دار الصنائع تحتضن افتتاح الموسم الشعري الرابع لدار الشعر في تطوان
آخر تحديث GMT 18:11:36
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

رفقة المجموعة الغنائية بروائع الطرب الأصيل بعد غياب طويل

دار الصنائع تحتضن افتتاح الموسم الشعري الرابع لدار الشعر في تطوان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دار الصنائع تحتضن افتتاح الموسم الشعري الرابع لدار الشعر في تطوان

الفنانة المرموقة أمال عبد القادر
الرباط - المغرب اليوم

احتضنت دار الصنائع بمدينة تطوان، مساء الجمعة، سمرًا شعريًا بمناسبة افتتاح الموسم الشعري الرابع لدار الشعر بتطوان، بمشاركة ثلة من الشعراء الذين يمثلون تجارب وأجيال شعرية مختلفة.

وتميز هذا اللقاء بمشاركة الفنانة المرموقة أمال عبد القادر، التي شنفت مسامع جمهور الشعر، رفقة المجموعة الغنائية، بروائع الطرب الأصيل، وذلك بعد غياب طويل عن الساحة الفنية.

ووسط جمهور ذواق حج للية الشعر للإنصات للكلام المرصع وبدائع الطرب العربي الأصيل، اعتلى منصة الشعر إبن مدينة وزان الشاعر عمر بلحسن، صاحب ديوان"بالأبيض أيها الليل"، حيث ألقى قصيدتي "حد الشوق" و"أجراس قريبة".

أقرا ايضا:

الأوساط الثقافية والفنية في الخليج تنعي رائد الطرب الأصيل أبوبكر سالم​

فيما قدمت الشاعرة الطنجاوية، خلود بناصر، آخر قصائدها الموسومة بـ "الحياة، خريف آخر" و"نبوءة للسلام"، حيث تعتبر صوتا شعريا جديدا عرفها الجمهور المغربي من خلال مسابقة "أمير الشعراء" في دورتها الثامنة.

من جانبه، تلا الشاعر التطواني ناصر العلوي، ثلاث قصائد بعنوان "كلمات" و"إلتماس" و"إنصراف"، اتسمت بالرقه والرهافة والعمق الشعري.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز مدير دار الشعر بتطوان، مخلص الصغير، أن اللقاء الشعري يعد انطلاقة للموسم الشعري الجديد، الذي صار "تقليدا الغاية منه إعطاء الانطلاقة لمختلف فعاليات وتظاهرات واحتفاليات دار الشعر بتطون على مدى سنة كاملة، بعد ثلاث سنوات من عمر دار الشعر بتطوان، أقيمت فيها مجموعة من التظاهرات الشعرية والنقدية الكبرى".

وأوضح السيد الصغير، أن الموسم الشعري الجديد "سيكون حافلا بالمحطات واللحظات الشعرية الكبرى، وسيحاول أن يواصل اهتمامه بمختلف المدارس والتوجهات الشعرية المغربية والعربية".

واعتبر أن الموسم الحالي، على غرار المواسم السابقة، سينفتح "على جميع المدن المغربية، حيث شهد الموسم الماضي تنظيم تظاهرات شعرية كبرى، فاقت 50 تظاهرة شعرية، أقيمت في مدن تطوان، والحسيمة، ووجدة، والدار البيضاء، وطنجة، والعرائش، والقنيطرة، وشفشاون، والمضيق، ومرتيل، وفي العديد من الشواطئ والحدائق العمومية والمواقع الأثرية".

يشار إلى أن اختيار إعطاء انطلاقة الموسم الشعري الجديد لدار الشعر بفضاء دار الصنائع يأتي للإحتفاء بالذكرى المائوية لإحداث مدرسة دار الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، والتي ساهم في تأسيسها محتسب مدينة تطوان، عبد السلام بنونة، ونخبة من الوطنيين المغاربة، وبعد ذلك سايرت الرهانات العصرية في التكوين، مع الحفاظ على أصالتها وخصوصياتها التراثية والفنية.

قد يهمك ايضا:

"عشاق الطرب الأصيل" في الدار البيضاء تقيم أمسية فنية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الصنائع تحتضن افتتاح الموسم الشعري الرابع لدار الشعر في تطوان دار الصنائع تحتضن افتتاح الموسم الشعري الرابع لدار الشعر في تطوان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib