نادي الراسينغ البيضاوي يؤجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه
آخر تحديث GMT 15:32:29
المغرب اليوم -

يقام في آب على ملعب محمد الخامس

نادي الراسينغ البيضاوي يؤجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نادي الراسينغ البيضاوي يؤجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه

فريق الراسينغ البيضاوي
الدارالبيضاء ــ محمدابراهيم

قرر فريق الراسينغ البيضاوي لكرة القدم تأجيل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، الذي كان مقررًا في 16 مارس / آذار المقبل، إلى شهر آب / أغسطس المقبل، بسبب عدم وجود ملعب رسمي لاحتضان الاحتفال الكروي.

ودخل فريق "الراك" في مرحلة الإعداد للاحتفال، حيث اتصل بالعديد من الأندية ونال موافقة فريقين من الخليج العربي، قبل أن يفاجأ بتاجيل افتتاح ملعب محمد الخامس إلى تاريخ لاحق، بعد أن كان يعتمد على افتتاحه في آذار الجاري.

 ومن المنتظر أن يتم  تكريم العديد من قدماء لاعبي "الراك" المغاربة والفرنسيين، مثل لانغ ومنتيرو وعبد القادر صامبا والتيجاني، وآخرين، إضافة إلى تنظيم معرض للصور التاريخية للنادي العريق، مع عرض مقطع فيديو عن الفترات الذهبية التي عاشها الراسينغ البيضاوي، إضافة إلى عرض الكؤوس التي فاز بها الفريق في عهد الحماية الفرنسية، وبعد الاستقلال. وكشف مصدر مطلع عن أن فريقي الرجاء البيضاوي والوداد سيكونان حاضرين في حفلة "الراك"، في آب المقبل، لاستقطاب الجماهير البيضاوية، حتى تساهم في نجاح الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الراسينغ.

وتأسس الفريق في 16 آذار 1917، تحت اسم "نادي الراسينغ المغربي"، أو ما عُرف ب: Racing Club du Maroc.، وفاز، سنة 1968، بكأس العرش. وغير اسمه في أوائل السبعينات لـ"جمعية الجمارك المغربية"، وأصبح فريق مؤسسة وطنية ممول بالكامل من قبل إدارة الجمارك المغربية، ومن نتائج ذلك فوزه ببطولة الدوري المغربي، في 1972، ثم غيَّر النادي اسمه مرة أخرى في الثمانينات، ليصبح نادي النهضة البيضاوية، قبل أن يعود إلى اسمه الأصلي، في أواخر التسعينات.

ويحتل فريق "الراك" صدارة البطولة الوطنية للقسم التاني، برصيد 40 نقطة، جمعها من 12 انتصار وأربع تعادلات وسبع هزائم. وسجل خط هجومه 28 هدفًا، ودخل مرماه 20 هدفًا. وانتزع فوزًا مهمًا من ميدان رجاء بني ملال، بهدفين دون رد، في الجولة الـ23 من البطولة الوطنية للقسم الثاني لمجموعة النخبة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي الراسينغ البيضاوي يؤجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه نادي الراسينغ البيضاوي يؤجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إنزاغي سعيد بعد تحقيق الدوري الإيطالي

GMT 17:31 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

وست هام يهدد تعاقد ليفربول مع أموريم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib