مجلس الرباط يصادق على اتفاقيات تهدف إلى تأهيل الوجهات السياحية والطرقات في المدينة
آخر تحديث GMT 17:55:07
المغرب اليوم -

تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 6 ملايين درهم "تمويل مشترك بين الأطراف"

مجلس الرباط يصادق على اتفاقيات تهدف إلى تأهيل الوجهات السياحية والطرقات في المدينة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس الرباط يصادق على اتفاقيات تهدف إلى تأهيل الوجهات السياحية والطرقات في المدينة

مجلس الرباط
الرباط-مروة العوماني

صادق مجلس الرباط، سلا، القنيطرة الأربعاء، خلال الجلسة الثانية من أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري على مجموعة من الاتفاقيات التي تهدف إلى تأهيل وتهيئة الوجهات السياحية والشبكة الطرقية في المدينة، وذلك برئاسة عبد الصمد سكال بحضور والي المنطقة عبد الوافي لفتيت، حيث تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس المدينة ووزارة الثقافة، والمجلس الإقليمي للقنيطرة وجماعة اولاد سلامة، تهدف إلى تهيئة وإعادة تأهيل موقع تاموسيدا في جماعة أولاد سلامة .

ويشمل برنامج التأهيل الذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 6 ملايين درهم "تمويل مشترك بين الأطراف"، ربط الموقع بالشبكة الطرقية، وتسييجه وبناء مرافق إدارية وبنيات الاستقبال ، وتهم اتفاقية الشراكة الثانية التي صودق عليها بالإجماع والتي تندرج في إطار مخطط تأهيل الوجهات السياحية في إقليم القنيطرة، تهيئة كورنيش شاطئ المهدية وتجمع بين مجلس المدينة ووزارة الداخلية والمجلس الجماعي لمهدية والمجلس الإقليمي للقنيطرة وعمالة القنيطرة، ويتم إنجاز هذا المشروع بتمويل مشترك بين الأطراف تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 25 مليون درهم، وتندرج هاتان الاتفاقيتان في إطار تفعيل المخطط الاسترتيجي للتنمية المندمجة لإقليم القنيطرة 2015-2020، كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة من أجل تهيئة وتدبير الغابة شبه الحضرية في سيدي سليمان على مساحة 30 هكتارًا والتي تجمع بين المجلس المحلي والمديرية المحلية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي، والمجلس الإقليمي لسيدي سليمان، وجماعة بومعيز والمديرية المحلية للتجهيز والنقل واللوجستيك. وتبلغ مساهمة مجلس المدينة مليوني درهم.

وصادق مجلس المدينة أيضا على اتفاقية شراكة من أجل تأهيل الشبكة الطرقية بسيدي سليمان، كما صادق على اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لإتعاش التشغيل والكفاءات من أجل تحسين قابلية التشغيل لفائدة 2000 باحث عن الشغل غير الحاصل على شهادة ، ومرافقة ودعم 500 من حاملي مشاريع التشغيل الذاتي في المدينة، وقرر المجلس تاجيل المصادقة على اتفاقية إطار حول مساهمة المجلس في إنجاز برنامج مدن بدون صفيح بمدينة سيدي يحيى الغرب إلى حين تعميق النقاش في هذه النقطة، كما قرر تأجيل المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتخصيص المقر السابق لمجلس جهة الغرب شراردة بني حسن سابقا والأرض المجاورة له لفائدة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإحداث مركب إداري وثقافي وديني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الرباط يصادق على اتفاقيات تهدف إلى تأهيل الوجهات السياحية والطرقات في المدينة مجلس الرباط يصادق على اتفاقيات تهدف إلى تأهيل الوجهات السياحية والطرقات في المدينة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib