التيار الإسلامي  يؤكد وجود تنظيم دولي لإسقاط مرسي وأردوغان وحماس
آخر تحديث GMT 16:46:23
المغرب اليوم -

نشطاء مصر وتونس وتركيا ينظمون تظاهرات في 30 حزيران ضد "الإخوان"

التيار الإسلامي " يؤكد وجود تنظيم دولي لإسقاط مرسي وأردوغان و"حماس"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التيار الإسلامي

الرئيس المصري محمد مرسي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد التيار الإسلامي في مصر أن هناك تنظيمًا دوليًا ينسق لاسقاط الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، وحركة "حماس" الفلسطينية" لرفض المشروع الإسلامي. وقال الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة" في تصريح صحافي له " هناك بعض الأشخاص مستمرون فى رفضهم للإرادة الشعبية والاستعلاء على الشعب لم يتعلموا من الدروس السابقة، وإقحامهم لأحداث تركيا كشف أن هؤلاء يتلاعبون بقضايا الوطن الداخلية لخدمة مصالح ومشاريع دولية ضد كل ما هو إسلامي، حتى وإن حقق طفرات غير مسبوقة فى معدلات التنمية وتحسين ومضاعفة مستوى دخل المواطنين، كما هو الحال فى النموذج التركي".
وتساءل نائب رئيس حزب "الوسط" محمد محسوب، ذي المرجعية الإسلامية، فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "ما هذا التنظيم الدولي الذي ينسق لإسقاط أردوغان ومرسى وحماس يوم 30 حزيران/يونيو.
وأضاف محسوب قائلاً "ألم يتعلموا من نكسة 5 حزيران/يونيو أن العداء لهوية الأمة يورث الهزائم". فيما وصف الأمين العام لحزب البناء والتنمية علاء أبو النصر " الذراع السياسية للجماعة الإسلامية في مصر" ما يجري في تركيا بـ"انتفاضة الخمور"، قائلاً إن الاحتجاجات التي تجري سببها فرض قانون يحد من تناول الخمور في الفترة من 10 مساءً إلى السادسة صباحًا، ويرفضون المشروع الإسلامي الذي حقق الطفرة الاقتصادية في البلاد. ودافع أبو العز عن أردوغان في تصريحات متلفزة، وعن التيار الإسلامي في مصر، مؤكدًا أن المشروع الإسلامي يسعى إلى تحقيق النهضة الاقتصادية، وهناك اتجاه لإسقاط الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب أردوغان، وحركة "حماس" الفلسطينية.
ودشن نشطاء مصريون وتونسيون، دعوة مشتركة على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر 30 حزيران/يونيو، عبر شعار واحد "يسقط الإخوان فى كل مكان، يسقط تجار الدين.. يسقط كل من يحاول تدمير الربيع العربي، يسقط كل من يحاول أن يسلب أحلام الشعوب في الحرية والعدالة والمساواة.. يوم 30 حزيران/يونيو، هو يوم ثورة ضد الإخوان فى كل مكان". وتم تصميم لوجود مشترك لتظاهرات 30 حزيران/يونيو، مترجم باللغات العربية والفرنسية والتركية والإنكليزية.
وقال عضو حزب "الدستور" محمد عيد: إن هناك تنسيقًا مع عدد من الشباب التونسي والتركي للتظاهر يوم 30 حزيران في البلدان الثلاث لاسقاط نظام الإخوان المسلمين. وأضاف عيد لـ "المغرب اليوم": "تم الاتفاق مع النشطاء على تنظيم فاعليات مشتركة يوم 30 حزيران/ يونيو".
وأكد عضو حزب "الدستور" أن يوم 30 حزيران/ يونيو بداية النهاية للإخوان فى كل الدول العربية وتركيا، مشيرًا إلى أن هناك اقتراحات ليشمل قطاع عزة لتثور على نظام "حماس"، واصفا إياها بـ " المليشيات المسلحة التي تقمع كل من يعارضها، ولا يوجد جيش يحمي الفلسطينيين".
ودعت حملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي إلى التظاهر يوم 30 حزيران/ يونيو، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار الإسلامي  يؤكد وجود تنظيم دولي لإسقاط مرسي وأردوغان وحماس التيار الإسلامي  يؤكد وجود تنظيم دولي لإسقاط مرسي وأردوغان وحماس



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib