المملكة العربية السعودية تستضيف لأول مرة حفلتين لدار الأوبرا المصرية
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكّدت إيناس عبدالدايم اعتزازها بالتعاون بين البلدين الشقيقين

المملكة العربية السعودية تستضيف لأول مرة حفلتين لدار الأوبرا المصرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المملكة العربية السعودية تستضيف لأول مرة حفلتين لدار الأوبرا المصرية

الدكتورة إيناس عبدالدايم
القاهرة - المغرب اليوم

تستضيف المملكة العربية السعودية لأول مرة حفلتين متتاليتين لدار الأوبرا المصرية مِن المقرر أن تقاما بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وذلك مساء يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وفي ذات السياق، أعدت دار الأوبرا المصرية برنامجا فنيا حافلا في زيارتها الأولى للمملكة يتضمن برنامج الحفلتين نخبة من عيون الطرب التي شكلت جزءا من الوجدان الفني للشعوب العربية وأبدعها كبار الملحنين والشعراء يؤديها نجوم الأوبرا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفي حلمي ومنها يا أعز من عيني، آي والله - دويتو شحات الغرام، ويلك ويلك لمحمد فوزي، ع اليادي، قلبي بيقول لي كلام، إنت الحب، وكان أجمل يوم، مضناك، فكروني لمحمد عبدالوهاب، دويتو حاجة غريبة لمنير مراد، على قد الشوق لكمال الطويل، موعود، زي الهوى لبليغ حمدي، يا واحشني لفريد الأطرش، شمس الأصيل والقلب يعشق لرياض السنباطي، تمر حنة، أما براوه وقارئة الفنجان لمحمد الموجي.

ويقوم بأداء هذه الأعمال نجوم الأوبرا منهم مي فاروق، أحمد عفت، نهاد فتحي، أحمد عصام والعازفان وحيد ممدوح (جيتار) وحمادة النجار ( بيانو).

كما يصاحب الحفلتين معرض للصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق تاريخ الأوبرا وتصطحب الجمهور في رحلة عبر ما يقرب من قرن ونصف القرن من الزمان منذ افتتاح الأوبرا القديمة عام 1869 وأهم العروض التي قدمت على مسرحها وحتى احتراقها عام 1971 كما تنقل مشاهد من فنون وعروض الأوبرا المصرية منذ افتتاحها عام 1988 حتى الآن.

من جانبها، أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، تعزيز التواصل الثقافي بين مصر والمملكة العربية السعودية منوهة أنه صمام أمان للهوية العربية، مشيرة إلى قدرة القوة الناعمة في مواجهة الأفكار الظلامية مما يؤدي إلى الأمن الفكري وينعكس إيجابا على البلدين.

وأشادت عبدالدايم بالخطوات السريعة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية في الآونه الأخيرة واستهدفت الاهتمام برسم مسارات جديدة في الجانب الثقافي والفني مما جعلها قادرة على إظهار حضارتها مع اشقائها وبخاصة مصر لما يربطهما من علاقات متجذرة تنمو بصورة مستمرة، فالفعاليات الثقافية والفنية بين البلدين أصبحت حاضرة بقوة فى المشهد الثقافي العربي، مؤكدة أن مبادرة الانفتاح الثقافي على المستوى الرسمي المتمثل في أجهزة الدولتين الشقيقتين يمنح علاقاتهما على كل المستويات أفقا أكثر رحابة وتؤدي إلى حراك متنوع يعود بفوائد كبيرة على الشعبين المصري والسعودي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية تستضيف لأول مرة حفلتين لدار الأوبرا المصرية المملكة العربية السعودية تستضيف لأول مرة حفلتين لدار الأوبرا المصرية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib