إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط
آخر تحديث GMT 06:11:06
المغرب اليوم -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب وفاة اليوتيوبر المصري مصطفى الحفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من خطورة وضع السفينة صافر قبالة السواحل اليمنية
أخر الأخبار

بهدف تخفيف الازدحام المروري على مستوى ساحة "باب الأحد"

إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط

إنجاز نفق طرقي
الرباط - المغرب اليوم

بهدف تخفيف الازدحام المروري على مستوى ساحة (باب الأحد) ونواحيها، تم بالرباط  الثلاثاء، إطلاق مشروع إنجاز نفق طرقي بغلاف مالي إجمالي يناهز 40 مليون درهم.وسيتم بناء النفق الطرقي، الواقع على مستوى شارع (الحسن الثاني)، عند التقاطع مع شارع (ابن تومرت). ويشمل إنجاز مفرق نحو شارع (مصر)، على امتداد 260 مترا خطيا (130 متر من جانب مدينة سلا و130 متر من جهة العاصمة).

وحسب بلاغ لشركة الرباط الجهة للتهيئة، صاحبة المشروع، فإن النفق الطرقي ينطلق على بعد حوالي مائة متر من تقاطع شارعي (محمد الخامس) و(الحسن الثاني) نحو المركز التجاري “آيت باها” مزدوج الاتجاه، فضلا عن مفرق نحو شارع (مصر).

وفضلا عن المفرق الذي سيمر تحت خط الطرامواي، فإن المشروع يضم تهيئة مدار حضري علوي وطرق جانبية ذات اتجاه وحيد. وبهدف تجاوز المشاكل المرتبطة بحركة السير ووقوف السيارات على مستوى وسط المدينة، يجري حاليا استكمال إنجاز مرآب تحت أرضي سعته 500 سيارة، وذلك تحت ساحة (باب الأحد).

ويندرج المشروعان الكبيران ضمن البرنامج الضخم المندمج لتنمية العاصمة، الورش الذي يعمل على تغيير، من بين معالم أخرى، ملامح هذا الملتقى الطرقي الرمزي (باب الأحد)، والذي يكتسي صبغة سياحية بامتياز.

وحسب الشركة المشرفة، فإن مشروع النفق الأرضي سيمكن من حل مشكل الاكتظاظ المروري وضمان انسيابية حركة السير على مستوى هذا المحور. فعند انتهاء المشروع، سيتمكن السائقون القادمون من الدار البيضاء أو سلا المرور تحت النفق الأرضي دون التوقف بإشارات الضوء الأحمر.

ويدخل المشروع ضمن أهداف البرنامج الضخم الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف الارتقاء بالعاصمة الإدارية للمملكة إلى مصاف كبريات الحواضر العالمية.

ويتمحور هذا البرنامج حول تثمين التراث، والحفاظ على الفضاءات الخضراء والبيئة، وتحسين الولوج للخدمات وتجهيزات القرب، وكذا تدعيم الحكامة، وتأهيل النسيج الحضري، وتحديث تجهيزات النقل، فضلا عن بت دينامية في الأنشطة الاقتصادية وتعزيز البنيات التحتية الطرقية.

قد يهمك ايضا :

تزايد صعوبة تنقل ساكنة القرى إلى المدن المجاورة في المغرب

شكوى جديدة ضد "اتصالات المغرب" إلى "الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib