كلوب يتهم رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بالافتقار إلى القيادة
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بسبب إلغاء قرار السماح بـ5 تبديلات في المباراة الواحدة

كلوب يتهم رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بالافتقار إلى القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كلوب يتهم رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بالافتقار إلى القيادة

يورغن كلوب
لندن _ المغرب اليوم

اتهم المدير الفني الألماني، يورغن كلوب، الرئيسَ التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، ريتشارد ماسترز، بالافتقار إلى القيادة بسبب إلغاء قرار السماح بـ5 تبديلات في المباراة الواحدة، مع تزايد الغضب بين المديرين الفنيين بسبب ارتفاع الإصابات العضلية بين اللاعبين هذا الموسم.وانتقد المدير الفني لمانشستر سيتي، جوسيب غوارديولا «المديرين الرياضيين ورؤساء الأندية» الذين صوتوا ضد الاستمرار في إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تطبيق ذلك بشكل مؤقت عقب استئناف الموسم الماضي الذي كان قد توقف بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.
كما أعرب فرانك لامبارد (مدرب تشيلسي) وستيف بروس (نيوكاسل) وأولي غونار سولسكاير (مانشستر يونايتد) عن انزعاجهم بعدما صدر تقرير يفيد بزيادة نسبة الإصابات العضلية في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسبة 42 في المائة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد سمح بالاستمرار في إجراء 5 تبديلات في المباراة في جميع المسابقات حتى أغسطس (آب) 2021. وكانت ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا من بين الدول الأوروبية التي طبقت ذلك بالفعل. لكن غالبية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز صوتت لصالح العودة للتبديلات الثلاثة، بحجة أن القاعدة الجديدة تصب في صالح الأندية التي تمتلك قوائم أكبر من اللاعبين.
ويعتقد المدير الفني لليفربول أنه يجب العودة للاعتماد على التبديلات الخمسة، مشيراً إلى أن هذا القرار لم يكن ليلغى لو كان ماسترز قد قدم حجة أقوى في البداية.
وقال المدير الفني الألماني: «يجب أن يعود هذا الأمر إلى جدول الأعمال مرة أخرى، لكنني لا أعتقد أن ذلك ممكن بسبب النظام المتبع في مثل هذه الأمور. من الواضح أن الأمر لا يصب في مصلحة أحد عندما يتعرض اللاعبون للإصابة في أندية تشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام وآرسنال وليستر سيتي، لكن يبدو أن الأصوات لم تكن كافية للاستمرار في إجراء التبديلات الخمسة! هذا هو النظام، لكنني أعتقد أنه كان من الأفضل السماح بإجراء التبديلات الخمسة».
وأضاف: «بالنسبة لي، فإن الأمر يفتقر إلى القيادة، عندما تكتفي بمجرد وضع الأمر على الطاولة، وتقول: إذن، ماذا تريدون بشأن ذلك؟ كان ينبغي أن يقوم ريتشارد ماسترز بدعم هذا القرار، إذا كنا نرى أنه هو الصواب، من خلال تقديم مزيد من المعلومات، وإظهار مزيد مما يمكن أن يحدث؛ إننا لم نطلب أبداً الحصول على أي ميزة عن الآخرين».
وتابع: «لم يطلب أي نادٍ من الأندية السبعة الأولى أي ميزة عن الآخرين. لكننا نعرف أن الأمر سيكون صعباً للغاية، لأننا نعرف الجدول الزمني الذي تقام فيه المباريات. ولكي نقدم أفضل المباريات في عطلة نهاية الأسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان من الممكن السماح بالاستمرار في إجراء التبديلات الخمسة؛ أعتقد أنه يتعين علينا أن نفكر في هذا الأمر مرة أخرى».
وقد خسر غوارديولا -كما هو الحال مع كلوب- خدمات كثير من اللاعبين بسبب الإصابات العضلية في أثناء القتال على جبهتين في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا. ويؤكد المدير الفني الإسباني أنه يتعين على كل نادٍ أن يعمل على حماية لاعبيه، وليس فقط الأندية التي تشارك في البطولات الأوروبية.
وقال المدير الفني لمانشستر سيتي: «لقد حان الوقت للاهتمام بالسبب الرئيسي الذي يجعل الجميع يعملون في هذا المجال -وأعني بذلك لاعبي كرة القدم. السماح بـ5 تبديلات لا يعطي ميزة لبعض الفرق، لكنه يهدف في الأساس لحماية اللاعبين -ويتم إجراء كل هذه التبديلات في آخر 15 أو 25 أو 30 دقيقة. عندما تلعب كل 3 أيام، فإنك تبدأ في المعاناة».
وأضاف: «لماذا يتم تطبيق هذا الأمر في جميع البطولات في جميع أنحاء العالم -إيطاليا وألمانيا وإسبانيا- ولا يتم السماح به في إنجلترا، رغم أن هناك كثيراً من الأسباب التي تجعلنا نقوم بذلك من أجل حماية لاعبينا؟ هذا القانون لا يهدف إلى حماية مانشستر سيتي، فالإحصائيات تتحدث عن نفسها -ما يقرب من 50 في المائة إصابات عضلية أكثر من الموسم الماضي. لماذا يحدث ذلك؟ لأن اللاعبين يلعبون وهم يتطلعون للتعافي من المباراة السابقة، لكن معظمهم ما زالوا يتعافون من الموسم السابق، فلماذا لا نفعل ذلك؟ هذا شيء غير منطقي، ولا معنى له على الإطلاق».
وصب غوارديولا معظم غضبه على مسؤولي النادي الذين صوتوا ضد القرار من دون الرجوع إلى المديرين الفنيين، وقال: «من الذي صوت؟ المديرون الرياضيون ورؤساء الأندية! من هم ليقرروا هذا؟ من هؤلاء؟ يتعين عليهم حماية اللاعبين».
وقال غوارديولا: «الأمر لا يتعلق بنادٍ واحدٍ... كل الدوريات في ألمانيا وإسبانيا، وفي كل مكان تسمح بـ5 تبديلات لحماية اللاعبين، وليس لحماية فريق واحد». وأوضح: «أتمنى أن تعيد رابطة الدوري الإنجليزي التفكير في الأمر، وأن تتبع ما يسير عليه باقي العالم لأنه يتعين علينا أن نتعامل ونتأقلم مع الوضع الذي فرضه وباء كورونا».ويضطر غوارديولا حالياً للدفع بتشكيلة لا تضم مهاجماً صريحاً، في ظل غياب مهاجميه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبرازيلي جابرييل خيسوس، بسبب الإصابة العضلية التي يعاني منها كل منهما.
ولم يختلف رأي المدير الفني لمانشستر يونايتد، أولي غونار سولسكاير، عن ذلك، حيث قال: «أنا لا أفهم، ولا أستطيع أن أصدق أن التصويت كان ضد التبديلات الخمسة، لأننا يجب أن نعتني باللاعبين. هذا الموسم هو الأصعب على الإطلاق. يمكنني أن أتفهم النقطة التي دفعت الأندية إلى التصويت ضد القرار، لكن إذا أخذنا خطوة إلى الوراء، وفكرنا في لاعبي كرة القدم المحترفين، وصحتهم الذهنية والبدنية، فسيكون الحل الوحيد المعقول هو منحنا الفرصة لإراحتهم بشكل أكبر».
وغاب فابينيو عن قائمة ليفربول في المباراة التي فاز فيها الفريق على وستهام السبت بهدفين مقابل هدف وحيد، بعد أن تعرض لاعب خط الوسط البرازيلي (كان يلعب في قلب الدفاع لتعويض النجم الهولندي فيرجيل فان دايك) لإصابة في أوتار الركبة أمام ميتلاند الدنماركي. ومن المتوقع أن يعود فابينيو بعد فترة التوقف الدولية المقبلة.وفي غضون ذلك، خضع فان دايك لعملية جراحية في الرباط الصليبي في لندن، وقال ليفربول إن العملية كانت ناجحة، لكن غيابه سيستمر عدة شهور، وربما لنهاية الموسم.

وقد يهمك ايضا:

مدرّب ليفربول يرفض التعليق على تقنية "فار" ويبيّن تفاصيل الحالة الصحية للاعبيه

ليفربول يهزم أرسنال بثلاثية ويقتنص نقطته التاسعة في الدوري الإنجليزي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلوب يتهم رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بالافتقار إلى القيادة كلوب يتهم رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بالافتقار إلى القيادة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ

GMT 10:37 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

نصائح خاصة تساعدك على تكوين شخصية متزنة لطفلك

GMT 06:46 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

استخدمي "باقات ورد " مميزة لديكور صيفي منعش

GMT 06:44 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

سيارة مرسيدس E63 AMG تستمد قوتها من محرك V8 سعة

GMT 04:06 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحدث "مايوهات البحر" للرجال في صيف 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib