الجزائر وألمانيا تعززان التعاون الأمني بتشكيل مجموعة عمل لمكافحة الإرهاب
آخر تحديث GMT 09:01:56
المغرب اليوم -

اتفاق الرؤى بين البلدين بشأن مالي وسورية عبر إيجاد سبل الحوار السلمي

الجزائر وألمانيا تعززان التعاون الأمني بتشكيل مجموعة عمل لمكافحة "الإرهاب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر وألمانيا تعززان التعاون الأمني بتشكيل مجموعة عمل لمكافحة

وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي
الجزائر ـ نسيمة ورقلي

أعلن وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي، إنشاء مجموعة عمل بين الجزائر وألمانيا لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، مؤكدًا التزام الجانبين بتعزيز هذا التعاون، وفقًا لتوجيهات قدمها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهي المجموعة التي تعني بمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود.
وأوضح مدلسي، السبت، خلال ندوة صحافية مشتركة، مع نظيره الألماني غيدو فيسترفيلي الذي يزور الجزائر حاليًا، أن "مكافحة الإرهاب تعد جانبًا هيكليًا للتعاون الجزائري الألماني، وأن الجزائر لا طالما شجعت شركاءها على العمل المشترك، من أجل مكافحة الإرهاب الذي أصبح وباءً عالميًا"، مشيدًا بالمستوى الرفيع للعلاقات الجزائرية الألمانية، والتي سمحت للبلدين بالارتقاء في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية والتكنولوجية.
وأعرب وزير الشؤون الخارجية الألماني، عن ارتياح بلاده لتحسن علاقاتها الملحوظ مع الجزائر في مختلف المجالات خلال السنوات الأخيرة، وأن المشاورات التي جمعت الطرفين قد سمحت بالتوصل إلى نتائج ملموسة في مجال التعاون والمبادلات في الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية، والتي من شأنها تكثيف العلاقات الثنائية، كما تم الاتفاق بين الجزائر وألمانيا على توسيع الحوار الثنائي بينهما، عبر تنظيم لقاءات منتظمة على مستوى وزارتي شؤون خارجية البلدين.
وتحدث فيسترفيلي عن الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها البلدين في مجال الطاقة المتجددة، والتي ينبغي التركيز عليها في مجال التعاون، كما تم الاتفاق على تعزيز العلاقات في الميادين الثقافية والتربوية، مضيفًا ان موقف ألمانيا في ما يتعلق بقضية مالي هو موقف  الجزائر نفسه، القاضي بتفضيل الحوار الوطني من أجل حل الأزمة التي تمر بها البلاد، مع الأخذ في الحسبان خارطة الطريق التي أعدتها الأمم المتحدة لهذا الغرض.
وفي ما يتعلق بسورية، أعرب رئيس الدبلوماسية الألمانية عن موقف البلدين الداعم لحل سياسي، ودعم مبادرة الولايات المتحدة وروسيا من أجل تنظيم مؤتمر دولي يناقش الأزمة، معربصا في هذا الصدد عن استعداد ألمانيا لبذل الجهود اللازمة من أجل إنجاح المؤتمر وإيجاد مخرج سلمي لحلحلة الوضع المتفاقم.
وقد شرع وزير الشؤون الخارجية الألماني، في زيارة عمل إلى الجزائر تستمر يومين، بدعوة من نظيره الجزائري مراد مدلسي، حيث أجرى الجانبان محادثات بشأن إقامة الميثاق بحضور أعضاء وفدي البلدين.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشتركة الجزائرية الألمانية، قد عقدت دورتها الثالثة في أيار/مايو 2013 في برلين، وقد تم تنصيب هذه اللجنة التي تعتبر آلية دفع ودعم للتعاون الثنائي لمناسبة زيارة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة إلى برلين في كانون الأول/ديسمبر 2010، بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر وألمانيا تعززان التعاون الأمني بتشكيل مجموعة عمل لمكافحة الإرهاب الجزائر وألمانيا تعززان التعاون الأمني بتشكيل مجموعة عمل لمكافحة الإرهاب



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib