غارات جوية وبراميل متفجرة على السفيرة والنصرة تسقط طائرة مقاتلة
آخر تحديث GMT 23:40:30
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

داعش تقتل العشرات من قوات الحكومة والشرعية تقايض الكهرباء مقابل الماء

غارات جوية وبراميل متفجرة على السفيرة و"النصرة" تسقط طائرة مقاتلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غارات جوية وبراميل متفجرة على السفيرة و

غارات جوية وبراميل متفجرة على السفيرة في حلب
حلب - هوازن عبد السلام - جورج الشامي

أعلنت مصادر مقرّبة من دولة الإسلام في العراق والشام "داعش" بمدينة السفيرة الحلبية، أن مقاتليها دمروا رتلاً للقوات الحكومية كان متوجهاً الى المدينة. وأشارت المصادر إلى أن العملية أسفرت عن مقتل أكثر من 200 عنصر من قوات الحكومة، واعطاب عدد من آلياته، موضحة بأن العملية تمت بتفخيخ الطريق بالقنابل والألغام قبل أيام، ثم انسحاب مقاتلي الدولة منها، ما أدى الى وقوع قوات الحكومة في الفخ الذي رسمه لهم مقاتلو الدولة. إلى ذلك تحدثت مصادر ميدانية في جبهة السفيرة عن إسقاط جبهة النصرة طائرة حربية في المدينة. بينما أكدت مصادر مقرّبة من "الدولة" أن اشتباكات عنيفة يخوضها مقاتلوها مع قوات الحكومة. وتعرضت بلدة السفيرة في ريف حلب الجنوبي صباح الخميس لخمس غارات جوية ألقت فيها مروحيات الحكومة البراميل المتفجّرة، قتل على أثرها كل من محمد العبدو الكاسم وحسين زكريا اليوسف البش وأحمد الصطيف النايف العيدو – 46 عام -.
كما استهدفت مدفعية الحكومة المتمركزة في معامل الدفاع المباني السكنية في البلدة، ما أدى لمقتل أكثر من خمسة أشخاص. وصدّت قوات المعارضة محاولة تقدم جديدة من الجهة الغربية للسفيرة، ما أدى لمقتل أكثر من 10 عناصر من الجيش الحكومي. كما حاولت قوات الحكومة دخول البلدة من الجهة الجنوبية أيضاً بعد تعذر تقدّمها من الغرب، وما تزال المعارك مستمرة حتى الآن.
الى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة صباح الخميس في محيط حاجز النور العسكري بغوطة دمشق الشرقية، حيث حاولت قوات الحكومة استعادة عدّة مواقع كان قد سيطر عليها الجيش السوري الحر خلال الأسبوع الماضي.
ودمّرت كتائب الجيش الحر دبابة تابعة للجيش الحكومي حاولت التقدّم نحو محيط مجمّع شركة "تاميكو" للصناعات الدوائية، الخاضع لسيطرة قوات المعارضة. كما استهدفت قوات الحكومة أطراف بلدة المليحة المجاورة لحاجز النور وشركة "تاميكو" براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية.
وأكد مصدر ميداني من المليحة أن الاشتباكات ما زالت دائرةً حتى الآن، دون إحراز تقدمٍ من أي طرف.
ووجّهت الهيئة الشرعية والمكتب الدعوي في السفيرة نداءً إلى شباب المدينة النازحين بالعودة إلى مدينتهم "لحمل السلاح وعدم التنصل من الواجب الديني في الدفاع عن الدّين والوطن".
من جهة أخرى أعلنت الهيئة الشرعية في حلب عن توصلها إلى شبه اتفاق مع الحكومة، وذلك من خلال الضغط عليه بقطع المياه عن المناطق الّتي يسيطر عليها في حلب، مقابل إنارة المناطق التابعة لها بالكهرباء. ووفقاً للـ "شرعية" فإن وعوداً قطعت لها بوصل التيار الكهربائي خلال اليومين المقبلين.
يُشار إلى أن المناطق التابعة للمعارضة تعيش في حالة ظلام دامس منذ أسابيع نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عنها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات جوية وبراميل متفجرة على السفيرة والنصرة تسقط طائرة مقاتلة غارات جوية وبراميل متفجرة على السفيرة والنصرة تسقط طائرة مقاتلة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib