الاتحاد الاشتراكي ينظم مظاهرة احتجاجية ضد المقايسة في أكتوبر المقبل
آخر تحديث GMT 21:31:37
المغرب اليوم -

سيعمل على تكوين جبهة قوية لمواجهة الارتجال الحكومي المغربي

"الاتحاد الاشتراكي" ينظم مظاهرة احتجاجية ضد "المقايسة" في أكتوبر المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي" للقوات الشعبية إدريس لشكر
الرباط - رضوان مبشور

أعلن الكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي" المغربي المعارض إدريس لشكر عن أن حزبه سينظم تظاهرة احتجاجية، في الـ 5 من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، تحت شعار "ضد الابتزاز السياسي والتفقير الاجتماعي". وأوضح لشكر، في ندوة صحافية في الرباط، الجمعة، أن "تنظيم هذه المظاهرة يأتي احتجاجًا على إقرار حكومة عبد الإله بنكيران العمل بنظام (المقايسة) في أسعار المحروقات، وضد سياسيات الحكومة في مجموعة من القطاعات، وأيضا بغية التعبير القوي عن الرفض المطلق للنهج الذي يقوده حزب (العدالة والتنمية)، الذي استندت إليه قيادة الحكومة، والذي أوصل التحالف الحكومي إلى مأزق كبير"، مشيرًا إلى أن "حزبه سبق وأن قدم وجهة نظره في أسباب هذا المأزق، والتي تتمثل في كون حزب (العدالة والتنمية) الحاكم اعتقد، عند حصوله على المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية، أن هذه المكانة تمنحه سلطات مطلقة، فوق الدستور والقانون والمؤسسات"، مؤكدًا أن "(العدالة والتنمية) عندما يفشل في فرض هذه الهيمنة يهدد بالنزول إلى الشارع، في عملية ابتزازية وهمية، مُدعيًا أنه أساس الاستقرار في المجتمع"، لافتًا إلى أن "المغرب أصبح أمام منهجية سياسية غريبة عنه، بل يمكن أن نقول أنه لم يشهد التاريخ مثيلاً له"، مضيفًا أن "حزب (الاتحاد الاشتراكي) يؤكد على إرادته القوية في التصدي لسياسة الابتزاز والتفقير"، مشددًا على أنه "سيعمل على تكوين جبهة قوية لمواجهة الارتجال، الذي يطبع القرارات الاقتصادية الخطيرة للحكومة"، والتي شخَصها المتحدث في "تجميد الاستثمار العمومي، والزيادات المتوالية في الأسعار، لاسيما المحروقات، التي تؤثر سلبًا على كل القطاعات الأخرى".
وعبر الكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي" عن استغرابه "تجاه المنهجية التي رافقت اتخاذ قرارات خطيرة كتجميد موازنة الاستثمار، و إقرار نظام (المقايسة)، والتي لم تخضع لأي نقاش جدي في البرلمان، ولا لأي حوار مع الفرقاء الاجتماعيين، بل اتخذت دون أية مشاورات مع الحلفاء في التكتل الحكومي".
وتساءل لشكر عن الوعود الانتخابية، التي كان يدعي فيها الحزب الحاكم أنه حامل لمشروع، مؤكدًا أن "مشروعه الحقيقي هو قلة الكفاءة، والخصومة مع الجسم القضائي، وضرب استقلالية مهنة المحاماة، واقتطاع أجور الموظفين، لاسيما كتاب الضبط المضربين"، مشيرًا إلى أنه "في النهاية تمخض الجمل فولد فأرًا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الاشتراكي ينظم مظاهرة احتجاجية ضد المقايسة في أكتوبر المقبل الاتحاد الاشتراكي ينظم مظاهرة احتجاجية ضد المقايسة في أكتوبر المقبل



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib