115 قتيلاً مدنيًا الخميس وتصفية 200 عنصر حكومي في ريف حلب
آخر تحديث GMT 17:50:46
المغرب اليوم -

''الحر" يستهدف مساكن الضباط والفوج 14 بصواريخ "غراد"

115 قتيلاً مدنيًا الخميس وتصفية 200 عنصر حكومي في ريف حلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 115 قتيلاً مدنيًا الخميس وتصفية 200 عنصر حكومي في ريف حلب

عنصر من الجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، مع انتهاء الخميس، توثيق 115 قتيلاً بينهم سبع سيدات وتسعة أطفال وخمسة تحت التعذيب، فيما استهدف "الحر" في القطيفة مساكن الضباط وتجمّعات قواته بثلاثة صواريخ غراد، كما استهدف الفوج 14 بأربعة صواريخ غراد، وقطع طريق خناصر - معامل الدفاع، وقتل 200 من قوات الحكومة في المعارك المستمرة للسيطرة على طريق معامل الدفاع-خناصر في  ريف حلب. وسجلت اللجان المحلية مقتل أربعة وأربعين في دمشق وريفها، اثنين وثلاثين في حلب، اثني عشر في إدلب، ثمانية في حماه، سبعة في درعا، ستة في حمص، أربعة في دير الزور، وقتيل في كل من اللاذقية، والحسكة. وأحصت اللجان 408 نقاط للقصف كان أعنفها على الريف الدمشقي: القصف بالطيران الحربي سُجل في أربعة وثلاثين نقطة، القصف بصواريخ أرض أرض سُجل في أربعة عشر نقطة على كل من داريا والمعضمية والسبينة في ريف دمشق، وجوبر والقابون في دمشق، والغنطو في حمص، والقصف بالبراميل المتفجرة سُجل في ست نقاط على كل من عين السودا وأريحا وبزيت في إدلب، وعقرب وقطان في حماه، القصف الصاروخي سُجل في 136 نقطة، القصف بقذائف المدفعية سُجل في 122 نقطة، أما القصف بقذائف الهاون فقد سُجل في 110 نقاط على مناطق مختلفة من سورية.
فيما اشتبك الجيش الحر مع قوات الحكومة في 117 نقطة قام من خلالها: في دمشق وريفها قام "الحر" باستهداف "مليشيات" الحكومة وقواتها في السيدة زينب وحقق إصابات مباشرة، وسيطر على حاجز طعمة المتواجد بين القابون وزملكا بشكل كامل، واقتحم حاجز اللواء 68 وحاجز الحسينية، وكبد قوات الحكومة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وفي جوبر دمّر "الحر" ثلاث هنغارات تُعتبر مراكز لقوات الحكومة، وقتل كل من فيها من عناصر، ودمر عددًا من الدبابات أثناء محاولتها اقحام الحي، في القطيفة استهدف "الحر" مساكن الضباط وتجمّعات قواته بثلاثة صواريخ غراد، كما استهدف الفوج 14 بأربعة صواريخ غراد، واستهدف الفوج 555 بالقرب من المعضمية، ومراكز قوات الحكومة في عش الورور، واستهدف فرع المخابرات الجوية وحقق إصابات مباشرة.
وفي حلب سيطر "الحر" على قرية أم عامود ودمر ثلاثة حواجز، وقَتَل أكثر من خمسة وعشرين عنصرًا، وأسر ثلاثة جنود بينهم ضابط، وسيطر على قريتي القبتين وعبيدة، وقطع طريق خناصر - معامل الدفاع، وقتل 200 من قوات الحكومة في المعارك المستمرة للسيطرة على طريق معامل الدفاع-خناصر في ريف حلب، كما استهدف قوات الحكومة في مينان وحقق إصابات مباشرة.  
وفي دير الزور استهدف "الحر" المطار العسكري وحقق إصابات مباشرة، أما في حماه فقد استهدف "الحر" مراكز قوات الحكومة في كل من سلحب والحوارات بصواريخ غراد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

115 قتيلاً مدنيًا الخميس وتصفية 200 عنصر حكومي في ريف حلب 115 قتيلاً مدنيًا الخميس وتصفية 200 عنصر حكومي في ريف حلب



نجمات يتألقن بقبعات صيفية ناعمة استوحي منها ما يناسب

لندن - المغرب اليوم

GMT 11:49 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد
المغرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 16:40 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يبحث عن أفضل الحلول لراشفورد
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib