اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة
آخر تحديث GMT 07:46:32
المغرب اليوم -

متحف آرثر رامبو يمنح الجمهور فرصة الإطلاع على المخطوطات

اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة

اكتشف أجمل 9 متاحف
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن قائمة بأجمل 9 متاحف جديدة في العالم، وضمت القائمة متاحف في ألمانيا، الولايات المتحدة، والبرازيل، ومصر ولبنان.
 واحتوت القائمة على: 1. متحف أمانها، في ريو دي جانيرو، البرازيل: المبنى الرائع الذي صممه سانتياغو كالاترافا هو في حد ذاته المعادل لمتحف العلوم، وأنشئ على مساحة 15 ألف متر مربع، وهو من بنات أفكار عالم الفيزياء والكونيات لويس ألبرتو أوليفيرا، ويأخذ الزوار جولة خلال خمسة مجالات رئيسية هي: كوزموس، الأرض، الأنثروبوسين، الغد والآن. وتم افتتاح المتحف في 19 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة

 2.    متحف تيندرلوين، سان فرانسيسكو: يقع في حي يعرف بمشاكله مع الجريمة والفقر، ولكن القائمون عليه الآن يأملون أن المتحف المقام على 3200 قدم مربعة الجديد أن يحول التصورات السلبية للمنطقة من خلال تسليط الضوء على الدور الهام الذي لعبته في نشاط الدفاع عن المثليين والحركات الثقافية. كما يقدم المتحف جولات المشي في المنطقة، حيث يرشدك دليلك الخاص بك إلى المباني التاريخية، وأوكار القمار والحانات الأسطورية والأماكن الثقافية.

اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة
 3.    جريم وورلد ، كاسيل، ألمانيا : عشاق القصص الخيالية سوف يحبون هذا المتحف الجديد المخصص لجريم براذرز في كاسيل، المدينة التي كانت وطنًا لهم لسنوات عديدة. ويركز المتحف على مساهمة الأخوين الكبيرة في التراث الشعبي، وتشمل المعروضات المخطوطات الأصلية ورسائل والأفلام والصوت وثائق والمنشآت الفنية.

 4.    متحف مطار القاهرة، مصر: أنشئ  بهدف جذب السياح العابرين، ويقع داخل صالة الوصول رقم 3 في مطار القاهرة الدولي، وافتتح في أوائل كانون الأول/ديسمبر 2015، ولا يزال العمل فيه جاريا. ويحوي المتحف 38 قطعة، كثير منهم على سبيل الإعارة من المتحف المصري في وسط القاهرة.

اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة

 5.    مركز فنون الاضطهاد، سولينغن، ألمانيا: أنشئ هذا المتحف للأعمال المحظورة، افتتح في 8 ديسمبر/كانون الأول لعرض أعمال الرسامين والنحاتين والكتاب والموسيقيين الذين اعتبروا "فنانين منحطين" من قبل ألمانيا النازية، أو اضطهدوا من قبل الأنظمة الشيوعية.
 متحف فيتاريا جلاس + A، مدينة البندقية: ربما لا يوجد مكان أفضل في العالم لإقامة متحف للزجاج من قصر القرن ال16 سوى في البندقية، على الرغم من أن هذا المتحف يركز كثيرًا على التصميم المعاصر كما هو الحال في الماضي، وافتتح في سبتمبر/أيلول 2014.
 6.    متحف آرثر رامبو ، شارلفيل ميزيير، فرنسا: الشاعر رامبو هو أشهر سكان مدينة آردن في شارلفيل ميزيير، ويمنح الجمهور فرصة الاطلاع على عدد من المخطوطات القيمة لأول مرة، ويجمع المتحف بين الأعمال والأشياء التي تحكي قصة حياة الشاعر القصيرة، والذي توفي عن عمر 37 عامًا.

اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة
 7.    متحف ويتني للفن الأميركي، نيويورك: صمّمه رينزو بيانو، ويقع بين حديقة هاي لاين ونهر هدسون، ويضيف 50 ألف قدم مربع من صالات العرض في الأماكن المغلقة لمساحة المعرض في المتحف، حيث تعرض مجموعة هائلة من الفن الحديث والمعاصر في الولايات المتحدة.
 8.    متحف مؤسسة Aishti، بيروت: بناه قطب تجارة الأزياء اللبناني طوني سلامة في منطقة جل الديب لإيواء جمع أنواع الفن المعاصر اللبناني، هذا المتحف الذي يمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع، يحتضن جزءاً كبيراً من مجموعة سلامة الفنية. فبعدما عرضت لسنوات في فروع AÏshti، اختار طوني والهام سلامة جمع مقتنياتهما الفنية في متحف عالمي، ساهم في ضم لبنان الى لائحة الدول التي تحتضن متاحف عمالقة عالم الأزياء والفن مثل Prada و Pinault وArnault. فمجموعة طوني والهام، تضم أكثر من 2000 عمل فني لنحو 150 فناناً، منها ما يعود الى العقد الأول من القرن 21، ومنها ما يعود الى عدد من الفنانين العالميين مثل Lucio Fontana ، Alberto Burri وNate Lowman ، اضافة الى بعض اعمال فنانين لبنانيين.
 9.    متحف مسقط رأس جون واين، وينترست، ولاية أيوا: يعيش 5000 شخص فقط في وينترست، التي هي مسقط رأس جون واين، وأقيم المتحف ليضم أكبر مجموعة خاصة من تذكارات جون واين في مكان واحد، تشمل الملصقات، والأزياء، والعقود الموقعة للأفلام، والسروج والجوائز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة اكتشف أجمل 9 متاحف في العالم تحوي أسرار الماضي والأعمال المحظورة



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في غضون 48 ساعة

واشنطن - المغرب اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 02:35 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي تكشّف عن جسدها في"بيكيني"باللونين الأبيض والوردي
المغرب اليوم - لوتي تكشّف عن جسدها في

GMT 08:47 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم
المغرب اليوم -

GMT 01:48 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - تقرير دولي يكشف أن عدد الصحافيين المسجونين تراجع بنسبة 8%

GMT 13:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
المغرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 12:00 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
المغرب اليوم - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 20:05 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

حارس بينفينتو ينقذ ناديه ويسجل هدف التعادل في مرمى ميلان

GMT 20:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تحقيق مع شركة غاز في تاونات متورّطة في رفع الأسعار

GMT 10:22 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو يدافع عن بول بوغبا بعد انتقادات "التجول"

GMT 11:43 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أول طريق بالطاقة الشمسية لإضاءة الشوارع

GMT 14:46 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تنشر اول صورة لإبنتها كايلا

GMT 06:38 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيلسن تُؤكّد عدم استخدام دونالد ترامب "كلمات خارجة"

GMT 18:23 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يواصل تألقه ويتفوق على ليستر بثنائية

GMT 03:37 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib