الجربا يُؤكِّد أنَّ سوريَّة تتعرض لمجزرة متواصلة وغزو طائفي فاضح يقوده جزَّار العصر
آخر تحديث GMT 19:13:06
المغرب اليوم -

طالب المجتمع الدُّولي بالإسراع بتقديم دعم بالسِّلاح النَّوعي بعد فشل "جنيف2"

الجربا يُؤكِّد أنَّ سوريَّة تتعرض لمجزرة متواصلة وغزو طائفي فاضح يقوده جزَّار العصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجربا يُؤكِّد أنَّ سوريَّة تتعرض لمجزرة متواصلة وغزو طائفي فاضح يقوده جزَّار العصر

الجربا يُؤكِّد أنَّ سوريَّة تتعرض لمجزرة متواصلة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي طالب رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، أحمد الجربا، المجتمع الدولي، بـ"ضرورة الإسراع بتقديم الدعم بالسلاح النوعي، الذي وعد به بشكل عاجل"، مُندِّدًا بـ"المجازر اليومية التي يتعرض لها الشعب السوري". وأضاف الجربا، في كلمته، الأحد، أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، أن "الخُطَب التي نلقيها لم تعد قادرة على التعبير عن جزء من المجازر اليومية التي يعانيها الشعب السوري، ولا عادت بيانات الشجب والتنديد من جانبكم كافية لترفع شيئًا من مأساة متناسلة يقودها جزار العصر، مستعينًا بمرتزقته، ومدعومًا بقرار مشغليه الإقليميين والدوليين، وأعتى أسلحتهم".
وأوضح، أن "سورية تتعرض لمجزرة متواصلة وغزو فاضح، والصمت صار عارًا"، مشيرًا إلى أنهم "دخلوا في "جنيف2" متجاوزين عقبات لا تحصى، لكننا خضنا غمار التفاوض مدعومين بضمانات دولية وغطاء عربي، ومستندين إلى شعبنا المظلوم الصامد، وكلكم شاهدتم ومعظمكم لمس ما قام به نظام الأسد من ممارسات على الأرض خلال التفاوض، أسهمت في الإجهاز على أي إمكانية لإنجاح جنيف2".
وتابع الجربا، قائلًا، "لقد قبلنا التفاوض والبراميل الحارقة تمطرنا، وأعداد الشهداء كانت تزداد بشكل مرعب، وتسابقها أعداد المرتزقة التي تضاعف شحنها إلى أرضنا خلال "جنيف2"، في سابقة يمكن أن تُحفر في سجل العار للأسد، ولـ"حزب الله"، والحرس الثوري الإيراني، ومرتزقة العراق في آنٍ معًا".
واستطرد، "لقد خضنا في ظل "جنيف2" أعنف حرب إعلامية وسياسية في مواجهة نظام ساقط، كانت آلة حرب "حزب الله" والأسد، تتوغل في دم أهالي القلمون، وتدك يبرود من الجهات الأربع، وما زالت حتى اللحظة تدكّها في واحدة من أوقح عمليات الغزو الطائفي"، مشددًا على أن ذلك "هو إرهاب دولة الفقيه وحرسه في إيران، مقرونًا بإرهاب مرتزقة حزبه في لبنان".
وجدَّد الجربا، دعوته بـ"ضرورة وضع تلك المنظمات، ومعها "حزب الله" بكل فروعه، والمنظمات العراقية، التي وصفها بالفاشية، مثل؛ "أبوالفضل العباس"، وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، وما شاكلها، في لائحة الإرهاب العربية، ورفعها إلى العالم، وإعلان تلك الجماعات ككيانات غازية لدولة عربية، عضو في الجامعة العربية، والتعاطي معها على هذا الأساس".
وشدَّد الجربا، على أنه "لو تمت معالجة تلك الآفة في مهدها اللبناني لما تفشت، قائلًا، "لم يعد بعد انتكاسة "جنيف2"، والغزو الحاقد ليبرود، وما قبلها، أية مساحة للغة الدبلوماسية أو الحلول السياسية، إذ كان الرد على المناخ الإيجابي من جانبنا برسالة واضحة برفض الحل السياسي أساسها إطلاق قذائف الدبابات، وإلقاء براميل الطائرات، فوق رءوس المدنيين العزل".
وانتقد الجربا، "مساندي الحزب الحاكم في حكومة نظام الإرهاب الإقليمي وأدواته"، مطالبًا بـ"قرار عربي غالب لردع العدوان انطلاقًا من سورية"، قائلًا "إن لم نفعل الآن فغدًا سيكون إلى جانب سورية دول من المحيط إلى الخليج في عنق الزجاجة، بفعل سرطانهم"، موجهًا "الشكر إلى الدول والشعوب التي تستضيف اللاجئين السوريين والتي تدعم سد احتياجاتهم"، متمنيًا "زيادة الدعم والإسراع به".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجربا يُؤكِّد أنَّ سوريَّة تتعرض لمجزرة متواصلة وغزو طائفي فاضح يقوده جزَّار العصر الجربا يُؤكِّد أنَّ سوريَّة تتعرض لمجزرة متواصلة وغزو طائفي فاضح يقوده جزَّار العصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib