إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بهدف تخفيف الازدحام المروري على مستوى ساحة "باب الأحد"

إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط

إنجاز نفق طرقي
الرباط - المغرب اليوم

بهدف تخفيف الازدحام المروري على مستوى ساحة (باب الأحد) ونواحيها، تم بالرباط  الثلاثاء، إطلاق مشروع إنجاز نفق طرقي بغلاف مالي إجمالي يناهز 40 مليون درهم.وسيتم بناء النفق الطرقي، الواقع على مستوى شارع (الحسن الثاني)، عند التقاطع مع شارع (ابن تومرت). ويشمل إنجاز مفرق نحو شارع (مصر)، على امتداد 260 مترا خطيا (130 متر من جانب مدينة سلا و130 متر من جهة العاصمة).

وحسب بلاغ لشركة الرباط الجهة للتهيئة، صاحبة المشروع، فإن النفق الطرقي ينطلق على بعد حوالي مائة متر من تقاطع شارعي (محمد الخامس) و(الحسن الثاني) نحو المركز التجاري “آيت باها” مزدوج الاتجاه، فضلا عن مفرق نحو شارع (مصر).

وفضلا عن المفرق الذي سيمر تحت خط الطرامواي، فإن المشروع يضم تهيئة مدار حضري علوي وطرق جانبية ذات اتجاه وحيد. وبهدف تجاوز المشاكل المرتبطة بحركة السير ووقوف السيارات على مستوى وسط المدينة، يجري حاليا استكمال إنجاز مرآب تحت أرضي سعته 500 سيارة، وذلك تحت ساحة (باب الأحد).

ويندرج المشروعان الكبيران ضمن البرنامج الضخم المندمج لتنمية العاصمة، الورش الذي يعمل على تغيير، من بين معالم أخرى، ملامح هذا الملتقى الطرقي الرمزي (باب الأحد)، والذي يكتسي صبغة سياحية بامتياز.

وحسب الشركة المشرفة، فإن مشروع النفق الأرضي سيمكن من حل مشكل الاكتظاظ المروري وضمان انسيابية حركة السير على مستوى هذا المحور. فعند انتهاء المشروع، سيتمكن السائقون القادمون من الدار البيضاء أو سلا المرور تحت النفق الأرضي دون التوقف بإشارات الضوء الأحمر.

ويدخل المشروع ضمن أهداف البرنامج الضخم الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف الارتقاء بالعاصمة الإدارية للمملكة إلى مصاف كبريات الحواضر العالمية.

ويتمحور هذا البرنامج حول تثمين التراث، والحفاظ على الفضاءات الخضراء والبيئة، وتحسين الولوج للخدمات وتجهيزات القرب، وكذا تدعيم الحكامة، وتأهيل النسيج الحضري، وتحديث تجهيزات النقل، فضلا عن بت دينامية في الأنشطة الاقتصادية وتعزيز البنيات التحتية الطرقية.

قد يهمك ايضا :

تزايد صعوبة تنقل ساكنة القرى إلى المدن المجاورة في المغرب

شكوى جديدة ضد "اتصالات المغرب" إلى "الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط إطلاق مشروع نفق طرقي بغلاف مالي يناهز 40 مليون درهم في الرباط



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib