مصدرٌ أمني يُؤكد تورط عناصر شُرطيّة في تفجيّر مديريّة أمن الدقهليّة
آخر تحديث GMT 00:28:56
المغرب اليوم -

السيارةُ المفخخة تواجدت في نقطّة حصينّة يستحيّل الوصول إليّها

مصدرٌ أمني يُؤكد تورط عناصر شُرطيّة في تفجيّر مديريّة أمن الدقهليّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصدرٌ أمني يُؤكد تورط عناصر شُرطيّة في تفجيّر مديريّة أمن الدقهليّة

حادث الدقهلية المأساوي
الدقهلية - رامي القناوى

أكدّ مصدر أمني رفيع في مديرية أمن الدقهلية أن جهاز الأمن الوطني يشتبه في عدد من الضباط والأفراد العاملين في مديرية أمن الدقهلية بشأن مدى تورطهم في الحادث الإجرامي الذي أسفر عن استشهاد 16 شخصًا بينهم ضابطين وإصابة 102 آخرين، فيما قال مدير إدارة الدفاع المدني في المنصورة العميد أسامة شعبان إن "الأدلة الجنائية تمكنت من الكشف عن مركز الانفجار وتحديده، وهو بمنتصف الشارع الفاصل بين مديرية الأمن ومبنى مركز المنصورة،  وتحديدًا أمام البوابة الخلفية"، هذا و كشف مصدر قضائي في فريق التحقيقات أن السيارة التي استخدمت بالفعل استطاعت اختراق الحاجز الامني ومن المرجح وجود اختراق للجهاز الأمني.
وأضاف المصدر إن "السيارة التي انفجرت استطاعت الدخول، والثبات في منطقة حصينة يصعب دخول أي سيارة مجهولة لديها حتى ولو كانت تابعة لضبط أو لعاملين في المديرية".
وأشار إلى أن السيارة التي استخدمت في عملية التفجير "سيارة نصف نقل " وتم العثور على أجزاء منها وجاري فحصها من قبل إدارة المرور للتوصل إلى صاحبها فضلا عن إجراء تحقيقات موسعة مع عدد من الضباط الذين غادروا المكان قبل وقوع العملية بدقائق بحجة المغادرة إلى منازلهم أو لقضاء بعض المأموريات.
وقال مدير إدارة الدفاع المدني في المنصورة العميد أسامة شعبان إن "الأدلة الجنائية تمكنت من الكشف عن مركز الانفجار، وتحديده وهو بمنتصف الشارع الفاصل بين مديرية الأمن ومبنى مركز المنصورة،  وتحديدًا أمام البوابة الخلفية ".
وأضاف إنه " تم رصد حفرة  بالأرض نتيجة  الانفجار الذي بلغ قطرها من 5 إلى 6 متر بعمق متر ونصف ".
وتابع  إن "خبراء الأدلة الجنائية سيتمكنون من خلال هذه الحفرة من تحديد كمية المتفجرات ونوعيتها".
وأشار شعبان الى  أنه يجري حاليًا تجميع كافه تم  مواتير السيارات التي كانت موجوده في مكان الحادث وتقوم إدارة المرور بمضاهاتها ومعرفة بياناتها من خلال السجلات وبصمة الشاسية.
ولفت إلى  أنه تم العثور على أحد مواتير السيارات في شقة في الدور الثاني في أحد المنازل المجاورة لمكان الحادث والذي تطاير بارتفاع 35 متر نتيجة الانفجار .
وبين شعبان أنه تم عمل كردون أمنى بشأن مكان الحادث وتمشيط المنطقة بمسافة لا تقل عن 35 مترا والتأكد من عدم وجود عبوات أخرى وتأمين القوات العاملة في عمليات الإغاثة والانقاذ والتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى .
من جانبه قال مدير إدارة المرور في الدقهلية العميد نبيل عبدالعظيم "إن أجهزة الدفاع المدني أرسلت لإدارة المرور 5 مواتير عثر عليها في مكان الحادث في مواقع متفرقة لأنها انفصلت عن سياراتها بسبب شده الانفجار وأنه توجد سيارات تضررت من الحادث منها سيارتين تاكسي  بالإضافة إلى 30 سيارة أخرى من الشرطة والمدنيين" .
وأشار إلى صعوبة الوصول لمرتكب الواقعة من خلال فحص مواتير السيارات خاصه لأنه توجد سيارات ليس لها بيانات، كما أن بيانات سيارات الشرطة تكون مسجلة بإدارة المركبات في الوزارة.
وكشف مصدر قضائي في فريق التحقيقات أن السيارة التي استخدمت بالفعل استطاعت اختراق الحاجز الامني ومن المرجح وجود اختراق للجهاز الأمني .
وأضاف المصدر إن "جهة سيادية طلبت التدخل لمباشرة التحقيق ومعاونة الداخلية في التحقيقات"، مشيرًا أن تلك الجهة تستطيع كشف اللغز قريبًا في ظل امتلاكها لإمكانيات تكنولوجية ستستطيع من خلالها الكشف عن المكالمات كافة التي أجريت داخل مبنى المديرية وخارجه ومن وراء ارتكاب الحادث.
من ناحية أخرى شنت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية حملة اعتقالات لعدد من اعضاء الجماعة المحظورة حيث تم ضبط 16 من أعضاء الجماعة، والتحقيق معهم للاشتباه في تورطهم بحادث التفجير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدرٌ أمني يُؤكد تورط عناصر شُرطيّة في تفجيّر مديريّة أمن الدقهليّة مصدرٌ أمني يُؤكد تورط عناصر شُرطيّة في تفجيّر مديريّة أمن الدقهليّة



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib