حكيم بنشماش يؤكد استعداد الأصالة والمعاصرة للانتخابات التشريعية المبكرة
آخر تحديث GMT 22:13:27
المغرب اليوم -

قال إن بنكيران دبر الأزمة الحكومية بكثير من الاستخفاف وقليل من المسؤولية

حكيم بنشماش يؤكد استعداد "الأصالة والمعاصرة" للانتخابات التشريعية المبكرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حكيم بنشماش يؤكد استعداد

حكيم بنشماش الناطق الرسمي باسم حزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي المعارض
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور قال الناطق الرسمي لحزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي المعارض حكيم بنشماش أن حزبه تابع التطورات والتفاعلات التي تقع في المشهد السياسي المغربي، وعلاقته بالتحولات العميقة التي تقع في محيطه الإقليمي وعلاقته بمستجدات الساحة السياسية الوطنية، معتبرا أن "شروع حزب (الاستقلال) في تنفيذ قرار مجلسه الوطني القاضي بالانسحاب من الحكومة يبين أن الأزمة الحكومية التي دبرها رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران في الفترة الأخيرة دبرها بكثير من الاستخفاف وبقليل من المسؤولية".
وأضاف بنشماش وهو يتحدث في شريط فيديو نشر على صدر الموقع الرسمي لحزب "الأصالة والمعاصرة" أن حزبه "ليس في حاجة لإعادة التأكيد على تشبثه بوضوح خطه السياسي ومواقفه"، مضيفا "إذا كان رئيس الحكومة يفكر في تقديم استقالته وحل الحكومة و البرلمان والتوجه لانتخابات مبكرة كإجراء دستوري فموقفنا واضح"، داعيا رئيس الحكومة إلى "تحمل مسؤوليته كاملة في ما يهم تدبير مؤسسات البلد التي تدخل في اختصاصات الحكومة"، مؤكدا أن "حزب (الأصالة والمعاصرة) مستعد لخوض الانتخابات المبكرة حال تقرر اللجوء إلى هذا الخيار كإجراء دستوري"، معربا عن أمله "أن يتعامل رئيس الحكومة مع هذا المنعطف الحاسم الذي تجتازه البلاد بأقصى درجات المسؤولية"، مشددا على ضرورة أن " لا تطول فترة الأزمة التي تعاني منها الحكومة من جراء منطق الرغبة في الاستحواذ والاستئثار بالشؤون التي يفترض أن تكون موضوع حوار وطني".
وأكد الناطق الرسمي باسم حزب "الأصالة والمعاصرة" أن "انسحاب حزب (الاستقلال) يبين أن الأزمة الحكومية وصلت لذروتها وبلغت مداها"، مشددا أن حزبه "حذر رئيس الحكومة من مخاطر ومغبة تدبير الإشكالات المرتبطة بهشاشة انسجام فريقه الحكومي بهذا القدر من الاستهتار"، مضيفا أن "رئيس الحكومة مطالب اليوم بأن يتخلى عن المنطق القديم الذي تعامل به، وهو منطق (اللامبالاة)، وهو اليوم مطالب بحكم الدستور الذي يطوقه بمسؤولية إدارة الشأن العام وبمسؤولية فريقه الحكومي، وطالب بتوضيح الخيارات المتاحة أمامه لتجاوز الأزمة الحكومية".
وحذر بنشماش من "ازدواجية المواقف والخطاب، ومن لعبة توزيع الأدوار بين مسؤولي وقياديي الحزب الذي يقود الحكومة"، مشيرا أن حزب "العدالة والتنمية اعتاد في الآونة الأخيرة على الاستمرار في هذه اللعبة في فترة حرجة تجتازها بلادنا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا"، مسترسلا أنه "لابد من توضيح الخيارات للشعب المغربي، ولابد من الخروج من منطق (الكولسة) ومنطق تدبير الشأن العام الذي يهم الشعب المغربي بالمنطق القديم".
وقال بنشماش أن "الخيارات المتاحة اليوم أمام رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لتجاوز الأزمة الحكومية واضحة"، مطالبا إياه "بكشفها للرأي العام الوطني من باب الوضوح ومن باب إشراك الرأي العام الوطني الذي يهتم به جميع المغاربة".
وهاجم الناطق الرسمي باسم حزب "الأصالة والمعاصرة" عبد الإله بنكيران بالقول "لا يعقل أن يفتح رئيس الحكومة هذه الجبهات كلها من الصراع ومن الخصومات مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي والسياسي"، مشيرا أنه "فتح جبهات صراع ليس فقط مع (الاستقلال) كثاني أهم شريك في الحكومة، ولكن أيضا مع المعارضة ورجال الأعمال والنقابات ومع الجمعيات والصحافة"، وأردف أنه "آن الأوان لكي يستخلص رئيس الحكومة العبرة والدروس لما وقع على مدى سنة ونصف من تحمله المسؤولية".
واعتبر أن "حصيلة التدبير الحكومي للشأن العام في هذه الأزمة الحكومية ضعيفة على المستويات كلها، وليس فيها ما يمكن تقديمه كإنجاز، ويضاف إلى ذلك أن انتظارات المغاربة وملفات الوطن والمواطنين تفاقمت وكبرت ولم تعد تحتمل التأجيل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكيم بنشماش يؤكد استعداد الأصالة والمعاصرة للانتخابات التشريعية المبكرة حكيم بنشماش يؤكد استعداد الأصالة والمعاصرة للانتخابات التشريعية المبكرة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib