اللويزي روبرتس يؤكد أن حماس لقجع دفعه لقبول العمل في المغرب
آخر تحديث GMT 22:41:23
المغرب اليوم -
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا" نقل 30 طالبا من مدرسة في بئر السبع إلى الحجر الصحي نتنياهو يعقد جلسة خاصة الأحد لتقييم الموقف حول فيروس "كورونا" اشتباكات بين حركة طالبان والأمن الأفغاني
أخر الأخبار

كشف عن رغبته في بناء هيكل جديد للمنتخبات المغربية

اللويزي روبرتس يؤكد أن حماس لقجع دفعه لقبول العمل في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اللويزي روبرتس يؤكد أن حماس لقجع دفعه لقبول العمل في المغرب

اللويزي أوسيان روبيرتس
الرباط - العرب اليوم

رفض المدير التقني الجديد للجامعة الملكية المغربية الويلزي "أوسيان روبيرتس" الفكرة التي تتحدث عن قبوله العرض المغربي بدافع المميزات المادية، موضحًا أن سبب قبوله المهمة كان نابعًا من طبيعة التحدي الجديد الذي جذبه بعد سنوات من العمل في بلاد الغال.

وأجرت صحيفة "الصن" البريطانية مقابلة مطولة مع الرجل الذي كان مشرفًا على الكثير من النجاحات لمنتخب بلاده خلال العقد الأخير، من خلال شغله لمنصب المدير التقني للاتحاد الويلزي، وأيضًا وجوده كمدرب مساعد لعدة أجهزة فنية أشرفت على المنتخب الأول في ويلز وكان آخرها جهاز الأسطورة "ريان جيجز".

واستهل روبيرتس حديثه خلال المقابلة معللاً سبب رفضه لعرض مغري من قبل فريق عملاق في الدوري الإنجليزي قبل ثلاثة أسابيع فقط من قبول العرض المغربي قائلاً "نعم وصلني عرضًا قويًا من البريميرليج، كنت على بعد دقائق من التوقيع، ولكن في نهاية المطاف قررت الانسحاب، لم أفكر أبدًا في مغادرة منصبي، فعندما تعمل لصالح بلادك تشعر بالفخر والعاطفة".

أقرأ أيضا الاتحاد التونسي يتلقى إخطارًا بشأن اجتماع في "كاف" حول مباراة الترجي والوداد

ثم أضاف "رحيلي الآن لم يكن لأي دوافع سواء الأمور المادية أو أشياء أخرى، ولكنني شعرت أنه الوقت المناسب فحسب، على الرغم من أنني كنت أستمتع بعملي بشكل واضح في الأعوام الأخيرة".

وانتقل للحديث عن تفاصيل العرض المغربي قائلاً "كنت في أرمينيا من أجل تحليل خاص ببطولة أوروبا للشباب، وقابلت هناك رئيس الاتحاد المغربي، الذي جلس معي وتناقشنا بشكل رائع، ذهبت لرؤية المغرب ثم تم دعوتي من أجل الاتفاق النهائي، ووجدت كل شيء مجهز وعرفت أن هذه الفرصة رائعة ولم يكن باستطاعتي رفضها".

ثم تابع "وضع أمامي ورقة بيضاء تمامًا، وهذا نظرًا لأنهم لم يظهروا بشكل مقبول في السنوات الأخيرة، المنتخب لم يحقق أي شيء في بطولة الأمم الأخيرة، ولم يتأهل منتخب الناشئين والشباب للبطولة ذاتها، وقد أخبروني .. نرحب بك من أجل بناء شيء مميز هنا وترك مسيرة أسطورية".

وركزت الصحيفة واسعة الانتشار على مشاريع الجامعة المغربية من أجل تطوير كرة القدم، وما وصفه الخبير الويلزي بالورقة البيضاء التي تحتاج لكتابة الكثير، متحدثة عن إنفاق 60 مليون جنيه استرليني على بناء ملاعب خاصة بالتدريب ومرافق تخدم المنتخبات الوطنية داخل المغرب.


وواصل روبيرتس حديثه "أنا لا أستطيع فقط نقل النموذج الويلزي الذي ساعدت في بنائه على مدار سنوات، فالثقافة في أفريقيا مختلفة تمامًا، وهذا تحدي جديد ومختلف، ولكن وظيفتي سوف تتعلق ببناء هيكل يهتم بالمنتخبات، على الرغم من أن هذه المهمة تتطلب الكثير من المعرفة بالتفاصيل".

وبشأن طبيعة عمله تابع حديثه "سوف يكون لي الحكم الذاتي على كافة الأمور، وسأتواجد داخل المعشب من أجل التدريب بنفسي في الوقت الذي أريده، ومهمتي الأولى ستكون اختيار المدير الفني للمنتخب الأول، المغرب تمتلك كل شيء، فقط هم بحاجة إلى خطة تطوير للفرق الوطنية، وهذه هي مهمتي".

قد يهمك أيضا

 مدرب كرواتيا يُشيد بأداء محمد صلاح مع "ليفربول"

الصحافة الإنكليزية تحتفل بتألق محمد صلاح في مباراة "برايتون"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللويزي روبرتس يؤكد أن حماس لقجع دفعه لقبول العمل في المغرب اللويزي روبرتس يؤكد أن حماس لقجع دفعه لقبول العمل في المغرب



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تلفت الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - المغرب اليوم

GMT 23:39 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

المغرب تزف خبرًا سارًا لأشرف بن شرقي

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا

GMT 19:40 2020 الإثنين ,03 شباط / فبراير

تأجيل كأس آسيا لكرة الصالات 2020 إلى أجل غير مسمى
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib