ضمن المرحلة الثانية والثلاثين مِن مسابقة الدوري الإيطالي
آخر تحديث GMT 20:29:15
المغرب اليوم -

ضمن المرحلة الثانية والثلاثين مِن مسابقة الدوري الإيطالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ضمن المرحلة الثانية والثلاثين مِن مسابقة الدوري الإيطالي

فريق يوفنتوس
لندن - المغرب اليوم

تقدّم يوفنتوس خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم السابع على التوالي، عقب فوزه الثمين 3 / صفر على ضيفه سامبدوريا الأحد ضمن المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

أسفرت باقي مباريات المرحلة عن تعادل نابولي مع مضيفه ميلان دون أهداف، وفيورنتينا مع ضيفه سبال بالنتيجة ذاتها، وبينفينتو مع مضيفه ساسولو 2/2، بينما تغلب بولونيا على ضيفه فيرونا 2 / صفر.

وعزز يوفنتوس موقعه في صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 84 نقطة، موسعا الفارق إلى 6 نقاط مع أقرب ملاحقيه نابولي، وذلك قبل ست مراحل على نهاية البطولة.

في المقابل، تجمد رصيد سامبدوريا، الذي تلقى خسارته الثانية عشرة في البطولة هذا الموسم، والرابعة في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 48 نقطة في المركز التاسع، ليواصل ابتعاده عن المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.

لعب الجناح البرازيلي (البديل) دوجلاس كوستا دور البطولة في المباراة، بعدما صنع الأهداف الثلاثة للفريق الملقب بـ(السيدة العجوز)، التي جاءت عن طريق المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، والثنائي الألماني بينيديكت هوفيديس وسامي خضيرة في الدقائق 45 و60 و75.

يأتي هذا الفوز، ليعيد بعضا من الابتسامة إلى وجوه جماهير يوفنتوس، التي أصيبت بخيبة أمل كبيرة، عقب خروج الفريق الموجع من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني الأربعاء الماضي.

على ملعب "سان سيرو" عاد نابولي لنزيف النقاط مجددا في المسابقة، بعدما أهدر نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على اللقب، إثر تعادله بدون أهداف مع مضيفه ميلان في وقت سابق اليوم.

أصبح في جعبة نابولي 78 نقطة في المركز الثاني، في حين أضاع ميلان نقطتين في ظل سعيه لتعزيز آماله لحجز أحد الأماكن المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، حيث أصبح رصيده 53 نقطة في المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور المؤهل لمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

عجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل.

وخيم التعادل السلبي على مباراة فيورنتينا مع ضيفه سبال في وقت سابق اليوم.

رفع فيورنتينا رصيده إلى 51 نقطة في المركز السابع، مقابل 28 نقطة لسبال في المركز السابع عشر.

يبتعد سبال بفارق نقطة واحدة عن المركز الثالث من القاع.

وتعادل فيورنتينا للمرة التاسعة هذا الموسم مقابل تسع هزائم و14 انتصارا كما تعادل سبال للمرة الثالثة عشرة مقابل 14 هزيمة وخمسة انتصارات.

بدأت مباراة يوفنتوس وسامبدوريا، بهجوم مكثف من جانب أصحاب الأرض، وكاد الكولومبي خوان كوادرادو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية.

تابع كوادو أسامواه الركلة الركنية التي أبعدها دفاع سامبدوريا بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام اللاعب الغاني، الذي سدد مباشرة إلى خارج الملعب.

تابع ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة السابعة، لكنه سدد تصويبة غير متقنة مرت بجوار القائم.

بمرور الوقت، هدأ إيقاع يوفنتوس، ليمنح الفرصة لسامبدوريا للدخول إلى أجواء المباراة، حيث أهدر نجمه فابيو كوالياريلا فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22، بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس لكن جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس المخضرم أبعد الكرة لركلة ركنية لم تستغل.

استشعر يوفنتوس الحرج، ليعود لنشاطه الهجومي مرة أخرى، وسدد ماندزوكيتش تصويبة خادعة من خارج المنطقة في الدقيقة 29، لكن إيميليانو فيفيانو حارس مرمى سامبدوريا أبعد الكرة بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

سدد سامي خضيرة من خارج المنطقة في الدقيقة 34، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتذهب الكرة إلى أحضان حارس سامبدوريا.

أجرى يوفنتوس تبديله الأول في الدقيقة 42 بنزول دوجلاس كوستا بدلا من ميراليم بيانيتش.

كلل ماندزوكيتش جهوده بالنجاح، بعدما سجل هدفا لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 45.

تابع ماندزوكيتش تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق كوستا ليسدد مباشرة قذيفة صاروخية، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، وتسكن الكرة الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

أجرى سامبدوريا تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول داويد كوفناسكي بدلا من كوالياريلا.

أضاع جاستون راميريز فرصة التعادل لسامبدوريا في الدقيقة 46 بعدما استخلص دوفان زاباتا الكرة من جيورجيو كيلليني، ليمررها إلى راميريز، الذي انفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة برعونة بعيدا عن المرمى.

ردّ يوفنتوس بهجمة سريعة في الدقيقة 47 انتهت بتسديدة غير متقنة عن طريق كوستا إلى خارج الملعب.

أضاع زاباتا فرصة أخرى لسامبدوريا في الدقيقة 56، بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من اليسار، لكن الكرة ذهبت سهلة إلى يد بوفون.
أجرى سامبدوريا تبديله الثاني في الدقيقة 59 بنزول جيانلوكا كايراري بدلا من جاستون راميريز.

بعد مرور دقيقة واحدة، أحرز يوفنتوس الهدف الثاني عن طريق بينيديكت هوفيديس، عندما تابع س تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق كوستا، ليسدد ضربة رأس رائعة، على يمين فيفانو الذي ارتمى في الناحية المقابلة.

دفع ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس بتبديله الثالث (الأخير) في الدقيقة 67 بنزول رودريجو بيتانكور بدلا من ديبالا.

واصل كوستا إرسال هداياه إلى زملائه، بعدما صنع الهدف الثالث ليوفنتوس الذي أحرزه سامي خضيرة في الدقيقة 75 عندما انطلق كوستا بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يمرر الكرة إلى خضيرة، الذي لم يتوان في التسديد من داخل المنطقة، على يمين فيفيانو.

أجرى يوفنتوس تبديله الثالث (الأخير) في الدقيقة 81 بنزول ستيفانو ستورارو بدلا من سامي خضيرة.

أهدر كوادرادو فرصة أخرى ليوفنتوس في الدقيقة 86، بعدما سدد من خارج المنطقة، لكن فيفيانو أبعدها إلى ركلة ركنية لم تستغل، بينما أطلق كوستا تصويبة مماثلة بعدها بدقيقتين، لتمر الكرة بمحاذاة القائم الأيمن، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز يوفنتوس بثلاثية بيضاء.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضمن المرحلة الثانية والثلاثين مِن مسابقة الدوري الإيطالي ضمن المرحلة الثانية والثلاثين مِن مسابقة الدوري الإيطالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib