يوفنتوس يواجه روما في قمة نارية ضمن الدوري الإيطالي
آخر تحديث GMT 06:30:41
المغرب اليوم -

حارس مرمى "السيدة العجوز" يقر بصعوبة الفوز

"يوفنتوس" يواجه "روما" في قمة نارية ضمن الدوري الإيطالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"يوفنتوس" يواجه "روما"
روما - يوسف محمد

سيكون ملعب يوفنتوس إرينا في تورينو السبت مسرحًا لقمة نارية بين "يوفنتوس" المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، ومطارده المباشر "روما" ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يأمل فريق "السيدة العجوز" في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتوسيع الفارق بينه وبين فريق العاصمة إلى 8 نقاط وقطع خطوة مهمة في سعيه إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب.

وتلقى "يوفنتوس" خسارة مفاجئة قبل مرحلتين أمام مضيفه "جنوى" 1-3، بيد أنه استعاد توازنه بالفوز على "أتالانتا" بالنتيجة ذاتها وجاره "تورينو" بثلاثية نظيفة بالإضافة إلى تغلبه على "دينامو زغرب" الكرواتي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا. واعترف قائد "يوفنتوس"  حارس مرماه المخضرم إنلويجي بوفون بصعوبة مهمة فريقه، مؤكدًا أن "روما" له حظوظًا شبه متساوية.

وقال بوفون: "بالنسبة لي، أتفاجأ في كل مرة يعثر فيها "روما" لأنه منذ سنوات عدة يعتبر فريقًا قويًا جدًا وتنافسي للغاية، ولديهم مدرب رائع، ولاعبون رائعون ذوو خبرة. لا يحتاجون إلى أي شيء من أجل المنافسة على لقب الدوري".

ومن جهته، يسعى فريق العاصمة إلى تحقيق فوزه الأول على "يوفنتوس"  في الدوري منذ يناير \كانون الثاني 2010، ويأمل في استغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديدًا في خط الدفاع حيث يفتقد خدمات الثلاثي أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني، وعلى غرار "يوفنتوس"، انتفض "روما" بقوة منذ خسارته أمام "أتالانتا برغامو" في المرحلة الثالثة عشرة فحقق 3 انتصارات متتالية أخرها على "ميلان" 1- صفر الاثنين الماضي.

ويدرك "روما"  أهمية النقاط الثلاث اأام "يوفنتوس" ، وبالتالي سيسعى إلى الفوز عليه لإضافته إلى قائمة ضحاياه من الكبار هذا الموسم، وهو ما أكده المهاجم الأرجنتيني دييغو بيروتي بقوله: "لقد فزنا على "نابولي"، و"إنتر ميلان"، مضيفًا "الفريق الذي يحقق هذه الانتصارات يستحق التتويج باللقب" في إشارة إلى رهان نادي العاصمة للظفر باللقب الرابع في تاريخه والأول منذ موسم 2000-2001.

لكن عندما يتعلق الامر بالفوز على "يوفنتوس"  النادي الأكثر تتويجًا محليًا في إيطاليا (32 لقبًا) فإن فريق العاصمة يخفق، إذ يعود فوزه الأخير على السيدة العجوز إلى 2011 في مسابقة الكأس، ورشح مدرب "روما"  السابق التشيكي زدينيك زيمان الذي أشرف على "روما"  حتى 2013 قبل أن يسلم المهمة إلى الفرنسي رودي غارسيا الذي قاده إلى الوصافة موسمين متتاليين، "يوفنتوس"  للفوز باللقب .

وأضاف في تصريح إلى صحيفة "توتوسبورت"، "إنهم مرشحون بسبب ما قاموا به في سوق الانتقالات الصيفية. ولكن إذا نجح "روما"  في كبح جماح "يوفنتوس"  فإنه سيعطي أفكارًا للفرق المنافسة".

ويترقب من جانبه "ميلان" القمة بين "يوفنتوس"  و"روما"  لتعزيز موقعه في المركز الثالث واستعادة التوازن عقب الخسارة أمام "روما"، ويخوض النادي مباراة سهلة نسبيًا على أرضه أمام "أتالانتا" السادس يأمل في حصد نقاطها كاملة، لتشديد الخناق على المتصدر والمطارد المباشر كونه يلعب قبلهما بخمس ساعات.

ويمني "ميلان" النفس بفوز "روما"  ليقلص الفارق عن "يوفنتوس"  إلى 4 نقاط وينعش آماله في المنافسة على اللقب، ويلعب "إمبولي" السابع عشر مع "كالياري" الرابع عشر، السبت، ويتربص "نابولي" الرابع وشريكه "لاتسيو" (31 نقطة لكل منهما) لفرق المقدمة عندما يستضيفان "ورينو" الثامن و"فيورنتينا" السابع على التوالي، الأحد في ختام المرحلة في اختبارين لا يخلوان من صعوبة.

ويلعب الأحد أيضًا "ساسوولو" الخامس عشر مع "إنتر ميلان" التاسع، و"كييفو فيرونا" الحادي عشر مع "سمبدوريا" الثاني عشر، و"بيسكارا" التاسع عشر قبل الأخير مع "بولونيا" السادس عشر، و"أودينيزي" الثالث عشر مع "كروتوني" الثامن عشر، و"جنوى" العاشر مع "باليرمو" الأخير.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يواجه روما في قمة نارية ضمن الدوري الإيطالي يوفنتوس يواجه روما في قمة نارية ضمن الدوري الإيطالي



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib