رونالدو ودي ماريا يقودان ريال مدريد لفوز كبير على كوبنهاجن الدانماركي برباعية ناصعة
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

أعاد البسمة للإيطالي أنشيلوتي وغسلا أحزان جماهير الملكي

رونالدو ودي ماريا يقودان ريال مدريد لفوز كبير على كوبنهاجن الدانماركي برباعية ناصعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رونالدو ودي ماريا يقودان ريال مدريد لفوز كبير على كوبنهاجن الدانماركي برباعية ناصعة

رونالدو ودي ماريا كلمة السر في لقاء كوبنهاجن الدنماركي
مدريد – هناء الوكيل

مدريد – هناء الوكيل قاد رونالدو ودي ماريا ريال مدريد للهروب من أحزانه المحلية، بعد فوزه على منافسه أف سي كوبنهاجن الدنماركي برباعية بيضاء ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء في ملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرينجي في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، وبهذه النتيجة يواصل النادي الملكي تصدره برصيد 6 نقاط بفوزين متتاليين، بينما توقف رصيد كوبنهاجن عند نقطة واحدة.
تألق البرازيلي مارسيلو ، وصنع الكثير من الفرص الحاسمة لزملائه ، ولاسيما في الشوط الأول، بينما تألق دي ماريا في الثاني، وواصل رونالدو هوايته المفضلة في إحراز الأهداف، وسجل الهدفين الأول والثاني للميرينجي برأسه في الدقيقة 21 والدقيقة 65 ، وأضاف دي ماريا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين (71 )و(90+1) . وبذلك يرتفع رصيد رونالدو لخمسة أهداف في البطولة و55 هدفًا في دوري الأبطال، بينما جاء أداء كوبنهاجن دفاعيًا خلال شوطي المباراة.
دخل المدير الفني للريال،الإيطالي أنشيلوتي اللقاء، وهو يبحث عن فوز مريح يهرب به من الانتقادات التي طالته بعد النتائج السلبية في الليغا، ولجأ لتغييرات في التشكيل، إذ دفع منذ البداية بكاسياس في حراسة المرمى، وفاران ومارسيلو ، بينما أراح راموس وإيسكو، ولعب بطريقة 4-3-2-1 بتقدم بنزيمة في الهجوم ، ومن خلفه الثنائي رونالدو ودي ماريا.
في المقابل، دخل المدير الفني لكوبنهاجن، ستالي سولباكين المباراة، وهو يأمل في مواصلة نتائجه الطيبة في البطولة بعد تعادله في اللقاء الأول مع يوفنتوس، ولعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي نيكولاي يورجنسين، ودانيل براتين في الهجوم .
إصرار لاعبي ريال مدريد على تحقيق الفوز وضح مع صافرة البداية ، وإندفعوا للهجوم وشكل مارسيلو جبهة يسرى خطيرة مع كريستيانو ، وجاءت من خلالها اول فرص اللقاء إذ مرر مارسيلو عرضية متقنة لبنزيمة ، ولكنه سددها برأسه بطريقة سيئة مرت بجوار القائم الأيسر .
سيطر نجوم النادي الملكي على مجريات الدقائق الأولى من المباراة ، معتمدين على طريقة أنشيلوتي بالهجوم من الأطراف ، وتقدم كارفاخال من الجهة اليمنى ليساند دي ماريا في هذه الجبهة ، وإن كانت تمريراتهما لم ترتقي لمستوى الجهة اليسرى التي تألق فيها رونالدو ومارسيلو، وفي المقابل اعتمد سولباكين مدرب كوبنهاجن على الدفاع من منتصف الملعب ، وتنفيذ الهجمات المرتدة مستغلا سرعة براتين .
أسفر الضغط المتواصل من لاعبي الريال عن الهدف الأول في الدقيقة 21 ، من خلال الجبهة اليسرى الخطيرة، ولعب المتألق مارسيلو عرضية متقنة تخطت مدافعي وحارس كوبنهاجن، ووصلت لرونالدو المتقدم داخل منطقة الجزاء قابلها برأسه وسكنت شباك الحارس يوهان ويلاند، معلنة عن الهدف الأول للميرينجي.
مكن فارق المهارات والإمكانات نجوم النادي الملكي من مواصلة الإستحواذ على الكرة، والتحكم في إيقاع المباراة، وسط غياب إستراتيجية واضحة لأداء كوبنهاجن ، ولاسيما في المناطق الهجومية، إذ لم يظهر هجوميًا سوى في كرة واحدة عرضية من جيسلاسون ، قابلها براتين برأسه لتصطدم بالعارضة وينقذها مودريتش، وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثاني، ولكن تسديدته من تمريرة بنزيمة مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف من دون رد.
لم يجر أنشيلوتي وسولباكين أي تغيير مع مطلع الشوط الثاني، وفضلا الاستمرار بتشكيلتهما الأساسية، ووضحت تعليمات مدرب كوبنهاجن بضرورة تقدم لاعبي خط المنتصف للأمام لشغل المساحات الخالية بين الوسط والهجوم، وتحسن أداء الفريق الدنماركي قليلا، ولكن السيطرة الميدانية إستمرت لمصلحة الريال.
واصل البرتغالي الموهوب رونالدو تألقه وهوايته في إحراز الأهداف، وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 65 من لعبة ثلاثية داخل منطقة الجزاء ، إذ مرر بنزيمة كرة لدي ماريا أرسلها عرضية لتجد رأس رونالدو التي تعرف طريقها للشباك، وسكنت المرمى معلنة عن الهدف الثاني للرايل ، ويحمل الهدف رقم 5 لرونالدو في مسابقة هذا العام ، و55 في دوري الأبطال .
لم يكتفِ نجوم الميرينجي بالهدفين وصدارة المجموعة ، ولكنهم أرادوا إمتاع جماهير البرنابيو وانطلقوا لإحراز المزيد، وكلل دي ماريا مجهوده خلال المباراة ومحاولاته المستمرة بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 71 عندما إنطلق بالكرة ، وسددها من خارج المنطقة بقدمه اليمنى ، سكنت الزاوية اليمنى للحارس ويلاند .
دفع أنشيلوتي بالثلاثي جيسي رودريجيز وإيسكو وموراتا، بدلا من مودريتش وخضيرة وبنزيمة واستمرت السيطرة المدريدية على مجريات المباراة، وأضاف المتألق دي ماريا الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما توغل كعادته بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية اليسرى (الضيقة)، لينتهي اللقاء برباعية بيضاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونالدو ودي ماريا يقودان ريال مدريد لفوز كبير على كوبنهاجن الدانماركي برباعية ناصعة رونالدو ودي ماريا يقودان ريال مدريد لفوز كبير على كوبنهاجن الدانماركي برباعية ناصعة



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib