لاتسيو ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب يوفنتوس ويتوج بالسوبر الإيطالي
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

سجل شيرو إيموبيلي هدفين في الدقيقتين 32 من ضربة جزاء و54

"لاتسيو" ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب "يوفنتوس" ويتوج بالسوبر الإيطالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فريق لاتسيو
روما ـ المغرب اليوم

حصد فريق لاتسيو لقب السوبر الإيطالي، بعد فوزه الصعب على حساب يوفنتوس بنتيجة 3-2 مساء الأحد، على ملعب "أولمبيكو" في العاصمة روما. وحقق لاتسيو فوزاً مجنوناً بعد أن فاجأ يوفنتوس بثنائية سجلها شيرو إيموبيلي في الدقيقتين 32 من ضربة جزاء و54، ولكن الأرجنتيني باولو ديبالا قلب الطاولة بثنائية في الدقيقتين 85 و90+1 من ضربة جزاء إلا أن لاتسيو سجل الهدف القاتل في الدقيقة 90+3 عن طريق البديل أليساندرو مورجيا.

وفاز لاتسيو بقيادة مديره الفني سيميوني إنزاجي بلقب السوبر الإيطالي للمرة الرابعة في تاريخه، وبعد غياب 8 أعوام كاملة منذ فوزه بآخر لقب عام 2009. وبدأ يوفنتوس المباراة بضغط مكثف على دفاعات لاتسيو وأرسل كوادرادو كرة عرضية تصدى لها حارس لاتسيو ببراعة، ثم تسديدة آخرى ضاعت في أقدام المدافعين ومرت العشر دقائق الأولى على لاتسيو بصعوبة في هجمات سريعة من اليوفي.

وتحرك لاتسيو بعد 10 دقائق ونظم الفريق هجمة سريعة أبعدها بارزالي ثم كرة ضاعت بعد تدخل مهدي بنعطية، وهدأ إيقاع يوفنتوس وتألق بنعطية وأنقذ كرة خطيرة من لويس ألبرتو لاعب لاتسيو. وأبعد بوفون كرة عرضية ماكرة من لاتسيو الذي تحسن أداءه بشكل واضح وأخطأ دفاع يوفنتوس في تمرير الكرة لتصل إلى سافيتش الذي سدد فوق العارضة.. وبعد مرور 31 دقيقة تمكن إيموبيلي من الحصول على ضربة جزاء لصالح لاتسيو من انفراد بالحارس بوفون ولكن الأخير عرقل مهاجم لاتسيو بعد مراوغته وينال إنذاراً ليحرز إيموبيلي هدف  التقدم في الدقيقة 32.

وتألق بوفون ومنع الهدف الثاني لصالح لاتسيو الذي اندفع هجومياً بشكل كبير وأنقذ الحارس المخضرم تسديدة صاروخية من لويس ألبرتو.. وتراجع يوفنتوس بشكل واضح ، وأضاع لاتسيو فرصة آخرى في الدقيقة 39 بعدما سنحت الكرة إلى لوليتش الذي سدد بعيداً عن القائم بينما تم احتساب اللعبة تسللاً.

حصل لوكاس على إنذار نتيجة الخشونة ضد كوادرادو وظل لاتسيو، محافظاً على انتفاضته وأداءه المميز في الشوط الأول حتى انتهى بتقدمه بهدف نظيف. واستعاد يوفنتوس نشاطه مع بداية الشوط الثاني بتمريرة بينية إلى ديبالا أبعدها دفاع يوفنتوس، ولكن لاتسيو لم يتوقف اندفاعه الهجومي ووصل إلى مرمى بوفون بتسديدة أبعدها الحارس المخضرم.. ونال مانزوكيتش إنذاراً للاعتراض. وسجل إيموبيلي الهدف الثاني لصالح لاتسيو في الدقيقة 54 بكرة عرضية خطيرة ردها المهاجم الخطير بضربة رأس رائعة، في شباك بوفون ليعزز تقدم لاتسيو.

ويوفنتوس أشرك تغييرين دفعة واحدة بنزول دوجلاس كوستا وماتيا دي تشيليو بدلاً من كوادرادو وبنعطية في الدقيقة 57، وسنحت محاولة لهيجواين أبعدها دفاع لاتسيو الذي كاد أن يسجل الثالث بقدم إيموبيلي لولا تألق بوفون.

 وتحرك ديبالا وحصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء ووجه بيانيتش تسديدة فوق العارضة وواصل يوفنتوس ضغطه على دفاع لاتسيو مع محاولة ضائعة من هيجواين ونال بيانيتش إنذاراً ، وأشرك يوفنتوس تغييره الأخير بنزول فيدريكو بيرنارديسكي على حساب ماريو مانزوكيتش في الدقيقة 72 بينما دفع لاتسيو بالثنائي آدم ماروسيتش وجوردان لوكاكو بدلاً دوسان باستا ولوليتش في الدقيقة 75.

وتألق بوفون مجدداً وأنقذ تسديدة صاروخية من لويس ألبرتو ببراعة.. وتعرض لوكاس لييفا لاعب لاتسيو للإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة 80 لصالح أليساندرو مورجيا، وأبعد ساندرو كرة عرضية خطيرة لصالح لاتسيو. وفي الدقيقة 85 ، سجل باولو ديبالا هدفاً لصالح يوفنتوس من تسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء، ليسكن شباك الحارس ستراكوشا لتشتعل الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

ونظم لاتسيو كرة مرتدة لم تكتمل ، وفرض يوفنتوس حصاراً هجومياً في الدقائق الخمس الأخيرة على مرمى لاتسيو ونال إيموبيلي إنذاراً قبل أن يحصل ساندرو على ضربة جزاء بعدما أرسل كرة عرضية ارتدت إليه، لينطلق في منطقة جزاء لاتسيو ويتعرض للإلتحام ويسقط أرضاً ويحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 90. وديبالا سجل الهدف الثاني والتعادل لصالح يوفنتوس من ضربة جزاء في الدقيقة 90+1 في عودة قياسية للسيدة العجوز في 6 دقائق فقط، أو 360 ثانية مما أصاب لاعبي لاتسيو بالصدمة.

وفي الدقيقة 90+3 ، عاد لاتسيو بهدف ثالث قاتل بانطلاقة من جوردان لوكاكو ليمرر إلى البديل الآخر أليساندرو مورجيا، ويسدد الأخير في الشباك وينتهي اللقاء بفوز مجنون لصالح لاتسيو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاتسيو ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب يوفنتوس ويتوج بالسوبر الإيطالي لاتسيو ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب يوفنتوس ويتوج بالسوبر الإيطالي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib