مقتل وإصابة 76 عراقيّاً في تفجيرات في بغداد وطوزخورماتو في تكريت
آخر تحديث GMT 07:42:36
المغرب اليوم -

المالكي يوجّه القضاء بتحويل قضيّة أحمد العلواني إلى محافظة الأنبار

مقتل وإصابة 76 عراقيّاً في تفجيرات في بغداد وطوزخورماتو في تكريت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل وإصابة 76 عراقيّاً في تفجيرات في بغداد وطوزخورماتو في تكريت

مجلس محافظة الأنبار
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن مجلس محافظة الأنبار، الخميس، أنّ رئيس الحكومة نوري المالكي وجّه القضاء الأعلى بتحويل قضيّة النائب أحمد العلواني إلى المحافظة، في الوقت الذي قالت حكومة إقليم كوردستان العراق إنّ أعداد النازحين من محافظة الأنبار في إقليم كردستان تجاوز 28 ألفا، بينما أكد مصدر طبي أن الحصيلة النهائية للانفجار الذي وقع في سوق شعبية مكتظة في مدينة الصدر بلغ 59 قتيلا وجريحا في حين سقط 17 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار عبوة قرب محل لبيع الأسماك وسط طوزخورماتو في شرق تكريت بينما دمّرت القوات الأمنية رتلا لتنظيم "داعش" مكوّنا من 16 عجلة ومقتل 4 منهم وإلقاء القبض على 6 آخرين قرب الحدود مع سورية.
وقال رئيس مجلس محافظة الأنبارصباح كرحوت إن "لقاءنا برئيس الحكومة نوري المالكي، الأربعاء، جاء لبحث المبادرة التي أطلقت من قبل مجلس الأنبار وشيوخ العشائر والتي كانت تتضمن إحدى فقراتها تحويل قضية النائب أحمد العلواني إلى محافظة الأنبار"، مبينا أن "المالكي وجّه القضاء الأعلى بتحويل قضية العلواني الى المكان الاختصاصي في المحافظة".
واضاف كرحوت انه "كان هناك تفعيل لبنود هذه المبادرة"، مشيرا الى ان "اللقاء بحث ايضا لجنة اعمار الانبار التي تشكلت في مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية الاخيرة وتعويض المتضررين الذين أصابتهم العمليات العسكرية والإرهابية التي حدثت أخيرا في المحافظة".
وأعلن نائب مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم ديندار زيباري خلال اجتماع ضم مسؤولين عراقيين ودوليين عن شؤون الهجرة أن أعداد النازحين من محافظات الوسط والجنوب العراقي في كردستان تزايد في الأشهر الأخيرة.
وأشار بحسب بيان لحكومة كردستان نشر على موقعها إلى ارتفاع عدد النازحين من الأنبار إلى 15250 شخصا في محافظة أربيل و12812 آخرين في السليمانية.
وأضاف أن عددا ملحوظا توجه إلى محافظة دهوك أيضا، متوقعا زيادة أعداد النازحين في حال استمرار الأوضاع على ما هو عليه في الانبار.
وفي العاصمة بغداد ،أفاد مصدر طبي، بأن الحصيلة النهائية لانفجار دراجة نارية في سوق للدرجات في سوق مريدي الشعبي المكتظ في مدينة الصدر بلغ إن 18 قتيلا و41 جريحا سقطوا جراء الانفجار، وشدد المصدر على أن السوق كان مكتظا بالمارة وأصحاب المحال التجارية.
وفي الأنبار، أعلن مقر العمليات المشتركة، الخميس، في بيان تلقى "العرب اليوم " نسخة منه أن قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبالتعاون مع قيادة حرس الحدود الثانية والقوة الجوية وطيران الجيش دمرت رتلا لإرهابيّي داعش مكوّنا من 16 عجلة بعد اشتباكات عنيفة معهم في مخفر عشتار الحدودي.
واضاف البيان أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين وإلقاء القبض على 6 آخرين بعد ملاحقتهم في عمق الصحراء قرب الحدود الدولية مع سورية.
وفي محافظة صلاح الدين،أكد مسؤول في الشرطة العراقية الخميس أن "تفجيرا بعبوة ناسفة عند محل لبيع الأسماك وقع في حي أقصو وسط طوزخورماتو وأسفر عن مقتل 3 وجرح 14 آخرين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 76 عراقيّاً في تفجيرات في بغداد وطوزخورماتو في تكريت مقتل وإصابة 76 عراقيّاً في تفجيرات في بغداد وطوزخورماتو في تكريت



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون تلبس معطفًا ذات إطلالة أنيقًة يضم أزرارًا ذهبية

لندن - المغرب اليوم

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 04:12 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل ماركات ساعة اليد الرجالية لعام 2017

GMT 08:49 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء في عيد ميلاد صديقها
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib