غونزالو هيغواين يقود يوفنتوس لتخطي عقبة موناكو بثنائية
آخر تحديث GMT 09:38:22
المغرب اليوم -
تسجيل زلزال بقوة 5.9 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية ومخاوف من تسونامي بكين تكشف عن حالة تجسس كبيرة للمخابرات البريطانية بتجنيد رجل وزوجته من موظفي الحكومة الصينية 20 شهيداً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح
أخر الأخبار

ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الأربعة في أبطال أوروبا

غونزالو هيغواين يقود "يوفنتوس" لتخطي عقبة "موناكو" بثنائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غونزالو هيغواين يقود

النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين
روما - يوسف محمد

قاد النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه يوفنتوس الإيطالي، لفوز مهم وغالٍ على حساب مضيفه موناكو الفرنسي بثنائية دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء، على ملعب "لويس الثاني" في فرنسا، في جولة الذهاب لدور الأربعة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل هيغواين ثنائية يوفنتوس في الدقيقتين 29 و59 ليقترب فريق السيدة العجوز بقوة من التأهل إلى المباراة النهائية، ويحتاج موناكو للفوز بفارق 3 أهداف لتعويض هذه الهزيمة في لقاء الإياب. وتبادل الفريقان الهجمات مع بداية اللقاء خاصة مع تحركات من ديبالا نجم يوفنتوس، وتسديدة طائشة من ماركيزيو ثم فرصة ورد موناكو بضربة رأس أبعدها الحارس بوفون.

وسيطر يوفنتوس على وسط الملعب ببراعة من خلال تحركات ماركيزيو ونال بونوتشي البطاقة الصفراء ووجه ديبالا تسديدة آخرى، قبل أن ينجح هيجواين في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29 من انطلاقة سريعة قادها داني آلفيس بالتعاون مع ماركيزيو، لتصل للنجم الأرجنتيني الذي سدد ببراعة في الشباك الفرنسية. وحاول موناكو استعادة توازنه بعد هدف يوفنتوس بتمريرات هجومية في الخط الأمامي للفريق الإيطالي، ولكن دفاع اليوفي لعب دور البطولة بإغلاق المساحات ، ووجه ديبالا تسديدة آخرى تصدى لها الحارس لينتهي الشوط بتقدم يوفنتوس.

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني ، حاول موناكو العودة للمباراة بكل قوة مع تحركات من جانب مبابي وتسديدة أبعدها بوفون، الذي تصدى أيضاً لتصويبة باكايوكو وفرض الفريق الإيطالي تماسكاً وصلابة دفاعية كبيرة، في منطقة الجزاء لتبتعد الخطورة عن مرمى بوفون. ونال ماركيزيو البطاقة الصفراء بعد دقائق من اختراقه دفاع موناكو بكرة سريعة من الجبهة اليمنى، وأبعد الحارس سوباسيتش فرصتين قريبتين للفريق الإيطالي ، وواصل ديبالا مسلسل تألقه وأهدى تمريرة إلى آلفيس الذي أرسل كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن، ليهز هيجواين الشباك ببراعة في الدقيقة 59 ويحرز الهدف الثاني.

والهدف الثاني كان بمثابة صدمة لموناكو وجماهيره التي كانت تطمع في العودة للمباراة ولكن التفوق التكتيكي كان واضحاً لليوفي الذي أضاع كرة آخرى أبعدها نبيل درار. وأشرك جارديم مدرب موناكو تغييرين في الدقيقتين 66 و67 بنزول جيرمان وموتينهو بدلاً من ليمار وباكايوكو لتنشيط الهجوم. وضاعت محاولة قريبة من يوفنتوس بتمريرة آلفيس المتقنة ونال كيليني البطاقة الصفراء للخشونة ، وفرض موناكو ضغطاً هجومياً من أجل تسجيل هدف يعيده للمباراة من جديد مع تسديدة بعيدة من موتينهو.

وأجرى يوفنتوس تغييراً بخروج هيغواين ونزول كوادرادو في الدقيقة 77 ، وسيطر الهدوء على مجريات الأمور مع كرة عرضية كاد كيليني أن يخطئ في إبعادها ولكن بلا خطورة. وأشرك يوفنتوس ثاني تغييراته في الدقيقة 81 بنزول رينكون بدلاً من ماركيزيو، وألقى موناكو باللاعب المالي المامي توريه، بدلاً من برناردو سيلفا لتنشيط الهجوم. ومحاولات موناكو بدت يائسة على مرمى يوفنتوس ، وأشرك أليغري مدرب الفريق الإيطالي آخر تغييراته بنزول ليمينا بدلاً من بيانيتش في الدقيقة 88 وأبعد الحارس بوفون ضربة رأس خطيرة، من جانب جيرمان ليحرم موناكو من التهديف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غونزالو هيغواين يقود يوفنتوس لتخطي عقبة موناكو بثنائية غونزالو هيغواين يقود يوفنتوس لتخطي عقبة موناكو بثنائية



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib