باريس سان جيرمان يفوز على ضيفه ديغون بثلاثة أهداف دون رد ويتصدر الليغ 1 مؤقتًا
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

بعدما انتزع اللقب من موناكو ورفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق الأهداف

باريس سان جيرمان يفوز على ضيفه ديغون بثلاثة أهداف دون رد ويتصدر الليغ 1 مؤقتًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باريس سان جيرمان يفوز على ضيفه ديغون بثلاثة أهداف دون رد ويتصدر الليغ 1 مؤقتًا

فريق "باريس سان جيرمان"
باريس - محمد حسن

واصل فريق باريس سان جيرمان انتصاراته في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه الساحق على ضيفه ديغون "الصاعد"، بثلاثة أهداف نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء على استاد "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس في إطار الجولة السادسة من الليغ 1.
وسجَّل هدف باريس سان جيرمان الأول المجري أدام لانغ، مدافع ديغون، بالخطأ في مرماه بعدما حول اتجاه عرضية ماكسويل بالخطأ داخل شباك فريقه في الدقيقة (15)، وأضاف الأوروغوياني إدينسون كافاني الهدف الثاني للباريسيين من ضربة جزاء في الدقيقة (26)، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف ويتساوى مع الفرنسي ألكسندر لاكازيتي، مهاجم ليون، في صدارة الهدافين، واختتم البرازيلي لوكاس مورا ثلاثية فريق العاصمة من تسديدة مستغلا عرضية ماكسويل في الدقيقة (67).
وانتزع فريق العاصمة الفرنسية (حامل اللقب) صدارة الليغ 1 من موناكو بعدما رفع رصيده إلى (13 نقطة) بفارق الأهداف عن المتصدر السابق "مؤقتا"، في المقابل تجمد رصيد ديجون عند (4 نقاط) في المركز السادس عشر.

وجاءت المباراة من جانب واحد، حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرًا لكن دون فاعلية على المرمى، وكانت أول فرصة عبر تسديدة لوكاس مورا التي مرت بجوار القائم (11), فيما جاء هدف باريس سان جيرمان الأول من انطلاقة ماكسويل من الجانب الأيسر قبل أن يلعب الكرة عرضية لترتطم في جسم أدم لانغ وتغيير اتجاهها في طريقها لهز شباك ديغون في الدقيقة (15).
وتسبب لوريتس في ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعدما عرقل أدريان رابيو داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد حكم اللقاء أوليفيه توال في احتسابها ضربة جزاء، ترجمها كافاني إلى هدف ثانٍ لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة (26).
وأتت أول فرصة للضيوف عبر تسديدة قوية من مهدي عبيد تصدى لها ببراعة اريولا (33)، تبعه فؤاد شفيق بتسديدة مرت بجوار القائم (39)، قبل أن يسدد دي ماريا كرة قوية مرت بجوار القائم أيضا لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان على ديغون (2-0).

ودفع في الشوط الثاني، مدرب ديغون، ديل أوغيلو أوليفير، بتغيير حيث أشرك لاعب الوسط فلوران بالمون على حساب المدافع يونس عبد الحميد لتنشيط وسط الملعب والبحث عن هدف تقليص الفارق، إلا أن أصحاب الأرض كانوا الطرف الأفضل، وكاد دي ماريا أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية تصدى لها بابتيست رينيت، حارس ديغون، ببراعة في الدقيقة (54).
وأجرى مدرب ديغون تبديله الثاني بمشاركة لويس ديوني بدلا من مهدي عبيد (61)، في المقابل دفع إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، بالبرازيلي ماركينيوس على حساب البلجيكي توماس مونيير (65).
وتمكن في الدقيقة (67) لوكاس مورا من إضافة الهدف الثالث للفريق الباريسي من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله ماكسويل، قبل أن يدفع مدرب باريس سان جيرمان بالفرنسي بليز ماتويدي على حساب دي ماريا (71)، ورد مدرب ديغون بإشراك فريدريك ساماريتانو بدلا من لي ميلو.
وكاد كيمبيمب أن يضيف الهدف الرابع لأصحاب الأرض من رأسية قوية إلا أن حارس ديغون أبعد الكرة إلى ركنية (78)، وبعد أن أطمئن أوناي إيمري لنتيجة المباراة دفع بالصاعد أوغستين على حساب كافاني (80).
وتصدَّى في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء اريولا لتسديدة باهمبولا (83)، قبل أن ينقذ حارس باريس سان جيرمان هدفًا محققًا من تسديدة ساماريتانو (87)، وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين خلال الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز كبير لباريس سان جيرمان على ديغون (3-0) .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس سان جيرمان يفوز على ضيفه ديغون بثلاثة أهداف دون رد ويتصدر الليغ 1 مؤقتًا باريس سان جيرمان يفوز على ضيفه ديغون بثلاثة أهداف دون رد ويتصدر الليغ 1 مؤقتًا



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib