الجامعة الوطنِية للتّعليم في طاطا المغرِبية تفتحُ النّار على النّائِب الإقليمي للتّعليم
آخر تحديث GMT 01:53:40
المغرب اليوم -

أصدرت بيانا شدِيد اللّهجة وقرّرت المبِيتُ ليْلاً في مقرّ العمَالة

الجامعة الوطنِية للتّعليم في طاطا المغرِبية تفتحُ النّار على النّائِب الإقليمي للتّعليم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجامعة الوطنِية للتّعليم في طاطا المغرِبية تفتحُ النّار على النّائِب الإقليمي للتّعليم

الجامعة الوطنِية للتّعليم في طاطا المغرِبية
بني ملال - سعيد غيدي

اصدرت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل في مدينة طاطا المغربية بيان استنكاريا - حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه – حول وضع التّعليم بالإقليم والذي وصفته ب"الكارثي". البيان سرد مجموعة" الخروقات"، كتكليف النائب الإقليمي مقتصد بإعدادية الزيتون بمهام إدارية بالنيابة الإقليمية.وتساءل بيان النقابة بشكل استنكاري"هل جميع موظفي النيابة يمكن لهم الجمع بين مهمة مقتصد في مؤسسة من اختيارهم مع بقائهم بمركز طاطا لمراقبة وتتبع مشاريعهم الخاصة ؟ أم أن الأمر  يتطلب علاقات عائلية خاصة؟". كما استنكر عدم تطبيق مقتضيات مقرر السنة الدراسية الخاصة بإسناد حصة كاملة لكل أستاذ بإعدادية المختار السوسي وتكليف أساتذة بهذه المؤسسة للتخفيف على بعض المحظوظين، مما كان له انعكاس سلبي على باقي المؤسسات التعليمية الابتدائية بطاطا.
وتابع بيان النقابة وبألفاظ غليظة في إدانة خروقات النائب الإقليمي للتعليم، من خلال استمرار هذا الأخير في التستر على الأشباح وحمايتهم مقابل التعجيل تطبيق المساطر في حق المناضلين الشرفاء وعموم نساء ورجال التعليم ممن لا يتمتعون من أية حماية من طرف النائب الإقليمي كما يقول البيان. إصدار النائب الإقليمي لتكاليف آخر الليل مأ اجل تدريس أساتذة  لمواد من غير تخصصهم بالفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين وتكليف أساتذة بهذه المؤسسة للتخفيف على بعض المحظوظين. وعدم فتح ثانوية محمد السادس في وجه المتعلمين والأساتذة للموسم الثالث على التوالي.
واعتبرت النقابة تصريح النائب الإقليمي خلال اجتماعه بعامل الإقليم ورئيس مجلس بلدية طاطا برفض تسلم هذه المؤسسة قبل اكتمال الأشغال فيها كليا ما هو إلا تمهيداً لاستمرار غلقها لموسم رابع.
واستنكرت النقابة هدر المال العام من خلال تكليف أستاذ سد الخصاص بمدرسة النخيل ببلدية طاطا في الوقت الذي يرفل فيه بعض الفائضين المتستر عليهم في نعيم الراحة والاستجمام.وعبر بيان النقابة عن استيائه من تردي البنية التحتية بأغلب المؤسسات التعليمية بالإقليم، وعدم تجهيزها بما يكفي من الوسائل التعليمية وحرمانها من الماء والكهرباء ( تاغلا بجماعة أديس والسونح ببلدية طاطا). ورفضت النقابة إلغاء طلبات المشاركين في الحركة الإدارية الوطنية الخاصة بالنظار والحراس العامين خدمة للمصالح الشخصية للبعض. وحذرت في البيان ذاته من محاولة تمرير بعض المناصب الإدارية لبعض المحظوظين، كما حدث سابقا بالنسبة لمنصب مدير ثانوية محمد السادس، الذي فوت لصاحبه من طرف النائب الإقليمي لاعتبارات بعيدة عن الحقل التربوي.
وطالبت النقابة بالتحقيق في الخروقات الإدارية والتربوية بثانوية علال بن عبد الله للتعليم الأصيل. وبالتعجيل في صرف مختلف التعويضات المتأخرة الخاصة بمحو الأمية والساعات الإضافية والكفاءة التربوية، إضافة إلى منح جمعيات دعم مدرسة النجاح، سواء المتعلقة منها بهذا الموسم أو المواسم الفارطة. وبمطلب دفع التعويض الخاص بالمناطق النائية والصعبة وتعميمه على جميع العاملين بقطاع التعليم بالإقليم دون استثناء. وكانت الجامعة الوطنية للتعليم قد خاضت يوم الأربعاء الماضي 2 ابريل من داخل النيابة احتجاجا على ما سمته النقابة خروقات النائب الإقليمي والفساد والمفسدين بقطاع التعليم بالإقليم. وسيتلوه اعتصام ومبيت ليلي بالنيابة الإقليمية يوم الجمعة 25 ابريل 2014 ،واعتصام ومبيت بمقر عمالة طاطا والأكاديمية بكلميم يتم الإعلان عن تاريخهما لاحقا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الوطنِية للتّعليم في طاطا المغرِبية تفتحُ النّار على النّائِب الإقليمي للتّعليم الجامعة الوطنِية للتّعليم في طاطا المغرِبية تفتحُ النّار على النّائِب الإقليمي للتّعليم



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib