عقوبات ما بين 6 و3 أشهر لـ 17 متهماً في أحداث الشغب الرياضي في مراكش
آخر تحديث GMT 17:54:45
المغرب اليوم -

عقوبات ما بين 6 و3 أشهر لـ 17 متهماً في أحداث الشغب الرياضي في مراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عقوبات ما بين 6 و3 أشهر لـ 17 متهماً في أحداث الشغب الرياضي في مراكش

الوداد الفاسي
الرباط - المغرب اليوم

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، مساء أمس الثلاثاء، عقوبات حبسية تراوحت بين 6 و3 أشهر حبسا نافدا، في حق 17 متهما بالشغب الرياضي، خلال مباراة جمعت بين فريقي الكوكب المراكشي والوداد الفاسي، مساء الأحد 24 شتنبر المنصرم.

وقضت هيئة المحكمة، بإدانة متهمين اثنين ب 6 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما، ومتهمين اثنين آخرين ب5 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما، و6 متهمين ب4 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم، والحكم على ثلاثة متهمين ب3 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم، وإدانة أربعة متهمين بشهرين حبسا نافذا لكل واحد منهم.

وتوبع جميع المتهمين طبقا لملتمسات وكيل الملك والدعوى العمومية، من أجل المساهمة في أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة رياضية وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب تجهيزات الملعب، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة والاهانة والاعتداء على موظفين عموميين أتناء مزاولتهم لمهامهم، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالقانون الجنائي.

وكانت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش، أوقفت مساء الأحد 24 شتنبر المنصرم، على هامش مباراة لكرة القدم بين فريقي الكوكب المراكشي والوداد الفاسي، برسم الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية للقسم الثاني، 40 شخصا من بينهم 12 قاصرا، يشتبه تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وذكر بلاغ لولاية الأمن بمراكش، أن المشتبه بهم تورطوا في ارتكاب أعمال مرتبطة بالشغب الرياضي، وتعييب منشآت رياضية، وحيازة المخدرات، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بسيارة إسعاف وإصابة أربعة موظفي شرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

وتزامنا مع الأبحاث الأمنية في هذه القضية، تقدمت إدارة الملعب الرياضي الكبير لمراكش بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، بخصوص الخسائر التي تعرض لها

الملعب وتجهيزاته، والتي قدرت تكلفتها المالية الإجمالية بين 30 و 40 مليون سنتيم، وشملت أبواب المرافق الصحية وتجهيزاتها، المصابيح، كاميرات المراقبة، الكراسي.

وكانت هيئة الانضباط، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أصدرت الجمعة 29 شتنبر المنصرم، قرارا بإجراء فريق الكوكب المراكشي 3 مباريات بدون جمهور داخل ملعبه، مع منع تنقل جمهوره لمؤازرته خارج ميدانه للمدة نفسها، و تغريمه مبلغ 50 ألف درهم (5 ملايين سنتيم).

و أوضح بلاغ للهيئة بأن القرار حاء على إثر المخالفات المرتكبة خلال مباراة الفريق المراكشي ووداد فاس، التي جرت برسم الدورة 3 من بطولة القسم الوطني الاحترافي الثاني، والمتعلقة بـ"استعمال الشهب الاصطناعية، و رمي جماهيره لمقذوفات تسببت في إصابات بشرية"، طبقا للمواد 105، 36، و 76 من قانون الانضباط.

قد يهمك ايضاً

وداد فاس يتفوق على نادي القنيطري ويصعد لملاقاة الرجاء في دور الـ32 من كأس العاهل المغربي

أوليمبيك خريبكة يحصد هزيمته الثانية أمام الوداد الفاسي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقوبات ما بين 6 و3 أشهر لـ 17 متهماً في أحداث الشغب الرياضي في مراكش عقوبات ما بين 6 و3 أشهر لـ 17 متهماً في أحداث الشغب الرياضي في مراكش



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib