مدرب إنتر ميلان ينصح أشرف حكيمي ويُطالبه بالتركيز في مهامه الدفاعية
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

بعد الانتقادات التي وجهت إلى الدولي المغربي خلال الفترة الأخيرة

مدرب إنتر ميلان ينصح أشرف حكيمي ويُطالبه بالتركيز في مهامه الدفاعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدرب إنتر ميلان ينصح أشرف حكيمي ويُطالبه بالتركيز في مهامه الدفاعية

الدولي المغربي أشرف حكيمي
الرباط _ المغرب اليوم

بعد الانتقادات الشديدة التي وجهت الدولي المغربي أشرف حكيمي، في مباراة فريقه إنتر ميلان الأخيرة بدوري أبطال أوروبا، عاد الإعلام الإيطالي لمواكبة وضعية اللاعب عن كثب بعد أن جلس احتياطيا طيلة 90 دقيقة في مباراة الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإيطالي، وشارك خلال الوقت بدل الضائع فقط.
موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي الذائع الصيت، قال إن جلوس حكيمي رفقة البدلاء في المباراة الأخيرة أمام ساسولو ليس له علاقة بأدائه في مباراة الأبطال، التي انهزم خلالها إنتر ميلان أمام ريال مدريد.وتابع المصدر ذاته استنادا إلى مصادره، أن المُدرب أنطونيو كونتي بنى اختياراته في لقاء "الكالتشيو" بالعودة إلى طبيعة الخصم، بهدف تعزيز التغطية الدفاعية في اللقاء الذي حسمه النادي لصالحه بثلاثية نظيفة، ودخل خلاله اللاعب ماتيو دارميان بدلاً من أشرف حكيمي.
وتلقى أشرف حكيمي خلال المباراتين الأخيرتين، سيلاً من الانتقادات من طرف جماهير ناديه وأيضا الإعلام المحلي، بعد أن كان واحداً من الأسماء التي أقنعت منذ وصولها إلى صفوف الإنتر ميلان، خلال الميركاتو الصيفي المُنصرم.
يرى أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان، أن لاعبه أشرف حكيمي مُطالب بالاشتغال أكثر على الشّق الدفاعي، مؤكداً أن سقف الانتظارات وَحِدَّة الضغط مُرتفعة للغاية في الكرة الإيطالية، وخاصة في نادٍ مثل الإنتر، مُقارنة بالدورييْن الألماني والإنجليزي.وقال ربان "النيراتزوري" في حديثه إلى وسائل الإعلام، الإثنين: "اذهبوا وقفوا على ما قلته في بداية الموسم حول حكيمي، إنني لازلت متشبثا بموقفي، لديه مؤهلات عالية لكن يظب لديه هامش واسع في الجانب الدفاعي لتطويره".
وأضاف: "في إيطاليا هناك ضغوطات وانتظارات وتوقعات عالية مقارنةً بألمانيا وإنجلترا، خاصة في نادٍ مثل إنتر ميلان. أشرف فتى يملك مؤهلات، لكنه عليه العمل وإدراك مُختلف الضغوطات هنا".وشارك صاحب الـ22 سنة كبديل في مواجهة فريقه أمام ساسولو، حيث خاض دقيقة واحدة فقط، ومن المُرجَّح أن يبدأ مقابلة الغد أمام بوروسيا مونشنغلادباخ كاحتياطي، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وظهر حكيمي في المباراة الأخيرة برسم منافسة دوري الأبطال أمام ريال مدريد بوجهٍ شاحب حسب الكثيرين، مما قلص حظوظ حفاظه على الرسمية داخل الكتيبة الزرقاء والسوداء.وجه أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي رسالة صارمة إلى لاعبه المغربي أشرف حكيمي قبل ساعات من موقعة حاسمة لـ"النيراتزوري".
وتعرض حكيمي لانتقادات عنيفة في وسائل الإعلام الإيطالية بسبب تذبذب مستواه خاصة على الجانب الدفاعي، وهو ما دفع كونتي لإراحته في مباراة الفريق الأخيرة ضد ساسولو في الدوري المحلي، لكن يتوقع أن يدفع به أساسيا في موقعة جلادباخ المصيرية.وقال كونتي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "على الجميع أن يتذكر ما قلته عن حكيمي في بداية هذا الموسم، ما زلت حازما في مواقفي، هو لديه الإمكانات ولكن عليه أن يعمل كثيرا على تحسين الجوانب الدفاعية لديه".
وتابع: "في إيطاليا هناك ضغوط وتوقعات ومطالب أعلى مما هي عليه في ألمانيا والدوري الإنجليزي الممتاز ، وخاصة في فرق مثل إنتر"، وأردف: "إنه فتى لديه إمكانات جيدة، لكن يجب أن يعمل ويقوم بتطوير نفسه مع العلم أن هناك ضغوطًا مختلفة هنا في إيطاليا".
بدوره، حاول أندريا رانوكيا مدافع إنتر تقليل حدة الضغوطات على حكيمي، قائلا خلال المؤتمر الصحفي: "لأنه إنتر ، فإن البعض يحاول دائمًا رؤية الجوانب السلبية، خاصة عندما تسير الأمور على نحو غير جيد".
وأضاف: "كل شيء يحتاج إلى ترشيد وقراءة بطريقة صحيحة، نحن في سباق لتحقيق جميع أهدافنا، رغم أننا في بداية هذا الموسم، والآن يتم الهجوم على حكيمي، لكن الكثير من الناس يتناسون أنه جاء من دوري مختلف ويحتاج للوقت من أجل التأقلم هنا".
وأتم: "حكيمي لديه إمكانات رائعة، ولكن بمجرد حدوث خطأ يتم انتقاده، في الحقيقة يجب منح اللاعبون وقتًا في الأندية الكبيرة، ولكن غالبًا ما يتم التسرع وإطلاق الأحكام المسبقة، يجب رؤية الأمور بالطريقة الصحيحة".
وشارك حكيمي خلال فترة التوقف الدولي الأخير لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني، رفقة المنتخب المغربي، بمباراة إفريقيا الوسطى المزدوجة والتي تدخل ضمن منافسات الأسبوع الـ3 والـ4 من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "كاميرون 2022".يذكر أن حكيمي انتقل إلى إنتر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من ريال مدريد، علما أنه لعب في آخر موسمين معارا مع بروسيا دورتموند الألماني.

وقد يهمك ايضا:

وكيل أشرف حكيمي يطالب بالانتظار لرؤية نسخة أفضل من النجم المغربي

أشرف حكيمي يعود للتشكيلة الأساسية لكونتي واصطاد ركلة جزاء ولمس الكرة 64 مرة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب إنتر ميلان ينصح أشرف حكيمي ويُطالبه بالتركيز في مهامه الدفاعية مدرب إنتر ميلان ينصح أشرف حكيمي ويُطالبه بالتركيز في مهامه الدفاعية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib