عمار سعيداني أمينًا عامًا لـجبهة التحرير الجزائري خلفًا لبلخادم بالتزكية
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

بينما وصف منسق الحزب دورته الـ6 بـ"غير القانونية"

عمار سعيداني أمينًا عامًا لـ"جبهة التحرير" الجزائري خلفًا لبلخادم بالتزكية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عمار سعيداني أمينًا عامًا لـ

عمار سعيداني أمينًا عامًا لـ"جبهة التحرير"
الجزائر- خالد علواش

زكرت اللجنة المركزية لحزب "جبهة التحرير الوطني" الجزائري، الخميس، عمار سعيداني أمينًا عامًا لأكبر قوة سياسية في الجزائر خلال أعمال الدورة الـ6 للجنة المنعقدة في فندق الأوراسي في الجزائر العاصمة، والتي تتواصل، الجمعة، فيما يُعد عمار سعيداني رئيس "المجلس الشعبي الزطني" البالغ (63 عامًا) المرشح الوحيد لمنصب الأمين العام للحزب الذي بقى شاغرًا بعد أن سحبت الثقة من الأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم في 31 كانون الثاني/ يناير الماضي، بينما قال سعيداني "إنه كان يتمنى أن يتم الفصل في منصب الأمين العام للحزب عن طريق الصندوق وفي ظل وجود مرشحين آخرين لهذا المنصب"، و كان عدد من أعضاء اللجنة المركزية قد أبدوا نيتهم في الترشح لمنصب الأمين العام للحزب قبل أن يعلنوا انسحابهم ليبقى السيد سعيداني المرشح الوحيد لهذا المنصب، بينما أكد منسق المكتب السياسي لحزب "جبهة التحرير الوطني" عبد الرحمان بلعياط، الخميس، في الجزائر العاصمة أن اجتماع اللجنة المركزية للحزب المنعقد في نزل الأوراسي "غير قانوني" والنتائج المنبثقة "عنه غير شرعية أيضا"
وقال الأمين العام الجديد لحزب "جبهة التحرير الوطني" "إنه سيعمل على تحقيق التوافق داخل الحزب، قائلا في الوقت ذاته "من أولوياتي الآن لم شمل الحزب و إنهاء دوامة التفرقة"، كما تعهد بالعمل على رص وحدة صفوف الحزب، و بالعمل " على إقرار الصلح و المصالحة" داعيًا المناضلين و المناضلات إلى الابتعاد عن التفرقة وكل ما من شأنه أن يشتت الحزب.
وأعلن سعيداني أن تشكيلة المكتب السياسي الجديد للحزب "سيتم الكشف عنها مساء الخميس" موضحًا في ندوة صحفية عقدها في اختتام الدورة السادسة المستأنفة للجنة المركزية أن تشكيلة المكتب السياسي للحزب "ستعلن مساء الخميس بعد اللقاء الذي سينظم على الساعة 6 مساءً مع أعضاء اللجنة المركزية".
وأضاف سعيداني "إنه كان يتمنى أن يتم الفصل في منصب الأمين العام للحزب عن طريق الصندوق وفي ظل وجود مرشحين آخرين لهذا المنصب"، و كان عدد من أعضاء اللجنة المركزية قد أبدوا نيتهم في الترشح لمنصب الأمين العام للحزب قبل أن يعلنوا انسحابهم ليبقى السيد سعيداني المرشح الوحيد لهذا المنصب.
وفي سياق آخر أشار إلى "الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد" واصفًا المرحلة الحالية "بوقت جد بالنسبة لحزب الأغلبية الذي يعول عليه كثيرًا في التنمية و الاستقرار و حماية المؤسسات"، واعتبر أن المسؤولية "التي أسندت له من قبل أعضاء اللجنة المركزية للحزب تعد "عبئا تقيلا ومسؤولية صعبة و هي ليست مسؤوليته وحده بل مسؤولية الجميع".
وكانت قد انطلقت، الخميس، في الجزائر العاصمة أعمال "الدورة الـ6 المستأنفة للجنة المركزية" لحزب جبهة التحرير الوطني لانتخاب أمين عام جديد للحزب خلفًا للأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم، ويترأس مكتب هذه الدورة أحمد بومهدي الى جانب ليلى الطيب بصفتها أكبر الأعضاء سنًا و زحالي عبد القادر بصفته أصغر الأعضاء سنًا.
وحسب رئيس الدورة بومهدي "يحضر أعمال هذا الاجتماع 264 عضوًا من بينهم 13 بالوكالة، مع تسجيل غياب 15 عضوًا من بينهم بلعياط الذي وصف الاجتماع بـ"غير القانوني"، وتم تنصيب لجنة الترشيحات لمنصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني خلال أعمال الدورة الـ6 للجنة المركزية للحزب.
فيما يترأس هذه اللجنة المكونة من 18 عضوًا سعيد بدعيدة، و قد فتح باب الترشح في جلسة علنية على غير العادة، و للإشارة بقي الرئيس الأسبق للمجلس الشعبي الوطني عمار سعيداني المرشح الوحيد لمنصب الأمين العام للحزب، بعد أن أعلن عضو اللجنة المركزية مصطفى معزوزي الذي كان مرشحًا لسباق الأمانة العامة انسحابه "حفاظًا على وحدة الصف و خدمة للوطن"، في وقت أعلن العضو السابق للمكتب السياسي سعيد بوحجة كان قد أعلن في تصريح للصحافة قبل افتتاح أعمال الدورة السادسة انسحابه من المنافسة.
وفي سياق متصل، أكد منسق المكتب السياسي لحزب "جبهة التحرير الوطني" عبد الرحمان بلعياط، الخميس، في الجزائر العاصمة أن اجتماع اللجنة المركزية للحزب المنعقد بنزل الأوراسي "غير قانوني" والنتائج المنبثقة "عنه غير شرعية أيضا"، موضحا خلال ندوة صحافية في مقر الحزب أن مجلس الدولة "ألغى الرخصة الممنوحة لجماعة بن مهدي لتنظيم هذا اللقاء" واصفًا إياه بـ "غير قانوني  وغير معترف به" مؤكدا أن النتائج المنبثقة عنه "غير شرعية".
وقال بلعياط "إن المكتب السياسي بصدد الترتيب لعقد اجتماع اللجنة المركزية مذكرا ان منسق المكتب السياسي "هو المخول قانونًا و صاحب الصفة لاستدعاء اللجنة المركزية من أجل عقد دورة استثنائية و انتخاب أمين عام للحزب حسب ما تنص عليه المادة 09 من القانون الداخلي للحزب".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار سعيداني أمينًا عامًا لـجبهة التحرير الجزائري خلفًا لبلخادم بالتزكية عمار سعيداني أمينًا عامًا لـجبهة التحرير الجزائري خلفًا لبلخادم بالتزكية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib