ريال مدريد يسعى لوقف هيمنة برشلونة على كأس ملك إسبانيا
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

يلتقي الفريقان على ملعب"سنتياعو برنابيو" الأربعاء

"ريال مدريد" يسعى لوقف هيمنة "برشلونة" على كأس ملك إسبانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فريق ريال مدريد لكرة القدم
مدريد - لينا العاصي

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم ,كلاسيكو الأرض بين "ريال مدريد" و"برشلونة" في العاشرة مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب سنتياعو برنابيو، معقل الفريق الملكي، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2018/2019.

اختار الاتّحاد الإسباني لكرة القدم , خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز ,حكمًا لكلاسيكو الأرض، وكان لقاء الذهاب بين الفريق الكتالوني والميرنغي انتهي بتعادل الفريقين بنتيجة 1 ــ 1 على ملعب "كامب نو". وصعد برشلونة للدور نصف النهائي بعدما تفوق علي إشبيلية بنتيجة 6 ــ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي، فيما تغلب "ريال مدريد" على "جيرونا" بنتيجة 7 ــ 3.

و حقق البلوغرانا فوزًا مهمًا أمام فريق "إشبيلية" بأربعة أهداف مقابل هدفين وبنفس نتيجة الدور الأول، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني، أما في الدوري فيظل زملاء ميسي علي صدارة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة وبفارق سبع نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، فبعد مرور 25 جولة استطاع الكتالونيون أن يحققوا الانتصار في 17 مباراة، وتعادلوا في ست، وتلقوا هزيمتين.

و خسر الميرينغي مباراته الأخيرة في الدوري من جيرونا بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ 24 من الليغا، وبهذه الخسارة تراجع الفريق للمركز الثالث في جدول الترتيب وتجمد رصيده عن النقطة 45، فبعد أن خاض الملكي 24 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز 14 مباراة، وتعادل في ثلاث، وتلقي سبع هزائم، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت علي ملعب كامب نو.

وكان على الرغم من دخول الفريق الملكي اللقاء، بأفضلية الهدف خارج الأرض، إلا أن رجال الأرجنتيني سانتياغو سولاري، سيدخلون مواجهة الأربعاء وعينهم على حسم الأمور بشكل واضح، خاصة أن الفريقين سيلتقيان وجهًا لوجه مجددًا، علي نفس الملعب، في غضون أيام، ولكن هذه المرة في الجولة الـ 26 لليغا.

وسيسعي الميرينغي لوضع حد لهيمنة الكتيبة الكتالونية، على بطولة الكأس، على مدى السنوات الأربع الأخيرة، مع الوضع في الاعتبار أن رفاق النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، كانوا دائمًا الحاضر الأكبر في البطولة، حتى المشهد الأخير من موسم (2012 ــ 13)، عندما سقطوا في الدور نصف النهائي، أمام كبير العاصمة الإسبانية، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، بإجمالي المواجهتين (4 ــ 2).

و لم يعرف البلوغرانا منذ ذلك التاريخ طعم الخسارة، في جميع الأدوار الإقصائية، التي خاضها في البطولة؛ حيث وصل في الموسم التالي للنهائي، ولكنه خسر أيضا أمام الريال بهدفين لواحد، في المباراة الشهيرة التي احتضنها ملعب (الميستايا)، قبل أن يهيمن علي البطولة، في المواسم الأربعة التالية.

وسيغيب عن ريال مدريد في الكلاسيكو لاعب الوسط ماركوس يورينتي بداعي الإصابة، ورغم عودة إيسكو للتدريبات إلا أنه من المتوقع ألا يشارك مع الملكي في المباراة.

ولن يقوم سولاري بتغيير الطريقة التي اعتاد عليها الفريق منذ وصوله، لكنه سيدفع بكيلور نافاس الحارس المفضل له في لقاءات الكأس بدلا من الأساسي كورتوا، وسيوجود أمامه مارسيلو وراموس وفاران وكارباخال، وسيتكون الوسط من الثلاثي كروس وكاسيميرو ومودريتش، أما الهجوم فسيوجود به فينيسيوس وبنزيمه وفاسكيز.

ومن المتوقع أن يبدأ سولاري بتشكيل مكون من: كيلور نافاس فر حراسة المرمي، مارسيلو ــ سيرخيو راموس ــ رافائيل فاران ــ داني كارباخال، توني كروس ــ كاسيميرو ــ لوكا مودريتش، فينيسيوس جونيورز ــ كريم بنزيمه ــ لوكاس فاسكيز.

و سيغيب عن برشلونة الثنائي رافينيا وتوماس فيرمايلين بداعي الإصابة، كذلك الحارس البديل ياسبر سيليسين رغم عودته للتدريبات، ومن المتوقع أن يوجود آرتور علي مقاعد البدلاء بعد عودته من الإصابة.

ويبدأ فالفيردي بنفس طريقته المعتادة، وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيوجود الرباعي سيميدو وبيكيه وأومتيتي وألبا، وسيكون بديل آرتور في الوسط هو فيدال الذي سيوجود بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، أما الهجوم فسيتكون من ميسي وسواريز وديمبيلي.

قد يهمك ايضا :

 نجولو كانتي يفكر في الرحيل عن صفوف "تشيلسي"

مانشستر سيتي يُحطِّم ضيفه تشيلسي بسداسية مُهينة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يسعى لوقف هيمنة برشلونة على كأس ملك إسبانيا ريال مدريد يسعى لوقف هيمنة برشلونة على كأس ملك إسبانيا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 03:55 2022 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق ليكسوس العرائش يفوز خارج ميدانه على الفتح الرياضي بـ (88-65)

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي الرجاء الرياضي يمنح المدرب لسعد الشابي هدية بعد إقالته
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib