الإنتحاري من صيدا من أتباع الأسير ولائحة بسبع سيارات مفخخة تخضع للمراقبة
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

سائق شاحنة توزيع المياه التي أعاقت تحرك السيَّارة المفخخة روى مراحل العملية

الإنتحاري من صيدا من أتباع الأسير ولائحة بسبع سيارات مفخخة تخضع للمراقبة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإنتحاري من صيدا من أتباع الأسير ولائحة بسبع سيارات مفخخة تخضع للمراقبة

الانفجار الذي استهدف السفارة الايرانية في بيروت
بيروت – جورج شاهين ، رياض شومان

بيروت – جورج شاهين ، رياض شومان كشفت مصادر امنية واسعة الإطلاع ان احد الإنتحاريين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية يوم الثلاثاء الماضي يدعى معين أبو ظهر من مدينة صيدا عاصمة الجنوب، وهو من المقربين  من الشيخ السلفي أحمد الاسير الذي فر بعد العمليات التي استهدفت مقره في عبرا في تموز / يوليو الماضي.وكان والد الإنتحاري عدنان أبو ظهر قد ذهب طوعاً الى وزارة الدفاع بعد تعرفه الى صورة ابنه التي عممتها وزارة الدفاع الوطني منذ ايام قليلة.وقالت المعلومات الأولية ان الإنتحاري امضى معظم حياته في الكويت قبل ان ينتقل الى سوريا ومنها توجه الى بيروت لتنفيذ العملية. وساد الإعتقاد ان الإنتحاري الثاني هو لبناني أيضا لكنه لم يظهر بعد.وسط ذلك، روى زين قطيش، صاحب شاحنة توزيع المياه التي اعاقت اقتحام سيارة الإنتحاري الثاني السفارة الايرانية تفاصيل ما جرى معه صباح الثلثاء الماضي، فقال انه وككل يوم ثلثاء تواجد قرابة الساعة العاشرة إلا ثلث صباحاً في شارع السفارة، وقبيل وقوع التفجير الأول، كان يعبر فوق المطب الحديدي الموجود قرب السفارة، ما دفعه الى تخفيف سيره. وفي تلك الأثناء، شاهد شاباً يسير في إتجاه حراس السفارة، وفي ثوانٍ دوى انفجارٌ، رأى اثره جثتي اثنين من حراس السفارة، الا أن تطايُر الزجاج في المكان، والدخان الذي غطى المكان، صعّبا الرؤية في تلك اللحظة . وأضاف سائق الشاحنة الذي يعرف حراس السفارة جيداً في حكم تردده على الشارع، يقول: انه شاهد في تلك الأثناء رضوان فارس، المعروف بالحاج رضا، مسؤول حرس السفارة، وهو يطلق النار في الهواء. بعدها مباشرة، حاول قطيش ان يرجع بشاحنته الى الخلف حيث كانت تقف سيارة الانتحاري الثاني، فأشار له بيده، فعاد الانتحاري الى الخلف قليلا، ونزل العامل السوري من "البيك آب" ليطلب من سائق الجيب ان يعود الى الخلف مرة ثانية، فوقع حينها الانفجار الثاني.وفي رواية قطيش، انه وبعد دوي الانفجار الثاني، رأى الحاج رضا ممددا على الارض ومصابا في الجهة العلوية اليمنى من جسده. قطيش يؤكد انه لم يرَ ملامح الانتحاري الثاني، وان الاخير حاول تجاوزه اكثر من مرة، كما حاول اجتياز الرصيف، الا ان الطريق لم تكن تسمح سوى بمرور سيارة واحدة اشارة الى أن العامل السوري الذي نزل من الشاحنة خسر قدميه واحدى كليتيه، وهو لا يزال في حال حرجة في المستشفى. صحيح ان العناية الالهية حفظت سائق الشاحنة، ولكن السؤال المحير كيف أن الشاحنة لم تتضرر؟ولاحقاً إنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة من برقية مرسلة من المديرية العامة لأمن الدولة إلى قوى الأمن الداخلي، تتضمن أسماء وأنواع وأرقام لوحات 7 سيارات مفخخة دخلت إلى لبنان.والسيارات هي: - فولفو 740 لون احمر دم عفريت.- جيب نوع Envoy GMC لون رصاصي من دون لوحات.- جيب تويوتا Four Runner  لون زيتي موديل 2001 - جيب نوع Grand Cherokee  لون اسود رقم لوحته : 161023- جيب نوع Grand Cherokee Limited  لون فضي موديل 1985- سيارة فان نوع SangYoung  لون اخضر زيتي .- سيارة مرسيدس 280  لون فضي موديل 1980 .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنتحاري من صيدا من أتباع الأسير ولائحة بسبع سيارات مفخخة تخضع للمراقبة الإنتحاري من صيدا من أتباع الأسير ولائحة بسبع سيارات مفخخة تخضع للمراقبة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib