غارة على قرية القنطرة توقع 4 قتلى و 10 جرحى وأضراراً في المنازل
آخر تحديث GMT 09:56:47
المغرب اليوم -

اشتباكات عنيفة في دمشق وريفها وسقوط 16 مقاتلاً في درعا

غارة على قرية القنطرة توقع 4 قتلى و 10 جرحى وأضراراً في المنازل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غارة على قرية القنطرة توقع 4 قتلى و 10 جرحى وأضراراً في المنازل

انفجار سيارة مفخخة في ريف دمشق
دمشق - جورج الشامي

نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق سكنية في مخيم درعا، ما أدى لاندلاع النيران في  بعض ممتلكات المواطنين، وسط معلومات عن سقوط عدد من الجرحى، بينما تتعرض مناطق في الحي الأوسط ببلدة الشيخ مسكين لقصف من القوات النظامية، دون الافادة عن وقوع إصابات، بالتزامن مع غارتين للطيران الحربي على مناطق في بلدة عتمان، ولا ضحايا حتى اللحظة، بينما استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في  محيط حاجز التابلاين بين مدينتي طفس وداعل، كما تستمر القوات النظامية في قصفها على مناطق في مدينة درعا ولا معلومات عن إصابات.
وفي محافظة حمص تتعرض مناطق في بلدة مهين بالريف الشرقي لقصف من القوات النظامية، ما أدى لأضرار في ممتلكات المواطنين، كما تتعرض أماكن في منطقة الحولة لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية.
أما في محافظة إدلب فقد استشهد مقاتلان من الكتائب المقاتلة من بلدة الدانا خلال اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة السفيرة بريف حلب، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، على مناطق في بلدة كورين، بالتزامن مع قصف من القوات النظامية على مناطق في البلدة واستشهد طفل إثر القصف من طائرة حربية  الذي تعرضت له بلدة سراقب .
أما محافظة الحسكة فقد لقي مقاتل من جبهة النصرة مصرعه في قرية صفيا شمال مدينة الحسكة على طريق القامشلي، وتضاربت المعلومات حول ظروف مصرعه، حيث أفادت معلومات عن انفجار قنبلة كانت بحوزته، والمعلومات الأخرى تحدثت عن مصرعه جراء انفجار مصنع للعبوات الناسفة يعود لجبهة النصرة، إضافة إلى مصرع اثنين آخرين أحدهما من جنسية غير سورية.
وفي محافظة دير الزور لقي 3 مقاتلين مصرعهم من مقاتلي الكتائب المقاتلة في اشتباكات يوم الخميس مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في محيط بلدة تل كوجر "اليعربية" في ريف الحسكة، كما استشهد رجل متأثراً بجراح أصيب بها، جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الصبحة، وفي مدينة دير الزور دارت اشتباكات صباح اليوم بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في مناطق في المدينة، وسط قصف من القوات النظامية على مناطق في مدينة دير الزور.
ومن محافظة طرطوس افاد المرصد السوري عن اعتقال القوات النظامية مواطنة من مدينة بانياس، أثناء زيارتها لأخيها المعتقل في  اللاذقية، ويشار الى ان خمسة من ابناء عمومتها معتقلون منذ الاشهر الاولى للثورة السورية .
وفي محافظة اللاذقية نفذ الطيران الحربي أربع غارة منذ صباح اليوم على مناطق في ريف اللاذقية الشمالي ،اثنان منها على مناطق في منطقة سلمى وناحية كنسبا، وسط قصف من القوات النظامية على قرية عين الحور وقرى أخرى في جبل الأكراد، ما أدى لاندلاع النيران في عين الحور، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة نحو 10 بجراح بعضهم بحالة خطرة وذلك  جراء غارة على قرية القنطرة .
وفي محافظة ريف دمشق هز انفجار شديد قرية سوق وادي بردى، ، تبين أنه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد القرية، ومعلومات مؤكدة عن شهداء وجرحى، كما اقتحمت القوات النظامية حارة الفنوص ببلدة جديدة عرطوز، وسط إطلاق نار من عناصر القوات النظامية.
من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة دير الزور، سقوط ثلاثة صواريخ على مناطق في حي العمال بمدينة دير الزور، يُعتقد أنها صواريخ أرض - أرض، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما جددت القوات النظامية قصفها على مناطق في حي الحميدية، دون إصابات، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على حيي الشيخ ياسين والكنامات، وأنباء عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
وفي محافظة دمشق أوضح المرصد أن اشتباكات دارت بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في حي التضامن، إثر محاولة للقوات النظامية واللجان الشعبية الموالية لها، اقتحام المناطق التي تسيطر عليها الكتائب المقاتلة في الحي، وسط أنباء عن خسائر بشرية بين الطرفين، كما دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على أطراف الحي، دون إصابات.
وتعرضت مدينة يبرود في محافظة ريف دمشق لقصف من القوات النظامية، حيث تركز القصف على أطراف المدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما تتعرض المنطقة الغربية من داريا لقصف من القوات النظامية، ومعلومات عن إصابة شخصين بجراح، كما أكدت عدة مصادر أهلية ونشطاء من قرية السوق في وادي بردي استشهاد ما لا يقل عن 20 شخصاً، بينهم أطفال وعدد الشهداء  مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى، بعضهم في حالات حرجة، كما استشهد ما لا يقل عن 24 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة بعضهم من جنسيات غير سورية، إثر كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية صباح ،الجمعة، بالقرب من منطقة العتيبة.
وفي محافظة درعا ارتفع عدد الشهداء إلى 16 مقاتلا من الذين قضوا إثر محاولة اقتحام الكتائب المقاتلة للواء 61 في منطقة الناصرية بمحافظة القنيطرة، كما يتعرض طريق جاسم - إنخل لقصف من القوات النظامية، ما أدى لاستشهاد رجل جراء سقوط إحدى القذائف على سيارته، كذلك استشهد رجلان جراء إصابتهما برصاص قناص في حي طريق السد وحي درعا المحطة، في حين استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية، أيضاً تتعرض مناطق في بلدة النعيمة لقصف من القوات النظامية، ولا إصابات، كما تتعرض مناطق في درعا البلد لقصف من القوات النظامية، دون إصابات.
وتتعرض مناطق في مدينة السفيرة التابعة لمحافظة حلب لقصف من القوات النظامية، بالتزامن مع غارات للطيران الحربي وقصف من الطيران المروحي على مناطق في المدينة، وسط اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، في منطقة تل خضر، كما استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة بعدد من قذائف الهاون، تمركزات للقوات النظامية في جبل كفر حمرة، كما تتعرض قرية الحاجب بالريف الجنوبي لقصف من القوات النظامية، دون إصابات.
فيما يتعرض الحي الشمالي من مدينة معرة النعمان لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كما انفجرت عبوة ناسفة  في الحي الشمالي بمدينة معرة النعمان، ومعلومات عن استهدافها لقيادي في لواء مقاتل.
وفي محافظة حماه، نفذ الطيران الحربي غارة على قرية عطشان بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين بينهم مواطنة واحدة، وانباء عن سقوط عدد من الجرحى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة على قرية القنطرة توقع 4 قتلى و 10 جرحى وأضراراً في المنازل غارة على قرية القنطرة توقع 4 قتلى و 10 جرحى وأضراراً في المنازل



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية وكاجوال في باريس

باريس-المغرب اليوم

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 09:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 12:35 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

رونالدو يحن إلى مدريد ويستقبل بيريز بالأحضان

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 03:18 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

المدير الفني لـ"أرسنال" يكشف عن مستقبل لاعبه أوليفييه جيرو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib