القدس عاصمة شعار معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين
آخر تحديث GMT 15:09:37
المغرب اليوم -

بمشاركة وزير الثقافة ونظيره الأردني وعدد من الفنانين

القدس عاصمة شعار معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القدس عاصمة شعار معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين

معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

افتتح مساء الخميس، معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب، تحت شعار "فلسطين الوطن .. القدس العاصمة"، بمشاركة وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو ونظيره الأردني نبيل شقم، ود. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة، ود. خيرية رصاص مستشار أول لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ونخبة من الدبلوماسيين العرب والأجانب، وبحضور عدد من الكتاب والفنانين الفلسطينيين والعرب القادمين من مختلف قارات العالم، لتبدأ فعالياته المتنوعة والممتدة حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

وقال بسيسو "رسالة المعرض تقوم على التأكيد على أن القدس عاصمة دولة فلسطين، وتكريس ذلك عبر بوابة الثقافة، ومن خلال العديد من التفاصيل المتعلقة بالقدس داخل المعرض، وكذلك التأكيد على أن فلسطين تنتصر دائمًا لذاكرتها رغم المعيقات والعراقيل .. أردنا أن يجسد هذا المعرض رسالة الصمود والبقاء والقدس".

ولفت بسيسو إلى أن تصميم جدار الفصل العنصري الذي اخترقه القادمون إلى المعرض جاء للتأكيد على أنه "لا يمكن للجدران والحواجز أن تحول دون أن تصل الكلمة والحقيقة إلى شعوب الأرض، وبالتالي نقول إن معرض الكتاب هذا العام، ويأتي بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة، يحمل رسالة فلسطين الوطن التي لا يمكن أن تنفصل في ذاكرتها عن حاضرها ومستقبلها، فمن واجبنا أن نؤسس لمستقبل الأجيال الشابة والأطفال بترسيخ الذاكرة لديهم .. المعرض هو رسالة فلسطين الثقافية بكل جوانبها".

بدوره أكد شقم "هذا الحدث تشارك فيه الأردن منذ انطلاقه، انعكاسًا لحالة الأخوة ما بين البلدين والشعبين .. قد يأخذ هذا الحدث صورة ثقافية، لكنه يغطي معظم مناحي الحياة، حيث يساهم في نقل إرث وأفكار الكتاب والأدباء والمثقفين والأكاديميين عبر الكتاب، الذي يبقى قاعدة ثقافية أساسية وله جمهوره، رغم تطور وسائل الإعلام".

وأضاف شقم: الأردن تشارك على مستويين؛ الأول رسمي عبر حكومة المملكة الأردنية الهاشمية التي لها مشاركتها الفاعلة، وتعرض إنجازاتها على مختلف المستويات، وخاصة أننا أكثر الدول العربية التي تنشر وتصدر كتبًا عن القدس، علاوةً على العديد من الندوات التي تنتظم بشكل دوري في الأردن عن القدس، أما المستوى الثاني فيتعلق بمشاركة دور النشر الأردنية التي بات لها حضورها العربي الهام، داعيًا الدول العربية والإسلامية لمشاركة الشعب الفلسطيني هذا الحدث ذا الأبعاد الإنسانية، أهمها حب فلسطين، وحب الكتاب.

وتجول الوزيران والشخصيات الاعتبارية والرسمية في زوايا المعرض، ومنها بانوراما فلسطين التي تتحدث بالصور والكتابات عن تاريخ فلسطين منذ مطلع القرن الماضي إلى يومنا هذا، وبانوراما القدس التي تعرض محاكاة لوحات رسمها مبدعون فلسطينيون منذ العام 1917 إلى اليوم، وكذلك نموذج محاكاة قبة الصخرة في قلب المعرض، والكتب الخاصة بكتابة رسالة للقدس، حيث خط كل من بسيسو وشقم وغنام ورصاص كلماتهم الخاصة، قبل التجول في أروقة المعرض، وأجنحة الدول المختلفة، والمؤسسات الفلسطينية الرسمية وشبه الرسمية، والاطلاع على معرض للصور حول القدس بعدسات مصورين من فلسطين وتونس.


وتتواصل فعاليات المعرض حتى الثالث عشر من الشهر الجاري، بمشاركة نخبة من المبدعين العرب ودور النشر، رغم منع الاحتلال الكثير من الناشرين والمبدعين من دول عربية عدة، ومن قطاع غزة، المشاركة في فعاليات المعرض، بسبب سياسة التصاريح، حيث تتوزع المشاركات على ندوات، وأمسيات أدبية، وإطلاق وتوقيع كتب، وغيرها من الفعاليات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس عاصمة شعار معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين القدس عاصمة شعار معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس عاصمة شعار معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين القدس عاصمة شعار معرض الكتاب الدولي الـ11 في فلسطين



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib