الأسد يفكر في الترشح للرئاسة ويرفض الحوار مع السعودية ويصفالإخوان بالإرهابيين
آخر تحديث GMT 08:14:34
المغرب اليوم -

أكد في حديث تلفزيوني أنَّ صموده في الحكم كان بفضل إيران و"حزب الله" اللبناني

الأسد يفكر في الترشح للرئاسة ويرفض الحوار مع السعودية ويصف"الإخوان" بالإرهابيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأسد يفكر في الترشح للرئاسة ويرفض الحوار مع السعودية ويصف

الرئيس السوري بشار الأسد
بيروت - رياض شومان

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أنه قد يفكر في الترشّح للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2014، واعترف بأن صموده حتى الآن كان بفضل دعم إيران و"حزب الله" اللبناني،  لافتاً إلى أن لا موعد محدداً لانعقاد مؤتمر جنيف- 2 ، ولا عوامل بعد تساعد على انعقاده. وأوضح الأسد في مقابلة مع قناة "الميادين" اللبنانية القريبة من النظام السوري وإيران أن موضوع الترشح للرئاسة "يستند هذا الجواب إلى نقطتين، الأولى هي الرغبة الشخصية والثانية هي الرغبة الشعبية. بالنسبة للنقطة الأولى والمتعلقة بشخصي أنا لا أرى مانعا من الترشح للانتخابات المقبلة. أما النقطة الثانية وهي الرغبة الشعبية فمن المبكر الآن أن نتحدث عن هذه النقطة، لا يمكن أن نبحث فيها إلا في الوقت الذي يتم فيه الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية".
وعن إمكان انعقاد مؤتمر جنيف -2 في 23 تشرين الثاني/نوفمبر و24 منه، قال "لا، رسميا لا يوجد أي موعد حتى هذه اللحظة. ولا توجد عوامل تساعد على انعقاده الآن إذا أردنا أن ينجح.. أسئلة كثيرة مطروحة عن المؤتمر، ما هي هيكلية المؤتمر؟".
وهاجم بشدة عددا من الدول التي اتهمها بالتورط في دعم الإرهاب في سورية وذكر على وجه الخصوص الولايات المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا، فضلا عن "الإخوان المسلمين" الذين وصفهم بأنهم "مجموعة إرهابية وهم يسيرون من إرهاب إلى إرهاب اشد".
ورفض إجراء حوار مع السعودية معتبرا "إذا كان عليك أن تفاوض أو تبحث مع طرف فلتبحث مع مدير العملية أو قائد العملية (في إشارة إلى الولايات المتحدة) ولا تتفاوض مع منفذين، السعودية هي دولة تنفذ سياسات الولايات المتحدة بكل أمانة".
ودعا الممثل الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في سورية الأخضر الإبرهيمي إلى التزام مهمته وقال "هو مكلف مهمة وساطة. الوسيط يجب أن يكون حياديا في الوسط. لا يقوم بمهام المكلف بها من قبل دول أخرى وإنما يخضع فقط لعملية الحوار بين القوى المتصارعة على الأرض. هذه هي مهمة الإبرهيمي". وأضاف "في الزيارة الثالثة تحدث أو ربما حاول أن يقنعني بضرورة عدم الترشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة عام 2014 وهذا الكلام كان في نهاية 2012 وطبعا كان الجواب واضحا أن هذا الموضوع سوري غير قابل للنقاش مع أي شخص غير سوري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسد يفكر في الترشح للرئاسة ويرفض الحوار مع السعودية ويصفالإخوان بالإرهابيين الأسد يفكر في الترشح للرئاسة ويرفض الحوار مع السعودية ويصفالإخوان بالإرهابيين



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib