الشارقة للكتاب تعلن تعزيز شراكاتها مع مختلف الناشرين العالميين
آخر تحديث GMT 00:31:48
المغرب اليوم -

في ختام مشاركتها في معرض اكسبو أميركا

"الشارقة للكتاب" تعلن تعزيز شراكاتها مع مختلف الناشرين العالميين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

استقبل أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب عددًا من ممثلي دور النشر الأميركية
الشارقة - المغرب اليوم

اختتمت هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها في معرض "اكسبو" أميركا للكتاب، أكبر معرض للكتب في الولايات المتحدة الأميركية، والذي نظمه مركز "ماكروميك" للمعارض في مدينة شيكاغو مؤخرًا ، بمشاركة آلاف الناشرين والمؤلفين والخبراء والمهتمين بصناعة النشر من أنحاء العالم كافة.
 
واحتفى المعرض هذا العام ببولندا ضيفًا للشرف في هذه الدورة التي شهدت مشاركة 27 دار نشر بولندية، إضافة إلى عشرات المؤلفين والمفكرين والإعلاميين البولنديين الذين شاركوا في المعرض لإبراز ما يحفل به أدب بلدهم من ثراء وتنوع.
              
واستقبل السيد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، في جناح الهيئة بالمعرض، عددًا من ممثلي دور النشر الأميركية، ونخبة من الأدباء والمثقفين، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون المشترك، وقدم لهم الدعوة للمشاركة في فعاليات الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى جانب تعريفهم بصندوق منحة المعرض للترجمة والحقوق، المدعوم من حكومة الشارقة، والذي أُنشىء عام 2011، بهدف تشجيع ترجمة الكتب من وإلى اللغة العربية.
 
وبحث رئيس هيئة الشارقة للكتاب مع جولي تودار، الرئيسة الجديدة لجمعية المكتبات الأميركية سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون، والتي تحولت في العامين الماضيين إلى شراكة من خلال تنظيم المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات في إمارة الشارقة، والذي تحول إلى منصة للارتقاء بعمل خبراء المكتبات في المنطقة والعالم. كما التقى "العامري" مع مسؤولي مركز النشر في كلية الدراسات المستمرة والمهنية بجامعة نيويورك، حيث تم الاتفاق على الخطوط العامة للدورة المقبلة من البرنامج المهني للناشرين، والتي ستقام قبيل انطلاق الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من نوفمبر 2016.
 
وقال "العامري": "مثلت لنا المشاركة في معرض اكسبو أمريكا للكتاب فرصة للالتقاء بمجموعة من الناشرين من مختلف أنحاء العالم لا سيما من الولايات المتحدة وكندا وبولندا، والذين أدرنا معهم حوارات مثمرةً، ونؤكد على أن هذه المشاركة قد جاءت منسجمةً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الساعية دومًا إلى الارتقاء بصناعة النشر في الوطن العربي، وتعريف العالم بالأدب العربي والثقافة الإماراتية في كافة المحافل الدولية".
 
ووجه "العامري" الدعوة للناشرين للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة من البرنامج المهني للناشرين، الذي ستنظمه هيئة الشارقة للكتاب على هامش فعاليات الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب، مؤكدًا على أنه يتضمن سلسلة من جلسات النقاش والمحاضرات وحلقات العمل والندوات للناشرين في مجال حقوق الترجمة، وسينتج عنه توقيع عقود ترجمة بين الناشرين العرب والعالميين، إضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى المتصلة بصناعة النشر.
 
وكانت هيئة الشارقة للكتاب قد بدأت عملها في ديسمبر 2014، وهي تعمل على تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص إضافة إلى كُتّاب الأطفال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب تعلن تعزيز شراكاتها مع مختلف الناشرين العالميين الشارقة للكتاب تعلن تعزيز شراكاتها مع مختلف الناشرين العالميين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب تعلن تعزيز شراكاتها مع مختلف الناشرين العالميين الشارقة للكتاب تعلن تعزيز شراكاتها مع مختلف الناشرين العالميين



خلال زيارتها الرسميّة برفقة زوجها هاري إلى أستراليا

فساتين كاجوال تُظهر حمل الأميرة ميغان للمرة الأولى

سيدني - المغرب اليوم
اختارت دوقة ساسكس الأميرة ميغان ماركل، فساتين مقلّمة ومنقّطة تظهر حملها للمرة الأولى بكثير مِن الأنوثة مع الحفاظ على الرشاقة البارزة، وذلك خلال زيارتها الرسمية برفقة زوجها الأمير هاري إلى أستراليا، ولم تكن المرة الأولى التي ترتدي فيها فساتين يومية مريحة وكاجوال. فستان يومي مقلّم وفاتح اختارت ميغان ماركل في إطلالتها الأخيرة فستانا طويلا وبسيطا مقلّما بلوني الأبيض والرمادي من تصميم دار Reformation، فبدت مميزة وبخاصة أن الفستان يتألق بأقمشة مريحة وبسيطة مع الشق الجانبي الجريء والرباط الحيوي على شكل عقدة أعلى الخصر، بطريقة تظهر حملها بشكل فاخر ولافت للنظر، ولضمان راحة أكثر أثناء تمايلها برفقة الأمير هاري لم تتخلّ عن الصندل الجلدي المسطح ذات الرباط المتعدّد الذي يتخطى حدود الكاحل، مع الفراغات الجانبية التي تجعل تنقلها أسهل. فستان يومي منقط وأحمر ورصدت ميغان ماركل برفقة الأمير هاري بفستان واسع وأحمر، وبدت إطلالتها ملكية وكاجوال مع هذا التصميم

GMT 03:09 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018
المغرب اليوم - اللون المثالي لأحمر الشفاه لإطلالة جذابة بدرجات خريف 2018

GMT 01:37 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا
المغرب اليوم - تعرَّف عن أفضل منتجعات التزلج وبأسعار معقولة في أوروبا

GMT 09:06 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من "الفخار الملوّن"
المغرب اليوم - انثري عَبق الطبيعة داخل منزلك بقطع من

GMT 04:19 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين"جنون"
المغرب اليوم - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين

GMT 09:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

Allbirds"" تبهر الجميع بأحذية خالية من البتروكيماويات
المغرب اليوم - Allbirds

GMT 02:17 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي
المغرب اليوم - تطوير حديقة الأزبكية بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 08:55 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها
المغرب اليوم - إيمي إكستون تكشّف تفاصيل تصميم الديكور الداخلي لمنزلها

GMT 22:17 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

المغرب يقتني نظاما عسكريا متطورا من الصين

GMT 12:00 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

توابع الزلزال الملكي في المغرب تطول رؤساء الجماعات المحلية

GMT 00:16 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"أمن مراكش" يداهم شقة مخصصة للأعمال المنافية للآداب

GMT 01:50 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على التفاصيل الجديدة في قضية مقتل البرلماني مرداس

GMT 08:00 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

رد فعل الجمهور العام

GMT 05:39 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

ماذا يجري في المغرب؟

GMT 03:07 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة كامينو الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز

GMT 07:31 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

المجلس البلدي والجمعيات،بداية غير موفقة ؟؟
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib