أميّر قطر يقومُ بزيارّة رسميّة إلى المغربِ للمرةِ الأولى ابتداءً من الجمعّة
آخر تحديث GMT 21:58:25
المغرب اليوم -

وسط تأكيّدات أن العلاقات الثنائيّة توجد في نهايّةِ النفقِ المُظلم

أميّر قطر يقومُ بزيارّة رسميّة إلى المغربِ للمرةِ الأولى ابتداءً من الجمعّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أميّر قطر يقومُ بزيارّة رسميّة إلى المغربِ للمرةِ الأولى ابتداءً من الجمعّة

أميّرُ دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
الدار البيضاء - أسماء عمري

يقومُ أميّرُ دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بزيارة رسمية إلى المغرب في 27 و 28 كانون الأول/ ديسمبر الجاري بدعوة من العاهل المغربي الملك محمد السادس، كانت قد تضمّنتها برقية التهنئة التي بعثها القصر الملكي مباشرة بعد تعيينه أميرا لقطر، فيما تعتبر هذه هي الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لحاكم هذه الإمارة الخليجية، للمغرب بعد تقلده الحكم  خلفا لوالده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي حكم البلد لأزيد من 18 عامًا، ومن المرتقب أن يطرح للنقاش، موضوع استقبال قطر أفواجًا من اليد العاملة المغربية، وهو ما من شأنه أن يخفف من ضغط البطالة في المغرب حيث يتوفّر المغرب على كثير من الخبرات والمؤهلات التي تحتاجها قطر.
وجاء في بيان أًدرته  وزارة  القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الثلاثاء، "إنه سيجري الملك، مع أمير دولة قطر مباحثات رسمية مع توقيع اتفاق ثنائي بين البلدين، كما  من المرتقب أن تساعد الزيارة على إنهاء الترتيبات الخاصة بتقديم قطر حصتها من الدعم المالي الذي قرّره مجلس التعاون الخليجي لفائدة المغرب، والذي تقرر قبل ثلاث سنوات، والتي تقدّر بحوالي نصف مليار دولار"
وأكدت مصادر مطلعة  أن العلاقات الثنائية، توجد الآن في نهاية النفق المظلم، ومن شأن الزيارة إعادتها إلى سكتها الطبيعية،  حيث ساهم تغيير الحكم في قطر في إعادة نوع من الدفء في العلاقات الثنائية، وما يفسر ذلك هو زيارة الأميرة سلمى إلى قطر وأنشطتها المتعددة هناك، وكانت العلاقات بين البلدين قد شهدت نوعا من الفتور على عدد من المستويات حيث أقدم المغرب على سحب ترخيصه من قناة "الجزيرة" القطرية لبث النشرة المغاربية من الرباط، ومحاكمة مدير مكتبها حسن الراشدي، بعدما قامت الجزيرة آنذاك ببث خبر مقتل ضحايا في أحداث سيدي إفني، دون أن تنشر الرواية الرسمية، وهو ما اعتبره المغرب في ذلك الوقت تناقضا مع "المهنية" الذي يجب أن تتميز بها القناة في تغطيتها للأحداث.
كما من المرتقب أن يطرح للنقاش، موضوع استقبال قطر أفواجا من اليد العاملة المغربية، وهو ما من شأنه أن يخفف من ضغط البطالة بالمغرب حيث يتوفّر المغرب على كثير من الخبرات والمؤهلات التي تحتاجها قطر.
 وتدور أخبار على أن الزيارة الرسمية الجمعة والسبت المقبلين، ستتحوّل بعد ذلك إلى زيارة خاصة، حيث يُنتظر أن يقضي أمير قطر عطلة رأس السنة، في مدينة إفران المغربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميّر قطر يقومُ بزيارّة رسميّة إلى المغربِ للمرةِ الأولى ابتداءً من الجمعّة أميّر قطر يقومُ بزيارّة رسميّة إلى المغربِ للمرةِ الأولى ابتداءً من الجمعّة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib