إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري
آخر تحديث GMT 02:52:55
المغرب اليوم -

سيتم إتباع جدول لإقامة عدد منها في المراكز لمحاربة التطرف

إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتورة إيناس عبدالدايم
كفر الشيخ ـ سمر محمد

كشف اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أننا نحتفل في معرض الكتاب بدسوق كل عام، أنه سيتم إتباع جدول لإقامة عدد من المعارض في المراكز والمدن لنشر الثقافة ومحاربة الفكر المتطرف وتغذية العقل والروح، مضيفًا أنه شاهد في المعرض عدد من الإصدارات والكتب لكثير من الكتاب، بهدف تنمية الوعي والمعرفة لأبنائنا، وأن الكتب في المعرض قيمة وبأسعار مخفضة، داعيًا أبناء المحافظة وبخاصة الشباب إلى زيارة المعرض .
إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

 وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو توفير الكتاب لكل أبناء محافظة كفر الشيخ وبأسعار رمزية تكون في متناول الجميع لنشر الثقافة والتوعية، وبناء المجتمع وتوعيته، وبناء الشخصية المصرية الوطنية ومحاربة الإرهاب المتأسلم، متابعًا أن مصر بلد الأمن والأمان ومصر منصورة بأبنائها الشرفاء، وسيكون هناك المزيد من المعارض.
إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

وجاء ذلك خلال كلمته بحفل افتتاح معرض الكتاب بدسوق في دورته الخامسة تحت شعار"الشباب وثقافة المستقبل"، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، المحاسب محمد ابوغنيمة، السكرتير العام المساعد و اللواء حمدي محمود الحشاش، رئيس مركز ومدينة دسوق، والقمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط ودير القديسة دميانه و عضو بيت العائلة المصرية، ومحمد عبدالمقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من والقيادات الشعبية و التنفيذية بوزارة الثقافة ومحافظة كفر الشيخ .
إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

وفي كلمتها قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، إن المعرض اقيم هذا العام بحماس قيادة محافظة كفر الشيخ وابناء دسوق، مؤكدةً أن الثقافة والكتاب هما أساس بناء المجتمع، ونحن نحافظ على مصريتنا وهويتنا بفضل حفظ المولى عز وجل لهذا البلد الآمن، ثم الشعب المصري ومؤسسات الدولة المختلفة وعلى رأسها القيادة السياسية الحكيمة وقواتنا المسلحة والشرطة والقضاء والبرلمان، وتجنبنا العديد من الكوارث وحافظنا على هذا البلد وسنحافظ عليه بالعمل والإنتاج 

وشهد المعرض عددًا من الفقرات الثقافية والفنية من تقديم طلاب مدارس إدارة دسوق التعليمية، تخليداً للشهداء، ولبناء الفكر المستنير والوعي والثقافة والعلوم، كما سيشهد المعرض أمسيات شعرية وعروض سينمائية وندوات ثقافية وفنية وحفلات لفرق الموهوبين بالتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة ولقاءات متنوعة على هامش المعرض .

ويضم المعرض خلال فترة انعقاده 22 فعالية ثقافية وفنية مصاحبة تبدأ مع الافتتاح وتستمر طوال اليوم، وتنطلق بفرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة ويقام في السادسة مساء لقاء بعنوان شعراء كفر الشيخ في معجم البابطين للشاعر الدكتور محمد عيسى، ويدير اللقاء الشاعر حسن عبيد يليها ندوة بعنوان الاكتشاف المبكر لصعوبات التعلم عند الصغار ويتحدث خلالها القاصاصتان تاجوج الخولي - عزيزة الشراكى وتديرها الشاعرة منى عبد الباقي، يعقبها أمسية لشعراء دسوق و قلين ويديرها كل من الشاعرين حسام الدين ريشو وسعيد طنطاوي.

وفي السادسة مساء الإثنين 23 أبريل/نيسان، يلتقي الجمهور بإطلالة على المشهد الشعري في دسوق مع الشاعر أكرم عقل، ويدير اللقاء الشاعر عادل محمد على ويليها ندوة عن الهوية المصرية والانتماء للدكتور حمدي شتا، ويديرها الباحث عبد الرحيم الشهاوي ثم أمسية لشعراء بيلا و كفر الشيخ في الثامنة يديرها كل من الشاعرين محمد شريف عثمان وصبحي سعيد . ويقام في السادسة مساء الثلاثاء 24 أبريل/نيسان أمسية عن الأدب الشعبي ودوره في المجتمع للشاعر السعيد قنديل، ويديرها ممدوح المتولي، وبعدها حفل لمواهب إدارة دسوق التعليمية.

أما يوم الأربعاء 25 أبريل/نيسان يبدأ بندوة صباحية بعنوان " يوم في حب مصر " يتحدث خلالها المستشار العسكري لمحافظ كفر الشيخ وفي السادسة مساء لقاء حول الاستعداد الصحيح، لاستقبال شهر رمضان للدكتور نشأت أبو عيطة ويديره الدكتور شحَّات حجاب ثم يقام حفل فني لجمعية " أسيل" لتنمية المجتمع .

وفي يوم الخميس 26 أبريل/نيسان يقام لقاء حول عقوبة السلب عند الصوفية للروائي سمير المنزلاوي يديره الشاعر سعيد شحاتة يليها لقاء جماهيري للدكتور أحمد سليم مستشار محافظ كفر الشيخ للشباب . ويوم الجمعة 27 أبريل/نيسان تشهد الفعاليات أمسية بعنوان سيمفونية الحضور والغياب عن الراحل خيري عبد العزيز بمشاركة الشعراء زينهم البدوي - مصطفى مقلد - محمد رطيل ويديرها الشاعر أحمد زكي شحاتة يعقبها الأمسية الثالثة وعنوانها سيدي سالم والرياض ويديرها الشاعرين أحمد فؤاد هاشم ومحمد عامر .

وتستمر الفعاليات السبت 28 أبريل/نيسان حيث تقام ندوة تعبر عن ثقافة التوعية وتدور حول المياه وطرق المحافظة عليها، يتحدث خلالها المهندس محمود عسكر ويديرها مهندس عماد أبو الفتوح وفي السابعة والنصف تقام أمسية لشعراء فوة و مطوبس يديرها الشاعرين إسماعيل حشيش وأحمد طليف .

وفي السادسة مساء الاحد 29 أبريل/نيسان يبدأ لقاء حول (الطريق إلى الذات) لأحمد نعيم ويديره الشاعر سعيد الصاوي ثم يتحدث الدكتور طه هنداوي عن القيم في التراث الشعبي في لقاء مفتوح يديره الشاعر عبد البر علواني، وفي التاسعة مساء يلتقي الجمهور بأمسية لشعراء الحامول و البرلس يديرها كل من الشاعرة حميد المصري وإيهاب وقا. وتختتم الفعاليات في السادسة مساء الإثنين 30 أبريل/نيسان بكرنفالات فنية في شوارع المدينة لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية .

 ويشارك بالمعرض الهيئة العامة للكتاب وبعض قطاعات وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، دار الكتب، المركز القومي للترجمة، صندوق التنمية الثقافية ويشارك بالمعرض31 دار نشر، ويضم 30 ألف كتاب ويقدم 22 فعالية ثقافية وفنية، بالإضافة لـ 40 دار نشر مصريه وإقليمية، وتبدأ فعاليات المعرض مع الافتتاح وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري إزاحة الستار عن معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري



GMT 05:09 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية في "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
المغرب اليوم - دعوات عربية في

GMT 01:54 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
المغرب اليوم - فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 02:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
المغرب اليوم - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 01:48 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الصيفية تعطي غرفة معيشتك انتعاشة لا تُقارن
المغرب اليوم - الألوان الصيفية تعطي غرفة معيشتك انتعاشة لا تُقارن

GMT 20:53 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الحكومة الإثيوبية آبي أحمد يفوز بجائزة نوبل للسلام
المغرب اليوم - رئيس الحكومة الإثيوبية آبي أحمد يفوز بجائزة نوبل للسلام

GMT 21:58 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كرستيانو رونالدو يُلمّح إلى موعد اعتزاله كرة القدم

GMT 22:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بدر هاري يعبر عن صدمته ويعتبر المقطع ب"المروع"

GMT 02:13 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

أطباء يكشفون عن علاج يعيد لون الجلد لمرضى البهاق

GMT 19:09 2015 الأحد ,25 كانون الثاني / يناير

خرافات تثير مخاوف البريطانيين خلال السفر بالطائرة

GMT 05:44 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أخطاء يقع فيها الرجل عند شراء الساعات

GMT 06:52 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيه مورينيو يؤكد لم أحلم بالتدريب عندما كنت صغيرًا

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 14:16 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يبدع في ارتداء قناع جوني ديب باحترافية

GMT 20:53 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

"رونالدو يؤكد أنجزنا المطلوب وتوجنا بـ"السوبر الإيطالي

GMT 12:34 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"باريس سان غيرمان"في مهمة التربع على القمة أمام"موناكو"

GMT 18:16 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

جولين لوبيتيجي يُوضِّح أنّ مصيره آخر شيء يُفكِّر به
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib