بيانات رسمية تؤكد انخفاض صادرات نفط السعودية إلى 672 مليون برميل يوميًاً
آخر تحديث GMT 00:24:06
المغرب اليوم -

بعد الهجوم الذي شنه انفصاليون يمنيون على منشأة نفط في مطلع الأسبوع

بيانات رسمية تؤكد انخفاض صادرات نفط السعودية إلى 6.72 مليون برميل يوميًاً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بيانات رسمية تؤكد انخفاض صادرات نفط السعودية إلى 6.72 مليون برميل يوميًاً

النفط الخام
الرياض - المغرب اليوم

أظهرت بيانات رسمية، الاثنين، أن صادرات السعودية من النفط الخام انخفضت في يونيو/حزيران إلى 6.72 مليون برميل يومياً، من 6.94 مليون برميل يوميًا في مايو/أيار الماضي.

وتقدم السعودية، وغيرها من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بيانات التصدير الشهرية لمبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

وتلتزم السعودية باتفاق "أوبك بلس" لتخفيض الإنتاج، الذي ينص على التخفيض بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، بمشاركة منتجين مستقلين، على رأسهم روسيا.

اقرأ أيضا :

أسعار النفط الخام ترتفع بنسبة 0.2 % الأربعاء

وارتفعت أسعار النفط الخام، الإثنين، بعد الهجوم الذي شنه انفصاليون يمنيون على منشأة نفط سعودية في مطلع الأسبوع، بينما يبحث المتعاملون عن أي مؤشرات على إحراز تقدم في المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، لكن المكاسب جاءت محدودة، بفعل تقرير متشائم لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أثار مخاوف بشأن نمو الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 36 سنتاً أو نحو 0.6 في المائة إلى 59 دولاراً للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 30 سنتاً أو 0.5 في المائة إلى 55.17 دولار للبرميل، قبل أن تعزز مكاسبها، لتصعد ما يزيد على دولار إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 55.92 دولار بحلول الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش. 

وتسبب هجوم بطائرات مسيرة شنته جماعة الحوثي اليمنية على حقل نفط في شرق السعودية، يوم السبت، في حريق بمحطة غاز، مما يؤجج توترات الشرق الأوسط، لكن شركة أرامكو السعودية قالت إن إنتاج النفط لم يتأثر.

ونقلت "رويترز" عن جيوفاني ستاونوفو، محلل النفط لدى "يو بي إس"، قوله: "يبدو أن سوق النفط تضع في الحسبان مجدداً علاوة للمخاطر الجيوسياسية، بعد هجمات الطائرات المسيرة على السعودية مطلع الأسبوع، لكن العلاوة ربما لا تستمر إذا لم ينتج عنها أي تعطل في الإمدادات".

ويبدو أن التوترات المرتبطة بإيران تنحسر مع إفراج حكومة جبل طارق عن ناقلة إيرانية احتجزتها في يوليو/تموز الماضي، وإن كانت إيران قد حذرت الولايات المتحدة من أي محاولة جديدة لاحتجاز الناقلة. كما كبحت المخاوف بشأن حدوث ركود أيضاً مكاسب أسعار الخام.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 بمقدار 40 ألف برميل يومياً إلى 1.10 مليون برميل يومياً، وأشارت إلى أن السوق ستسجل فائضاً طفيفاً في 2020. ومن النادر أن تصدر "أوبك" نظرة تشاؤمية لآفاق السوق.

وفي غضون ذلك، قال مصدران مطلعان في بكين لـ"رويترز"، الإثنين، إن مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي إن بي سي)، وهي من أكبر مشتري النفط الفنزويلي، أوقفت تحميل شحنات الخام في أغسطس/آب الحالي، عقب أحدث عقوبات أميركية على الدولة المُصدرة للنفط في أميركا الجنوبية.

وجمدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مطلع الشهر الجاري، جميع أصول حكومة فنزويلا في الولايات المتحدة، في حين كثف مسؤولون أميركيون التهديدات ضد الشركات التي تتعامل مع فنزويلا.

وقال أحد المصدرين، وفق "رويترز": "الأمر التنفيذي لترمب تضمن توجيهات لمتابعة الإجراءات الخاصة بالعقوبات التي ستعلنها الخزانة الأميركية... (سي إن بي سي) قلقة من احتمال تضررها جراء عقوبات ثانوية".

وصرح مصدر ثانٍ، وهو مسؤول تنفيذي في شركة رئيسية لتسويق الخام الفنزويلي في الصين، بأن شركته أُبلغت بقرار التعليق، وأضاف: "أُبلغنا بأن (تشاينا أويل) لن تحمل أي شحنات نفط في أغسطس/آب، ولا نعلم ماذا سيحدث بعد ذلك".

و"تشاينا أويل" الذراع التجارية لـ"سي إن بي سي" التي تستورد النفط الفنزويلي، بموجب عقود محددة الأجل، وهي من أكبر عملاء كراكاس للنفط.

وذكر المصدر الأول أن المؤسسة الصينية ستنتظر لحين صدور توجيهات من وزارة الخزانة الأميركية، قبل اتخاذ أي خطوة جديدة في التعامل مع النفط الفنزويلي.

قد يهمك ايضا :

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى لها في 2019

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيانات رسمية تؤكد انخفاض صادرات نفط السعودية إلى 672 مليون برميل يوميًاً بيانات رسمية تؤكد انخفاض صادرات نفط السعودية إلى 672 مليون برميل يوميًاً



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib