متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات
آخر تحديث GMT 02:09:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يقع على ربوة جميلة في مدينة مادبا ويهدف لتعزيز فكرة التآخي بين الأديان

متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات

متحف لاستوريا "متحف الحكاية"
عمان - إيمان يوسف

يقع متحف لاستوريا "متحف الحكاية" على ربوة جميلة في مدينة مادبا وتحديدًا على جبل نيبو وقد تم افتتاحه رسميا عام 2013 . ويهدف المتحف إلى تعزيز فكرة التآخي بين الأديان، حيث تعرض المنحوتات والمجسمات قصص عدد من الأنبياء عليهم السلام.

متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات

فالزائر للمتحف يرى مجسم برج بابل وهو بناء يعتقد انه بني في بلاد ما بين النهرين "العراق" ويعزى بناء بابل الى سلالة النبي نوح فقد كان يدور في خلد بنائيه ان يوصلوه الى السماء.

متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات

وفي زاوية أخرى من المتحف مجسم لسفينة النبي نوح التي صنعها لحماية عائلته والحيوانات وجميع الكائنات الحية من الطوفان العظيم بعدما كثر شر الناس وقد بينت الآية "40" من سورة هود أنها سفينة صنعها سيدنا نوح بوحي من الله وأمره فيها أن يحمل في السفينة من كل نوع من أنواع الحيوانات ذكرًا وأنثى ويحمل فيها أهل بيته ويحمل فيها من آمن معه.

وفي زاوية أخرى، مجسم لمسلة ميشع إضافة إلى مجسمات تحاكي ولادة النبي موسى عليه السلام ويحتوي المتحف على مجسمات للعشاء الأخير ويوحنا المعمدان .كما يضم المتحف مجسم للحرم المكي والكعبة المشرفة.

متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات

ويحتوي المتحف أيضًا على معروضات تمثل مشغولات تراثية كان يستخدمها الأجداد، إلى جانب مشاغل للحرف اليدوية مثل الأرابيسك والحرف التقليدية والزراعة والكُتَّاب من خلال التماثيل والمجسمات المتحركة والمزودة بمؤثرات صوتية وضوئية تجعل المشهد المعروض أقرب للواقعية.  ويلفت نظر الزائر السوق والحارات القديمة الموجودة في المتحف باتقان حيث البقال القديم والحمام الشعبي والخياط وبائع الأحذية والمنجد. كما يشتمل المتحف على الأزياء التراثية التي تمثل محافظات المملكة وفلسطين والشيشان والشركس والدروز والأرمن والسريان. إلى جانب الأدوات التراثية التي كانوا يستخدمونها، وبيت الشعر بمحتوياته، بالإضافة إلى عرض بعض الأدوات والملابس والصور التي تبرز تطور القوات المسلحة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات متحف الحكاية في الأردن يروي قصص الأنبياء عبر مجسمات مزوَّدة بمؤثرات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib