إجراءات لمنع تغيير الوضع في الصحراء
آخر تحديث GMT 14:36:43
المغرب اليوم -

أعلن أن "البوليساريو" رفضت استقبال مبعوث المينورسو في تندوف

مصطفى الخلفي يؤكّد اتخاذ إجراءات لمنع تغيير الوضع في الصحراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصطفى الخلفي يؤكّد اتخاذ إجراءات لمنع تغيير الوضع في الصحراء

الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي
الدار البيضاء - رضى عبد المجيد

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، عن الاستعداد التام للمملكة للرد على الاستفزازات التي تقوم بها جبهة "البوليساريو" في المناطق العازلة، مؤكًدا أنه في حالة عدم تفاعل الأمم المتحدة، الجهة الوحيدة المعنية بملف الصحراء، فإن المغرب سيكون مطالبًا باتخاذ مواقف صارمة للرد على هذه التوغلات العسكرية.

وأضاف الخلفي، في الندوة الصحافية التي عقدت بعد انتهاء المجلس الحكومي، "نحن كلنا، حكومة وشعبا، مجندون وراء الملك ومدعوون لتحمل مسؤوليتنا، وعلى القوى الدولية العظمى ومنظمة الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤوليتها الكاملة"، مضيفا: "إذا لم يقع تحمل المسؤولية سنرتب الإجراءات حتى لا يقع تغيير الوضع في المنطقة الموجودة شرق الجدار الأمني الدفاعي". وحسب المعطيات التي قدمها الناطق الرسمي باسم الحكومة، فإن جبهة البوليساريو رفضت استقبال الممثل الخاص للأمين العام، كولن ستيوارت، رئيس بعثة المينورسو، "لأنها وضعت أمامه شرطا يقضي باستقباله في تيفاريتي أو في بئر لحلو، وليس في تندوف في الجزائر".

وأضاف الوزير أن الواقعة الثانية "هي رسالة من البوليساريو إلى قائد القوة العسكرية في 24 مارس/آذار الماضي، أبلغت فيها بعثة المينورسو بنيتها إنشاء مواقع عسكرية ثابتة في هذه المنطقة شرق الجدار الأمني الدفاعي". أما المعطى الثالث، بحسب الخلفي، فيتمثل في التصريحات العلنية للبوليساريو، بتشجيع من الجزائر، بشأن "نقل بعض بنياتها بتندوف إلى هذه المنطقة، إذ تم الحديث عما يسمى وزارة الدفاع، وما يسمى رئاسة الجمهورية المزعومة، والأمانة الوطنية، التي قد يتم نقلها من تندوف إلى تيفاريتي وبئر لحلو شرق الجدار الأمني الدفاعي".

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن المغرب أطلع الأمين العام على صور ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية تظهر إنشاء بعض المباني، وقال إن "صورا التقطت في الثامن من آب/أغسطس أظهرت وجود أساسات في هذه المنطقة، وأخرى ملتقطة يوم 26 من مارس/آذار الماضي أظهرت أنه تم استكمال عملية البناء وأن الثكنات العسكرية قائمة هناك. كما تم بناء العديد من المباني في المنطقة منذ شهر آب/أغسطس حتى الآن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى الخلفي يؤكّد اتخاذ إجراءات لمنع تغيير الوضع في الصحراء مصطفى الخلفي يؤكّد اتخاذ إجراءات لمنع تغيير الوضع في الصحراء



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib