وفد أميركي يزور الجزائر للتحقيق مع 3 موقوفين في اعتداء تقنتورين
آخر تحديث GMT 19:40:29
المغرب اليوم -

من بينهم أبو البراء نائب أمير "الموقعون بالدماء" والتونسي أبو طلحة

وفد أميركي يزور الجزائر للتحقيق مع 3 موقوفين في اعتداء "تقنتورين"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد أميركي يزور الجزائر للتحقيق مع 3 موقوفين في اعتداء

عناصر من التنظيم الإسلامي المسلح "الموقعين بالدماء"
الجزائر- خالد علواش

كشفت مصادر أمنية أن وفدا من جهاز الاستعلامات لأمن الولايات المتحدة الأميركية سيصل إلى الجزائر نهاية شهر حزيران /يونيو الجاري للتحقيق مع ثلاثة عناصر من التنظيم الإسلامي المسلح "الموقعين بالدماء" الذي تبنى عملية الاعتداء على القاعدة النفطية "تيقنتورين" أقصى الجنوب الشرقي للجزائر منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، والذي راح ضحيته 3 رعايا أميركيين.
وسيخضع ثلاثة من العناصر الموقوفة عقب الاعتداء الإرهابي للتحقيق، وهم الجزائريان أبو البراء ورضوان، إضافة إلى التونسي أبو طلحة، وهي الأسماء التي خضعت لتحقيقات من قبل الأمن الجزائري بشأن التخطيط للعملية وتفاصيلها.
ويعد أبا البراء نائب أمير جماعة "الموقعين بالدماء"، الذي كان يعتقد الجميع بأنه في عداد العناصر الإرهابية المقضي عليها، وينحدر أبو البراء واسمه الحقيقي عبد القادر درويش من ولاية تيارت بالغرب الجزائري، فيما ينحدر رضوان من ولاية أدرار أقصى صحراء الجزائر وهو من مواليد 1992، ويبلغ الإرهابي التونسي أبو طلحة 33 عاما.
وكشفت التحقيقات الأولية حسب المصادر الأمنية مع الموقوفين الثلاث، أن المجموعة الإرهابية دخلت من ليبيا عبر الطريق المعبد، على متن 4 سيارات من نوع "V 8" و "V 6"، دون ترقيم ووثائق، أثبتت التحريات الأولية أنها ليبية، ثم انقسمت المجموعة إلى قسمين الأولى استهدفت قاعدة الحياة والثانية توجهت إلى مصنع تكرير الغاز، الأولى يقودها "أبو البراء" والثانية يقودها أبو عبد الرحمان النيجري المنحدر من النيجر.
وتم الاتفاق على جمع الرهائن في المصنع وتلغيم أجسادهم، قبل تفجيرهم بعد أن يتكفل مختار بلمختار أمير "كتيبة الملثمين" بعمليات التفاوض مع المصالح الأمنية، وكان في اعتقاد الإرهابيين أنهم يستطيعون ليّ ذراع السلطات الجزائرية، من خلال الرهائن الأجانب، والخسائر الاقتصادية التي كان بالإمكان أن يسفر عنها تفجير المصنع.
وقال الإرهابيون في معرض تصريحاتهم إنهم كانوا ينتظرون إخراجهم رفقة الرهائن سواء برّا أم عن طريق الطائرات في إطار المساومة على حياتهم، وسعى "أبو البراء" الذي كان نائب منفذ العملية لنقل الرعايا الأجانب إلى المصنع غير أنه اصطدم بالجيش الذي قام بتفجير السيارات، وأفشل الخطة كاملة من خلال عمليات القصف المتواصل بالموازاة مع تحرير الرعايا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد أميركي يزور الجزائر للتحقيق مع 3 موقوفين في اعتداء تقنتورين وفد أميركي يزور الجزائر للتحقيق مع 3 موقوفين في اعتداء تقنتورين



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib