الرجاء البيضاوي يواجه فيتا كلوب في نهائي كأس الكاف
آخر تحديث GMT 05:09:57
المغرب اليوم -

بعد تفوقه بهدفين لواحد على "إينيمبا" النيجيري

الرجاء البيضاوي يواجه "فيتا كلوب" في نهائي كأس "الكاف "

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرجاء البيضاوي يواجه

فريق الرجاء البيضاوي
الدار البيضاء ـ شفيق الزعراوي

تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس "الكاف" عقب تفوقه بنتيجة هدفين لواحد ضد "إينيمبا" النيجيري ضمن إياب نصف نهائي المسابقة.وسيواجه فريق الرجاء البيضاوي نظيره فيتا كلوب الكونغولي في المباراة النهائية، بعدما تمكن الأخير من تجاوز البورسعيدي المصري , وحاول فريق الرجاء البيضاوي الضغط على مرمى "إينيمبا" وإرباكه في الدقائق الأولى من المباراة، عن طريق الهجمات المبنية من الخلف.

وامتص لاعبو اينيمبا ضغط الرجاء، وذلك بالبحث عن الهجمات المرتدة أبرزها محاولة اندري أبلاوغو في الدقيقة الرابعة والتي أبعدها عبد الرحيم شاكير , ومن انسلال جانبي حاول زكرياء حدراف في الدقيقة 12 التوغل داخل مربع عمليات "إينيمبا" إلا أن كرته اختارت خارج الملعب , ودقيقة بعد ذلك رد المتألق أندري بسرعة وسدد كرة قوية مرت محادية للقائم الأيسر للحارس أنس الزنيتي.

وضيع كينيدي اوديغا في الدقيقة 18، أبرز فرصة لافتتاح التسجيل لـ إينيمبا بعد تلقيه تمريرة على المقاس تصدى لها الزنيتي ببراعة , وعاد الرجاء ليهدد مرمى حارس فريق "إينيمبا" تيوفيليس أفيلوخاج، في الدقيقة الثلاثين، إلا أنه أبعد الخطر عن مرماه.

وجرب اللاعب أوكويم ايدو ايثين، حظه من التسديد من بعيد فيما واصل الزنيتي استعراض عضلاته وإبعاد الخطورة عن مرماه , وبعد دقيقتين من ذلك، حاول الرجاء إستدراك الموقف بهجمة هاطفة مرت محادية من مرمى "إينيمبا" , ومن ضربة خطأ نفذها عبد الرحيم شاكير، كاد الرجاء افتتاح باب التسجيل إلا أن رحيمي لم يجد التعامل مع فرصة الفريق الأخضر، قبل أن يعود عمر بوطيب ويضيع فرصة أخرى لفريقه.

و ضيع رحيمي على الرجاء في الدقيقة ما قبل الأخيرة، أبرز محاولة للتسجيل بعدما استغل خطأ مزدوج بين دفاع وحارس اينيمبا قبل أن يستدرك الأخير الوضع، قبل أن يعود زكرياء حدراف وضيع ببشاعة أبرز فرصة للتسجيل.

و عاد حدراف في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، ليستغل خطأ دفاعي ويراوغ الحارس ليعلن عن الهدف الاول للرجاء قبل أن يعلن الحكم الكيني على نهاية هذا الشوط بتفوق الرجاء بهدف لصفر , وبعد العودة من غرفة الملابس، بدا فريق "إينيمبا" متحمسًا لإدراك هدف التعادل، وهو ما ظهر خلال محاولة اللاعب شيكويدي شيكويبي التي ارتطمت بالقائم الأيسر للزنيتي , ومن ضربة خطأ جانبية في الدقيقة 63، كاد عبد الرحيم شاكير مضاعفة كفة الخضر إلا أن براعة حارس "إينيمبا" حالت دون بلوغه لمبتغاه.

وأظهر الرجاء طموحه في مواصلة البحث عن الأهداف وذلك بضخ دماء جديدة في خط هجومه بإشراك كل من عبد الإله الحافيظي مكان محمود بنحليب ومحسن ياجور مكان سفيان رحيمي وصلاح الدين باهي مكان زكرياء حدراف , وبعد إغلاق مدافعي الرجاء لجميع المنافذ على لاعبو الخصم، حاول مهاجمو إينيمبا التسديد من بعيد كخطوة كانت لدورها غير ناجحة في ظل تركيز الحارس الزنيتي الذي يعود له الفضل في بلوغ الرجاء للنهائي.

وأنهى اللاعب أفياني اينايمينا حلم فريقه بعدما سجل ضد مرماه من تمريرة عرضية لجبيرة أخطأ في ابعادها ليضعها في مرمى فريقه في الدقيقة 87 , وتمكن البديل عبد الرحمن بشير دقيقة بعد ذلك من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه بعدما استغل خطأ في التغطية الدفاعية للرجاء، إلا أنه سجله في وقت ضيق دون أن يتم إدراك التعادل قبل أن يعلن حكم المواجهة عن نهايتها وتأهل الرجاء الى المباراة النهائية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء البيضاوي يواجه فيتا كلوب في نهائي كأس الكاف الرجاء البيضاوي يواجه فيتا كلوب في نهائي كأس الكاف



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 15:55 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 20:25 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فنان تشكيلي يبدع في رسم الأشكال على الأيادي بالجزائر

GMT 09:44 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

حاميها حراميها...

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:32 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تُحقق في اغتصاب جماعي لفتاة بعالم ميتافيرس

GMT 10:30 2023 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة فاس المغربية تجمع بين الثقافة والأصالة والحداثة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib