طقوس متباينة لفنانات مغربيات أثناء مشاهدة مباريات «أسود الأطلسي»
آخر تحديث GMT 07:33:46
المغرب اليوم -

طقوس متباينة لفنانات مغربيات أثناء مشاهدة مباريات «أسود الأطلسي»

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طقوس متباينة لفنانات مغربيات أثناء مشاهدة مباريات «أسود الأطلسي»

الجماهير المغربية
القاهرة - المغرب اليوم

تتباين طقوس الفنانات المغربيات المقيمات بمصر لدى مشاهدتهن مباريات منتخب بلدهن في مونديال قطر، فبينما يفضل بعضهن مؤازرة «أسود الأطلسي» من داخل مدرجات الملعب بقطر، فإن أخريات فضلن الاستمتاع بأجواء البث التلفزيوني المواكبة للمباريات.

ويلتقي المنتخب المغربي نظيره الفرنسي الليلة في الدور نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، على ملعب البيت بمدينة الخور. تقول الفنانة المغربية سميرة سعيد لـ«الشرق الأوسط»: «عقب تأكدي من تأهل المنتخب الوطني لثمن نهائي المونديال، قررت رفقة نجلي شادي السفر لمشاهدة المباريات من الملعب في قطر، وبالفعل شاهدنا مباراتي إسبانيا والبرتغال من الملعب، ومن المقرر أن نشاهد مباراة الليلة أمام فرنسا في مدينة الخور، وأتمنى أن نكمل المباريات ونشاهد نهائي كأس العالم من الملعب مع تأهل المغرب لمقابلة منتخب الأرجنتين».

ورغم أن طباع سميرة سعيد الهادئة تجعلها لا تنفعل كثيراً مع المباريات الأخرى، فإنها تنفعل وتشعر بالحماسة مع كل هجمة للمنتخب أو كل تصدٍ للحارس ياسين بونو خلال المباريات الأخيرة».

وعن أكثر اللحظات التي أحبتها في المونديال قالت الفنانة المغربية: «لا يوجد لقطة أجمل من لقطة (بر الوالدين) التي قدمها لاعبو المنتخب المغربي أمثال أشرف حكيمي وسفيان بوفال مع والدتهما، ربما يكون هذا الانتصار العظيم بفضل دعوات تلك الأمهات الفضليات، وأيضاً لقطة بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال والمغرب، ورغم حبي الشديد لـ(الدون)، فإن تلك الدموع جاءت بسبب قوة المنتخب المغربي».

إلى ذلك، ألقت حمى تشجيع المنتخب المغربي محلياً وعربياً بظلالها على فنانات أخريات لم يكن لديهن ميول كروية، على غرار الفنانة المغربية جيهان خليل، التي أجبرها تألق «الأسود» على المتابعة والتشجيع، قائلة لـ«الشرق الأوسط»: «أصبحت حالياً أتابع المباريات بحماس كبير، فأنا فخورة بما حققه أبناء وليد الركراكي في المونديال، وأجمل ما رأيته مع انتصارات أسود الأطلسي، هو كمية الدعم والحب العربي التي ظهرت مع تأهلنا لنصف نهائي المونديال».

ترى جيهان خليل أنه لا يوجد مستحيل في إمكانية فوز المغرب بكأس العالم «أصبحنا اليوم أكثر شجاعة وقوة، فلماذا لا نؤمن بأنهم قادرون على الفوز بكأس العالم؟». وعن طقوس متابعتها الليلة للمباراة المرتقبة، تقول: «كل أدوات التشجيع جاهزة، سأرتدي زي المنتخب المغربي، وسأظل أدعو الله حتى الدقيقة الأخيرة، وعقب المباراة لا بد من إجراء اتصال افتراضي مع أسرتي في المغرب لكي نحتفل سوياً بالفوز».

وقالت الفنانة المغربية إن «حالة السعادة التي تعيشها المغرب حالياً لا توصف، الشعب يعيش في عيد، الناس تحتفل كل لحظة بتلك الانتصارات، أصبحوا يشعرون بأنه لا يوجد دول كبرى ودول نامية، الكل الآن متساوون بفضل شجاعة اللاعب المغربي الذي استطاع أن يهزم بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال، أصبح لديهم إيمان بأنهم قادرون على تحقيق أي مستحيل».

واختتمت جيهان خليل حديثها بتوجيه رسالة للمدير الفني المغربي وليد الركراكي، قائلة: «من قلبي شكراً على ما فعلته تجاه بلدك، وشكراً على الروح الإيجابية التي ألهمتها لكل مغربي».

بدورها، كشفت الفنانة المغربية جنات أن «اللعبة لم تكن من اهتماماتها مطلقاً، ربما كانت تسمع النتائج، وتشاهد أهدافاً، لكن مع الحالة التي أحدثها المنتخب المغربي، أصبحت تتابع مباريات كرة القدم كاملة لأول مرة في حياتها».

وتضيف جنات لـ«الشرق الأوسط»: «قبل انطلاق مباريات المغرب أجلس في المنزل رفقة زوجي لو موجود ومعي والدتي، وابنتي جوليا وجنات جونيور، ونشجع ونغني للمنتخب المغربي، ومع كل فوز تزداد الفرحة في المنزل واحتفالات، واستقبل المباركات من الأسرة والأصدقاء».

وأشادت الفنانة المغربية بالروح العربية التي ظهرت لدعم «أسود الأطلسي»: «لم أكن أتوقع تلك الروح الرائعة التي نتمتع بها كعرب، وأنا أعيش في القاهرة أشعر بأن مصر هي التي تفوز وتتأهل، فالجميع سعيد بما يحققه المغرب، وأدعو الله أن نظل متحدين كعرب دائماً».

قد يهمك ايضاً

شقيق حمد الله يطالب الاتحاد المغربي بحل مشكلته مع أسود الأطلسي

خاليلوزيتش يعود في أول رحلة إلى المغرب للإشراف على أسود الأطلسي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طقوس متباينة لفنانات مغربيات أثناء مشاهدة مباريات «أسود الأطلسي» طقوس متباينة لفنانات مغربيات أثناء مشاهدة مباريات «أسود الأطلسي»



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib