خاليلوزيتش يكشف عن تشكيلة مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية وديًا
آخر تحديث GMT 21:19:35
المغرب اليوم -

رفض "مساومة مزدوجي الجنسية" لتمثيل المنتخب المغربي

خاليلوزيتش يكشف عن تشكيلة مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية وديًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خاليلوزيتش يكشف عن تشكيلة مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية وديًا

وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم
الرباط -المغرب اليوم

تحدث وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، خلال الندوة الصحافية التي عقدها  بالرباط، عن مجموعة من النقاط التي تخص "أسود الأطلس"، وكذلك السبب الرئيسي وراء استدعاء بعض الأسماء واستبعاد أخرى، وكل ما يتعلق بجديد المنتخب الأول.وأوضح مدرب "الأسود" أن الطاقم التقني للمنتخب لم يتوقف عن العمل خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الصعبة التي عاشها العالم بسبب تفشي وباء "كورونا"، مؤكدا أنه ظل على اتصال مستمر مع مساعديه لمتابعة أوضاع جميع اللاعبين مع فرقهم للوقوف على كل صغيرة وكبيرة في هذا الظرف الصعب.

وشرح خاليلوزيتش سبب اختياره مواجهة كل من السنغال والكونغو الديمقراطية وديا خلال أكتوبر الجاري، مبرزا أن مواجهة منتخب من حجم "أسود التيرانغا" يعتبر أمرا مهما للعناصر الوطنية، بالنظر إلى قيمة هذا المنتخب على المستوى الإفريقي، بالإضافة إلى الأسماء الكبيرة التي يضمها بين صفوفه، على رأسها ساديو ماني، "كما أن اختيار منتخب الكونغو الديمقراطية، خصم المنتخب الوطني في الودية الثانية، جاء بناء على قوة وشراسة هذا المنتخب وحضوره الوازن في المنافسات الإفريقية"، يضيف مدرب "الأسود".

وتحدث الناخب الوطني بصراحة كبيرة حول موضوع اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، مؤكدا أنه لن يقبل بالمساومة داخل المنتخب، في إشارة إلى اللاعبين الذين يحاولون الضغط عبر محيطهم أو وكلائهم من أجل الدفاع عن قميص المنتخب المغربي، مبرزا أنه تحدث مع رئيس الجامعة فوزي لقجع من أجل وضع حد لذلك.وقال خاليلوزيتش إن "المنتخب الوطني ليس بحاجة إلى أي لاعب يفرض شروطه علينا، والباب يبقى مفتوحا في وجه كل لاعب يفتخر بقميصه ويرغب في الدفاع عن الألوان الوطنية بكل جدية، ويجب أن يكون أداؤه في المستوى العالي".

وفاجأ خاليلوزيتش الجميع بكتاب سري كشف عنه خلال الندوة الصحافية، موردا أنه سيضعه رهن إشارة لاعبي المنتخب المغربي من أجل التعرف على مجموعة من الأشياء تهم حضور اللاعبين داخل المعسكرات التي تخص "الأسود"، مشددا على أن هذا الكتاب سيكون ممنوعا على أي فرد خارج الطاقم التقني ولاعبي المنتخب، مبرزا أن إعداده كلفه وقتا كبيرا.وكشف الناخب الوطني، خلال هذه الندوة، عن اللائحة المستدعاة للمشاركة في المباراتين الوديتين للمنتخب الوطني أمام كل من منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية شهر أكتوبر الجاري، التي تضمنت سبعة أسماء جديدة ستُسجل حضورها لأول مرة بقميص المنتخب المغربي، بينها منير الحدادي الذي استفاد من القرار الجديد للاتحاد الدولي بعد أن لعب دقائق معدودة بقميص منتخب إسبانيا.

وبالإضافة إلى الحدادي، سينضم إلى "الأسود" لأول مرة بكل من سفيان شاكلة وسامي ماي ونسيم بوجلاب وادريس الصديقي وأيمن برقوق وموحا غرس الله، في حين تواصل غياب مهاجم النصر السعودي اللاعب عبد الرزاق حمد الله، الذي أكد الناخب الوطني أنه هو من رفض تلبية الدعوة بعد أن اتصل به شخصيا.كما وجه المدرب البوسني الدعوة إلى اللاعب حكيم زياش، صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي، رغم غيابه عن "البلوز" خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها في أول لقاء ودي له بقميص الفريق "اللندني". وأكد خاليلوزيتش أن زياش سيكون حاضرا رفقة العناصر الوطنية بالرباط، وأن هما معا من سيُحدد مشاركته من عدمها في المباراتين الوديتين المقبلتين، وليس الطاقم التقني لتشلسي بقيادة فرانك لامبارد.ولم يُشارك زياش في المباريات الرسمية الخمس الأخيرة لفريقه منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، لكن من المرجح أن يعود إلى الميادين مع نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن انضم إلى التداريب الجماعية لفريقه.

وفيما يلي لائحة "الأسود" المستدعاة:

حراسة المرمى: ياسين بونو حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني، ومنير المحمدي المنتقل حديثا إلى هاتاي سبور التركي.خط الدفاع: نصير مزراوي "أياكس الهولندي"، وعصام شباك "ملطية سبور التركي"، وحمزة منديل "شالكه الألماني"، ونبيل درار "فنربخشة التركي، وسفيان شكلة "فياريال الإسباني"، وسامي ماي "سان تروند البلجيكي"، ورومان سايس "فولفرهامبتن الإنجليزي، وزهير فضال "سبورتينغ لشبونة البرتغالي"، ونايف أغرد "رين الفرنسي.

خط الوسط: عمر القادور "باوك اليوناني"، والوافد الجديد ادريس الصديقي "فيليم 2 الهولندي"، وسفيان أمرابط "فيورنتينا الإيطالي"، ونسيم بوجلاب "شالكه الألماني"، وأيمن برقوق "إينتراخت فرانكفورت الألماني"، وحكيم زياش "تشيلسي الإنجليزي"، وسليم أملاح "سطاندار دولييج البلجيكي"، وأسامة طنان "فيتاس الهولندي.

الهجوم: يوسف العربي "أولمبياكوس اليوناني"، ويوسف النصيري "إشبيلية الإسباني"، وأشرف بنشرقي "الزمالك المصري"، وأشرف حكيمي "إنتر الإيطالي"، وموحى غارسالا "براتيسلافا السلوفاكي"، ومنير الحدادي "إشبيلية الإسباني"، وزكرياء لبيض "أياكس الهولندي".يشار إلى أن المباراة الودية الأولى أمام السنغال ستجرى يوم الـ9 أكتوبر الجاري، فيما يلعب اللقاء الثاني أمام الكونغو الديمقراطية يوم الـ 13 من الشهر ذاته، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وقد يهمك ايضا:

عادل تاعرابت ونورالدين أمرابط يغيبان عن مُعسكر المغرب بسبب الإصابة

وحيد خاليلوزيتش يستدعي سبعة لاعبين جدد لمعسكر المنتخب المغربي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خاليلوزيتش يكشف عن تشكيلة مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية وديًا خاليلوزيتش يكشف عن تشكيلة مباراتي السنغال والكونغو الديمقراطية وديًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء

GMT 03:55 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

Altinbas تقدم أرقى التشكيلات للساعات والمجوهرات وخواتم الزفاف

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد المغربي للملاكمة يكشف عن موعد جمعيته العمومية

GMT 04:14 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

جمبو يفوز بلقب بطولة فريق لبنان لإناث الجمباز

GMT 23:31 2014 الخميس ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم المغربي "فرونتيراس" في العاصمة الهولندية

GMT 15:10 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية هند بومشمر تقدم اعتذارها للشعب المغربي

GMT 15:08 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تتألق بأربع فساتين بيضاء وتخطف الأنظار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib