الأمم المتحدة تُجدد دعمها لمفوضيّة الانتخابات وتسعى لحلِ الأزمة في العراق
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكدَّت أن منع الشعب من التصويّت والتأخيّر لأسباب سياسيّة سابقة خطيّرة

الأمم المتحدة تُجدد دعمها لمفوضيّة الانتخابات وتسعى لحلِ الأزمة في العراق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمم المتحدة تُجدد دعمها لمفوضيّة الانتخابات وتسعى لحلِ الأزمة في العراق

الانتخابات في العراق
بغداد- نجلاء الطائي

جددِّت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الأربعاء، دعمها الكامل لاستقلالية ونزاهة مفوضية الانتخابات، فيما دعت مجلس المفوضين إلى مواصلة عمله والجميع إلى التعاون والتصدي "للأزمة الراهنة"، كما أكدت أن منع الشعب من التصويت في 30 نيسان/إبريل والتأخير لأسباب سياسية أو غيرها سيعد سابقة خطيرة في البلاد"، بينما اتهم رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي مجلس النواب العراقي بـ"الضغط" على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإلزامها إلغاء استبعاد المرشحين، في حين اعتبر القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان استقالة أعضاء مجلس المفوضية "جزءًا من الصراعات بين السلطتين التشريعية والتنفيذية"، وأكد أن المفوضية أصبحت "ضحية" لهذا الصراع.
وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف في بيان تلقى "المغرب اليوم " نسخة منه إن "بعثة الأمم المتحدة في العراق تؤكد مجدداً دعمها الكامل لاستقلالية، ونزاهة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مبينًا أن "استقلالية المفوضية ونزاهتها أمر نص عليه الدستور، وتقع على عاتق جميع الكيانات السياسية مسؤولية احترام ذلك".
وأضاف ملادينوف "لقد أبدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مستوى عال من الاحترافية والمهنية من خلال التخطيط وإجراء انتخابات بالغة التعقيد بما في ذلك انتخابات مجلس النواب المقبلة على الرغم من المخاوف الأمنية".
ودعا المبعوث الأممي مجلس المفوضين إلى "مواصلة عمله والجميع إلى التعاون للتصدي للشواغل الراهنة من خلال الدستور والأطر القانونية".
وتابع ملادينوف "ينبغي ألا يمنع الشعب العراقي من التصويت واختيار ممثليه في 30 نيسان/إبريل وأي تأخير كان لأسباب سياسية أو غيرها سيعد سابقة خطيرة في البلاد".
وكان القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان عدّ ، الأربعاء، استقالة أعضاء مجلس المفوضية "جزءا من الصراعات بين السلطتين التشريعية والتنفيذية"، وأكد أن المفوضية أصبحت "ضحية" لهذا الصراع، وفيما أشار إلى أن المفوضية تستطيع تقديم شكوى للمحكمة الاتحادية إذا كانت تعتقد ان قرار البرلمان بعدم استبعاد المرشحين غير قانوني، وصف الانتخابات بأنها "شكلية وغير نزيهة".
وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي اتهم، الأربعاء مجلس النواب العراقي بـ"الضغط" على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإلزامها الغاء استبعاد المرشحين، واكد أن هدفه تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة، وفيما حذر من قبول استقالة أعضاء مجلس المفوضين، دعا إلى "ملاحقة" من يقوم بشراء بطاقات الناخبين الإلكترونية.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، الثلاثاء 25 آذار/مارس 2014، أن اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية قدموا استقالة جماعية، احتجاجا على التدخل في عملهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تُجدد دعمها لمفوضيّة الانتخابات وتسعى لحلِ الأزمة في العراق الأمم المتحدة تُجدد دعمها لمفوضيّة الانتخابات وتسعى لحلِ الأزمة في العراق



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib