انفجار في دير الزور والمعارضة تقصف قاعدة عسكرية في اللاذقية
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

"الحر" يسيطر على حاجزين كبيرين في حماة وإدلب

انفجار في دير الزور والمعارضة تقصف قاعدة عسكرية في اللاذقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انفجار في دير الزور والمعارضة تقصف قاعدة عسكرية في اللاذقية

الجيش السوري "الحر"
دمشق - جورج الشامي

سيطر الجيش السوري "الحر" على حاجزين مهمين في كل من إدلب وحماة، فيما قصفت قوات الحكومة مناطق عدة في دمشق، وشهد حي الجورة في دير الزور انفجارًا ضخمًا، في حين قصف "الحر" قاعدة للقوات الحكومية في ريف اللاذقية، الاثنين، بينما شهد ريف حمص مواجهات عنيفة. وبدا، في شريط مصور، قصفًا مكثفًا من قبل جماعات تابعة للجيش "الحر" على قاعدةٍ للجيش السوري، على قمة جبل الأكراد في ريف اللاذقية، كما أعلنت مصادر المعارضة أن "القوات السورية قصفت بالأسلحة الثقيلة مدنًا وقرى في ريف حمص الشمالي".
واستهدف الجيش "الحر"، بصواريخِ "غراد"، أحياء النزهة وعكرمة والزهراء في مدينة حمص، حسب ناشطين سوريين، وأشار اتحاد تنسيقيات الثورة إلى وقوع اشتباكات بين الجيش "الحر" والقوات الحكومية في درعا البلد.
وتعرض مخيم اليرموك في دمشق لقصف عنيف براجمات الصواريخ، وكذلك قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء القابون وبرزة وجوبر، كما شنت قوات الحكومة حملة دهم للمنازل في منطقة مساكن برزة.
وفي ريف دمشق قصف الطيران الحربي مدينة دوما، وبلدات حوش عرب، ومسرابا، وقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات الذيابية، وداريا، ومعضمية الشام، ويبرود، والنبك، والزبداني، وجيرود، وجرد تلفيتا، وزملكا، وحجيرة البلد، ومسرابا، وعربين، ودوما، وعلى مناطق عدة  في الغوطة الشرقية، فضلاً عن اشتباكات على طريق المتحلق الجنوبي، من جهة مدينة زملكا، واشتباكات على الجبهة الشمالية لمدينة معضمية الشام.
يأتي هذا، في حين تمكّنت كتائب المعارضة، الاثنين، من السيطرة على حاجز الزلاقيات في ريف حماة، عقب معارك استمرّت مدة يومين، ويعدّ الحاجز بمثابة ثكنة عسكرية كبيرة، ونقطة تمركز لقوات الحكومة في المنطقة، وتبعت العملية غارات نفذّتها قوات الحكومة على قرية الزلاقيات جوًا.
ومن جانب آخر، شهدت مدينة حماة توترًا أمنيًا، عقب العثور على جثة المدعو أكرم الشامي، قرب درج الحريري في المرابط، بعد أخذه، ليلة الأحد، من منزله في حي الفراية على أيدي أشخاص مجهولين، كما لوحظ انتشار للأمن وإغلاق للمحلات التجارية في باب البلد، بعد قتل رجل بكاتم صوت، لم يتم التعرف عليه.
واستمرت حملات المداهمة في المدينة، حيث تمّ التركيز على حي الفراية قرب المخبز ومدرسة الثورة.
فيما أفاد ناشطو الثورة السورية أن كتائب الجيش "الحر" تمكنت، مساء الأحد، من السيطرة على حاجز كبير يقع على مدخل مدينة إدلب من الجهة الغربية، والمعروف بحاجز "كونسروة".
وقالت مصادر معارضة أن "الهجوم، الذي بدأ بعد عصر الأحد، توج بالسيطرة على الحاجز بصورة كاملة، بعد ثلاث ساعات من الاشتباكات، استخدم خلالها الثوار مختلف أنواع الأسلحة".
واغتنم الثوار أسلحة وذخيرة ومعدات من قوات الحكومة، فيما استشهد الإعلامي محمد بيطار في المعارك.
وقد حاول الجيش "الحر" مرارًا و تكرارًا السيطرة على الحاجز المذكور، الواقع على مدخل مدينة إدلب الغربي، الخاضع لسيطرة الحكومة.
أما في دير الزور، وقع انفجار عنيف عند مكتب "البادية" للسيارات، في حي الجورة في دير الزور، والذي تسيطر عليه قوات الحكومة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، فيما بيّن ناشطون أنّ سبب الانفجار يعود إلى زرع عبوة ناسفة قرب المكتب.
ومن الجدير بالذكر أن المكتب مجاور للسجن المركزي في دير الزور، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.
وتواصل القصف العنيف، الاثنين، على كل من أحياء الصناعة، وخسارات، وحي الرشدية، والشيخ ياسين، بالإضافة إلى حي المطار القديم، ما أدى إلى دمار كبير في المنازل والبنى التحتية.
وكانت قد دارت اشتباكات عنيفة، الأحد، بين الجيش "الحر" وقوات الحكومة، استخدم فيها الجيش "الحر" مدافع الهاون والرشاشات الثقيلة، وقام بقصف مراكز وتجمعات قوات الحكومة في حي الصناعة، وحاجز الطحطوح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار في دير الزور والمعارضة تقصف قاعدة عسكرية في اللاذقية انفجار في دير الزور والمعارضة تقصف قاعدة عسكرية في اللاذقية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib