بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية
آخر تحديث GMT 19:19:51
المغرب اليوم -

مشاركة واسعة في ثاني أيام معرض الشارقة للكتاب

بحوث شرطة الشارقة يعرض "الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بحوث شرطة الشارقة يعرض

ندورة في ملتقى الأدب حول "فن قصص الأطفال" يشارك فيها دكتور إبراهيم غلوم
الشارقة - سعيد المهيري

نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والثلاثين، التي تقام خلال الفترة من 4 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، برنامجًا ثقافيًا حافلاً بالندوات والمحاضرات والأمسيات، التي يشارك فيها نخبة من الكتّاب والمثقفين والمفكرين القادمين من مختلف دول العالم، والذين سيثرون زوار المعرض بمناقشات حول موضوعات أدبية وثقافية متنوعة على مدار أحد عشر يومًا. 
ويتضمن البرنامج الثقافي في يوم افتتاح المعرض، ندوة بعنوان "الأجيال الأدبية في حواراتها" بمشاركة عبدالله النعيمي وأنتوني جرومس في تمام الساعة السادسة مساءً في ملتقى الكتّاب، ويناقش د. مصطفى الفقي كتابه "سنوات الفرص الضائعة" في تمام الساعة السابعة والنصف في قاعة الاحتفالات، فيما يلتقي الجمهور في الساعة الثامنة والنصف مساءً مع ندوة في ملتقى الكتّاب بعنوان "تماهي الأجناس الأدبية"، يشارك فيها ثلاثة من الروائيين العرب، التونسي د. شكري المبخوت، الفائز بجائزة البوكر العربية لعام 2015 عن روايته "الطلياني"، والإماراتية فاطمة المزروعي، واللبنانية هدى بركات.

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية

وينظم مركز بحوث شرطة الشارقة، في الساعة السادسة من مساء الخميس، الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، محاضرة في ملتقى الأدب حول "الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية"، يقدمها د. نواف بدران، ويليها في الساعة السادسة والنصف أمسية يناقش فيها النجم والفنان المصري محمد صبحي "واقع الثقافة في البلدان العربية"، وذلك في قاعة الاحتفالات.

وتقام في الساعة السابعة والربع مساءً ندوة في ملتقى الأدب حول "فن قصص الأطفال" بمشاركة د. إبراهيم غلوم، وهبة مشاري حمادة، وعبدالرضا السجواني، فيما يحل الإعلامي المصري أحمد المسلماني ضيفاً على المعرض، في جلسة تقام الساعة السابعة والنصف مساءً في قاعة الاحتفالات، ويتحدث فيها عن الصراعات السياسية والاقتصادية في العالم.

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية

وفي يوم الجمعة، السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر، ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، أمسية شعرية عالمية في الساعة السادسة بملتقى الكتّاب بمشاركة خمسة من الشعراء الأجانب.
وفي الساعة السابعة والربع من مساء اليوم ذاته، يستعرض الكاتب المصري د. محمد المنسي قنديل، والكاتب والشاعر النيجيري بين أوكري، والروائية الأمريكية جوان باور، دور الخيال في زيادة جاذبية القصة، ويليها في الثامنة والنصف أمسية للشاعر المصري الكبير فاروق شوشة في قاعة الفكر.

ويلتقي ثلاثة من كبار رجال الأعمال العرب والأجانب الذين تحولوا إلى مؤلفين لكتب حققت مبيعات عالية؛ وذلك لاستعراض تجربتهم في ندوة تقام الساعة السابعة والربع من مساء السبت، السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، في ملتقى الأدب، وتتبعها ندوة أخرى بعنوان "الرواية سيدة الأجناس الأدبية" بمشاركة الروائي د. سعد البازعي، ود. الرشيد أبو شعير، وثريا خان، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً بملتقى الأدب.

وفي الساعة التاسعة، يطلق الكاتب د. كي. كي. إن. كوروب كتابه الجديد "السيرة الذاتية للرئيس الهندي الراحل أبو بكر زين العابدين عبدالكلام".

وفي تمام الساعة السابعة والربع من يوم الأحد ــ 8 تشرين الثاني/ نوفمبر ــ تقام أمسية عن سبل النهوض بالمسرح العربي وتجديده، في ملتقى الأدب، بمشاركة الفنانين الإماراتيين أحمد الجسمي، وإسماعيل عبدالله، ومرعي الحليان، ويتبعها في الثامنة والنصف مساءً ندوة عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في صناعة إنسان جديد، يشارك فيها كل من د. مانيا سويد وعثمان سميع الدين.

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية
 
وتناقش الكاتبة الإماراتية فتحية النمر، والروائية السورية لينا الحسن، والروائي المصري ناصر عراق، التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر، العلاقة بين الكلمة والموسيقى والتشكيل البصري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً في ملتقى الكتّاب، ويليها في السابعة والربع أمسية شعرية في ذات المكان، بمشاركة الشاعرات: سعدية مفرح، وندى الحاج، وعفراء عبد الرحمن.

وتقام بالتزامن معها في ذات التوقيت ندوة في ملتقى الأدب حول "الأعمال الدرامية من الكتابة إلى الشاشة" ويشارك فيها كل من وداد الكواري، وخالد البدور، وأنيسول هوق، وبيتر سوليس نيري، أما في الثامنة والنصف مساءً فيتحدث الكتّاب د. محمد برادة، وحمور زيادة، وماجد بوشليبي، عن البُعد التنموي للحراك الثقافي.

وتحضر قضايا الإعلام في ثامن أيام المعرض، العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر، من خلال ندوة "الدول بين سطوة الإعلام والمشاكل الراهنة"، والتي تقام في الساعة السادسة مساءً، في ملتقى الكتّاب، بمشاركة وزير الثقافة الأردني السابق الكاتب جريس سماوي ود. حصة لوتاه، ويليها ندوة أخرى في الساعة السابعة والربع، يناقش خلالها روائيون عالميون حضور الشأن الاجتماعي في أعمالهم، ومن بينهم الباكستانية تانزيلا خان والمصرية منى الشيمي.

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية
 
ويواصل البرنامج الثقافي زخمه، يوم الأربعاء، مع ندوة في الساعة السادسة مساءً بملتقى الكتّاب بعنوان "الإبداع بين الواقع والخيال"، بمشاركة الباكستانية ريحان خان، والسوداني حمور زيادة، والأمريكية ليزا لويتز، والياباني شوجو أوكيتاني، وتتبعها في الساعة السابعة والربع مساءً ندوة في ملتقى الأدب حول واقع القصة القصيرة، ويشارك فيها د. صبري مسلم، ود. يوسف حطيني، وأمير حسين، وتقام بالتزامن معها ندوة حول الأدب المهاجر، بحضور الروائية السورية مها الحسن والكاتبة الإماراتية مريم الساعدي. 

ويناقش فيصل محمد صالح وعبده وازن في الساعة السادسة من مساء يوم الخميس، 12 نوفمبر، موضوع "الاتصال الحكومي في مواجهة الإعلام غير الرسمي"، بالتزامن مع ندوة أخرى في ملتقى الأدب حول "مهارات الإلقاء والتقديم عند الأطفال" يشارك فيها د. وليد حسن الحديثي وحصة العوضي.

وتختتم فعاليات البرنامج الفكري في هذا اليوم بجلسة نقاشية حول حيوية الشعر، بحضور الشعراء د. محمد أبو دومة وسيف الرحبي ومحمد البريكي.

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية

وفي يوم الجمعة، 13 نوفمبر، يحضر الشعر في الساعة السادسة مساءً من خلال أمسية تقام في ملتقى الكتّاب ويشارك فيها كل من الشعراء: علي الشعالي، وأحمد محمد عبيد، وإبراهيم محمد، فيما يتحدث حبيب عبدالرب سروري ود. عمر عبدالعزيز عن دور الكلمة في تحفيز الإنسان لبلوغ المستقبل، وذلك في الساعة السابعة والربع مساءً بملتقى الأدب إضافة إلى مناقشة الكاتبة الباكستانية تانزيلا خان لكتابها الجديد "امرأة بإعاقة تتغلّب على القيود".

وتقام آخر ندوات البرنامج الثقافي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2015، السبت، 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، إذ يشارك كل من عبدالوهاب الحمادي، وعبدالاله عبدالقادر، وعامر حسين، في ندوة بعنوان "فنون السرد ومأزق الهوية"، ويليها في الساعة السابعة والربع ندوة تحت عنوان "فلسفة التواصل الاجتماعي في الفكر المعاصر" بمشاركة د. نصر عارف، ومحمد المشايخ، وعبداللطيف الزبيدي.

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية



GMT 01:11 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

رحيل الفنان المسرحي زياد أبوعبسي عن عمر ناهز 62 عامًا

GMT 02:06 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلي مصري يُظهر البهجة في "مساحات راقصة"

GMT 03:38 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

19 صالة فنية من أنحاء العالم تتنافس لتقدم أعمالاً حديثة

GMT 03:23 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

شعلة تمثال الحرية الأصلية تنتقل إلى المتحف

GMT 03:07 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على رفات سيّدة عاشت قبل أكثر مِن 3 آلاف عام

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية بحوث شرطة الشارقة يعرض الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

النجمة كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر.   وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع.   وظهرت برايس في باوند لاند،

GMT 01:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
المغرب اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 10:07 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة روتينية تكشف جوانب غير معروفة في جنوب أفريقيا
المغرب اليوم - جولة روتينية تكشف جوانب غير معروفة في جنوب أفريقيا

GMT 00:40 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة عائلية مُميّزة في موسكو تنحك شعورًا بالسلام والدفء
المغرب اليوم - شقة عائلية مُميّزة في موسكو تنحك شعورًا بالسلام والدفء

GMT 06:17 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض طرح فكرة إجراء استفتاء جديد حول "بركسيت"
المغرب اليوم - كوربين يرفض طرح فكرة إجراء استفتاء جديد حول

GMT 01:43 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
المغرب اليوم - جيجي حديد تبرز طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 00:51 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع
المغرب اليوم - عرض منزل العُطلة الخاص بالملك هنري الثامن للبيع

GMT 21:44 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مولاي هشام يُعزي الأميرة للا سلمى في وفاة جدتها

GMT 20:14 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

التحقيق في أسباب سقوط طائرة بعد تحطُمها في مراكش

GMT 07:06 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

زبدة الشيا لبشرة فاتحة ونقيّة طبيعيًا

GMT 08:06 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

18نوعًا من الأعشاب تُعالج الأمراض المزمنة أفضل من الكيمياء

GMT 22:22 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

رسالة عاجلة من عرشان لمدير الأمن الوطني ووزير الداخلية

GMT 15:30 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة تسببت في فاجعة سيدي بوعلام

GMT 07:01 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الخشت يبحث تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية

GMT 05:57 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

“أمن طنجة يشن حملة على مقاهي “الشيشة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib