انطلاق فعاليّات بطولة ومعرض دبي الدوليّين للجواد العربيّ
آخر تحديث GMT 21:50:53
المغرب اليوم -

بمشاركة 383 من الخيول الأصيلة وأكثر من 200 علامة تجاريّة

انطلاق فعاليّات بطولة ومعرض "دبي الدوليّين للجواد العربيّ"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق فعاليّات بطولة ومعرض

فعاليات الدورة الـ 11 من بطولة "دبي الدوليّة للجواد العربيّ"
دبي ـ دانا عبيد

انطلقت فعاليات الدورة الـ 11 من بطولة "دبي الدوليّة للجواد العربيّ"، والدورة العاشرة من "معرض دبي الدوليّ للخيل"، الخميس، في مركز دبي التجاريّ العالميّ، والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام حتى السبت. وقد افتتح البطولة والمعرض رئيس "هيئة الطيران المدنيّ" في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بحضور مدير مكتب نائب حاكم دبي وزير المال الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ميرزا الصايغ، ورئيس "اللجنة العليا المُنظّمة لبطولة دبي زياد كلداري، ونخبة من مُلّاك الخيول في الإمارات والوطن العربيّ والعالم.
وانطلقت فعاليات اليوم الأول ببطولة الفئة 15، والمخصّصة للخيول المحليّة فقط، وتوّج الفرس "الأريام أرورا" والمملوك لسعيد راشد مصبح سالم راشد الشامسي بالمركز الأول، مُحققًا مجموع نقاط قدرها 33 .40 نقطة، بينما جاء في المركز الثاني الفرس "الحرون ورسان" والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان بمجموع نقاط قدرها 50 .38 نقطة، وحلّ في المركز الثالث الفرس "محفوظة ورسان" والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، مُحققًا مجموع نقاط قدرها 00 .38 نقطة.
وفي بطولة الفئة 16 والمخصّصة لفحول الإنتاج المحليّ، حصل الحصان "السبحان ورسان" والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، على المركز الأول مُحققًا مجموع نقاط قدرها 17 .39 نقطة، بينما جاء في المركز الثاني الحصان "يوسنوزي يلوز" والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، بمجموع نقاط قدرها 33 .38 نقطة، وحلّ في المركز الثالث الحصان "تروناسونيك" والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، فيما توّج الحصان "المنتصر دي لام" والمملوك للشيخ أحمد بن حميد بن راشد النعيمي، بالمركز الأول في الفئة 17 والمخصّصة لخيل الماراثون، مُحققًا مجموع نقاط قدرها 33 .41 نقطة، بينما جاء في المركز الثاني الحصان "عجمان" والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان بمجموع نقاط قدرها 67 .39 نقطة، ليحلّ في المركز الثالث الحصان "قولد جيوفاني" والمملوك لفزاع بمجموع نقاط قدرها 00 .39 نقطة.
وتوّج الحصان "الأمو سبيريت" بالمركز الأول في بطولة الفئة الـ18 والمخصّصة لخيل الماراثون للفحول المحليّة، والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، مُحققًا مجموع نقاط قدرها 33 .39 نقطة، وجاء في المركز الثاني الحصان "سالوت ذيس" والمملوك للشيخ سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان بمجموع نقاط قدرها 83 .38 نقطة، بينما جاء في المركز الثالث الحصان "م ح .دورزن" والمملوك لمنصور خليفة سلطان بن حبتور، بمجموع نقاط قدرها 17 .35 نقطة.
وسيتم عرض 100 جواد عربيّ أصيل من أجود السلالات من المرابط الإماراتيّة للبيع في مزاد للخيول العربيّة الأصيلة، الذي يُقام الجمعة، ومن المتوقع أن يجتذب المزاد مئات المُشترين من المنطقة.
ويُشارك في "معرض دبي الدوليّ للخيل"، أكثر من 200 شركة وعلامة تجاريّة من خمس قارات، ومن الدول التي تُشارك في المعرض للمرة الأولى، فرنسا وإيران وإسبانيا والسويد وسويسرا وتنزانيا، وستعرض الشركات والمنظمات الدوليّة والمحليّة الرائدة، مجموعة من المنتجات والخدمات التي تُلبي حاجات صناعة الفروسيّة الإقليميّة المزدهرة، وتضم الشركات المشاركة "مربط عجمان" و"مربط الهواجر" و"مربط دبي للجواد العربيّ"، و"مستشفى دبي للخيول"، وستوديو قناة "دبي ريسنج"، و"مضمار سباق جبل علي"، و"مربط شادوِيل" من المملكة المتحدة، ومجلة "المضمار" الراعي الإعلاميّ للبطولة، وغيرها.
وتقام البطولة للعام الثامن على التوالي، في أعلى تصنيف عالميّ، بمشاركة 383 من الخيول، منهم 292 مؤهّلة للمشاركة في بطولة "جمال الخيول"، و103 خيول مشاركة في فئة المارثون والسباق والركوب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليّات بطولة ومعرض دبي الدوليّين للجواد العربيّ انطلاق فعاليّات بطولة ومعرض دبي الدوليّين للجواد العربيّ



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:39 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:26 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

إرشادات على الزوجة اتباعها لتحظى بحياة أفضل

GMT 21:39 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 20:13 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

عطري منزلك فى 7 خطوات بالشموع وشجر الكافور
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib