وزير الخارجية الأميركي جون كيري يزور الرباط في جولة دبلوماسية تبدأ في 3 تشرين الثاني
آخر تحديث GMT 05:27:39
المغرب اليوم -

يبحث العلاقات الثنائية والحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة وعدد من العواصم العربية

وزير الخارجية الأميركي جون كيري يزور الرباط في جولة دبلوماسية تبدأ في 3 تشرين الثاني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الخارجية الأميركي جون كيري يزور الرباط في جولة دبلوماسية تبدأ في 3 تشرين الثاني

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
فاس- حميد بنعبدالله

يزور وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، العاصمة المغربية الرباط، وذلك في إطار جولة دبلوماسية إلى الشرق الأوسط وأوروبا، خلال الفترة من 3 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، تقوده إلى عواصم ومدن عربية وأوروبية عدة، من بينها؛ الرياض، والقدس، وبيت لحم، وعمان، وأبوظبي، والجزائر، ووارسو.ويترأس الوزير جون كيري، في آخر أيام هذه الجولة، مع وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب، والذي انطلق في أيلول/سبتمبر 2012، وسيجتمع مع كبار المسؤولين المغاربة؛ لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية بين البلدين.
وستُسلِّط هذه الزيارة، الضوء على العلاقة الخاصة والممتدة بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية، في الوقت الذي سيُركِّز الحوار الإستراتيجي، الذي يؤكد تعاون البلدين الوثيق والمستمر، على أربع محاور، تتعلق بالشؤون السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والتعليمية، والثقافية.
وسيلتقي الوزير كيري، في الرياض بالملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية، حيث سيقوم بالتأكيد على الطبيعة الإستراتيجية للعلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية، وذلك بالنظر إلى أهمية العمل بين البلدين والتحديات المشتركة، وما توفره قيادة المملكة العربية السعودية للمنطقة.
وفي وارسو يلتقي مع مسؤولين كبار في بولندا؛ لمناقشة "التحالف الدفاعي، والشراكة الوثيقة معها، عبر قضايا عالمية عدة، ومساهماتها المهمة في الديمقراطية، وتعزيز قدرات منظمة حلف شمال الأطلسي، قبل أن يجتمع مع ممثلي الشركات الأميركية والبولندية، والمبدعين الشباب؛ لتسليط الضوء على علاقات البلدين الاقتصادية القوية".
وسيجتمع وزير الخارجية الأميركي، في القدس وبيت لحم، اللتين يزورهما في إطار هذه الجولة، مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين؛ لمناقشة "مفاوضات الوضع النهائي الجارية، والقضايا الإقليمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك، على أن يناقش القضايا المتعلقة بإيران مع المسؤولين الإسرائيليين".
وفي عمان سيلتقي مع كبار المسؤولين الأردنيين؛ لمناقشة "مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية، وذلك كجزء من التزام الدولة الأميركية المستمر للتنسيق الوثيق بشأن القضايا الرئيسة، على أن يتباحث مع المسؤولين الإماراتيين في أبوظبي، سبل العمل، ومواصلة التنسيق بين البلدين الوثيق في القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك"، وستُقدِّم هذه الزيارة الفرصة لقادة البلدين لمناقشة الدور المهم، الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط.
يلتقي كيري، في الجزائر، بكبار المسؤولين الجزائريين، حيث سيشارك في ترأس الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والجزائر مع وزير الخارجية الجزائري، لعمامرة، بالإضافة إلى توضيح تنسيق الولايات المتحدة الوثيق وشراكتها القوية مع الجزائر بشأن مجموعة من القضايا بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية ومكافحة الإرهاب، والاقتصاد والمجتمع المدني".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الأميركي جون كيري يزور الرباط في جولة دبلوماسية تبدأ في 3 تشرين الثاني وزير الخارجية الأميركي جون كيري يزور الرباط في جولة دبلوماسية تبدأ في 3 تشرين الثاني



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib