تجمع الأحرار المغربي يوافق على الانضمام إلى الائتلاف الحكومي
آخر تحديث GMT 20:46:51
المغرب اليوم -

"المغرب اليوم" ينشر أسماء القيادات المرشحة لتولي بحقائب وزارية

"تجمع الأحرار" المغربي يوافق على الانضمام إلى الائتلاف الحكومي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

رئيس الحزب صلاح الدين مزوار
الرباط ـ رضوان مبشور

أعلن حزب "التجمع الوطني للأحرار" المغربي اليميني، موافقته على التحالف مع حزب "العدالة والتنمية" الإسلامي الحاكم، من أجل ترميم الغالبية المنشقة بعد الانسحاب الرسمي لخمسة وزراء من حزب "الاستقلال"، ثاني أكبر الأحزاب تمثيلية في البرلمان. وأكد الحزب، في بيان أصدره صباح الثلاثاء، وتوصل "المغرب اليوم" إلى نسخة منه، أنه "لن يعترض على أي عرض رسمي يقدم لهم من قِبل رئيس الحكومة، لتبقى مسألة التفاوض مقتصرة فقط على طبيعة الحقائب الوزارية والبرنامج الحكومي، وأن أعضاء الحزب مجمعين على تخويل صلاح الدين مزوار مسؤولية تدبير المرحلة، لما يتمتع به من حكمة ومواقفه الوطنية المسؤولة، وأن الحزب لم يفتأ ينبه إلى تردي الأوضاع العامة، التي لم تزدها الأزمة الحكومية إلا تعميقًا"، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة "الإسراع في معالجة الوضع بكل جدية، وبما يبدد الأجواء الانتظارية، ويعيد الثقة سواء في الداخل أو في الخارج أو في العلاقات بشركائه الأجانب".
وقالت مصادر مطلعة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، لـ"المغرب اليوم"، إن بعض القياديين المحسوبين على الجناح الراديكالي للحزب عبروا بشكل علني وصريح عن اعتراضهم على تولي مزوار تولي أي حقيبة وزارية، لا سيما أن "العدالة والتنمية" ومزوار تربطهم علاقة متوترة منذ أيام كان الحزب في المعارضة، وكان مزوار يتقلد منصب وزير الاقتصاد والمال في حكومة عباس الفاسي المنتهية ولايتها، وزاد من عمق الأزمة تسريب أحد وزراء الحزب الحاكم لوثيقة تؤكد أنه كان يتبادل علاوات مع الخازن العام للمملكة بشكل غير قانوني، وهو ما عكّر من صفو الأجواء وأشعل فتيل حرب تصريحات لم تخمد حتى اليوم، حيث وصلت القضية إلى ردهات المحاكم.
وأفادت المصادر نفسها، أن الأحزاب الثلاث المكونة للغالبية داخل البرلمان المغربي وهي "العدالة والتنمية" و "الحركة الشعبية" و"التقدم والاشتراكية"، يستعدون لجمع عريضة توقيعات من أجل الإطاحة برئيس مجلس النواب صلاح كريم غلاب، المنتمي لحزب "الاستقلال" المنسحب من الحكومة، والرافض لتقديم استقالته حتى نهاية ولايته في منتصف العام 2014.
ونقلت جريدة "أخبار اليوم" المغربية عن مصادر لها من حزب "التجمع الوطني للأحرار"، أن رئيس الحزب صلاح الدين مزوار سيتولى منصب رئيس مجلس النواب، خلفًا لكريم غلاب، كما سيتم إسناد وزارة الاقتصاد والمال إلى رشيد الطالبي العلمي خلفًا لنزار بركة، ومحمد عبو في منصب وزير الصناعة التقليدية خلفًا لعبدالصمد قيوح، وأمينة بنخضرة في قطاع الطاقة والمعادن خلفًا لعادل الدويري، وأنيس بيرو في منصب الوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة في الخارج خلفًا لعبداللطيف معزوز، ومحمد أوجار في الوزارة المنتدبة في الخارجية التي كان يشغلها يوسف العمراني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجمع الأحرار المغربي يوافق على الانضمام إلى الائتلاف الحكومي تجمع الأحرار المغربي يوافق على الانضمام إلى الائتلاف الحكومي



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib